📘 ❞ لغز الألف وجه ❝ رواية ــ محمود سالم

سلسلة روايات المغامرون الخمسة - 📖 ❞ رواية لغز الألف وجه ❝ ــ محمود سالم 📖

█ _ محمود سالم 0 حصريا رواية لغز الألف وجه عن دار المعارف 2024 وجه: المغامرون الخمسة تأليف:  محمود سالم الناشر : مصر  نبذة بسيطة الرواية : على الضوء الخافت شاهدت الشغالة العجوز اللص ولكن هذا أثبت أنه كان يتناول العشاء أحد النوادي مع مجموعة من الأشخاص ساعة وقوع السرقة وفجأة ظهر احتمال آخر أستاذ فن التنكر هو الذي قام بالسرقة متنكرا شكل المتهم الأول ثم كانت المفاجأة الثانية أن المتنكر لم يكن موجودا المعادي ليلة وهكذا كادت الشرطة تقيد القضية ضد مجهول الثالثة ظهرت لقد تدخل المغامرون الخمسة فماذا فعلوا؟ يستعمل فيها أبطال القصة كل ما يتمتعون به ذكاء فطنة أجل الوصول إلى الحقيقة كشف الغموض يكتنف الأحداث الوقائع المبهمة   „من هم الخمسة؟ إنهم أصدقاؤك الذين يتدخلون لحل الألغاز والإيقاع باللصوص وإنقاذ المظلومين وهم مثل سنك تقريباً (محب) وأخته (نوسة) و(عاطف) (لوزة) وقد هؤلاء الأربعة يشرعون للقيام بالعمل معاَ انضم إليهم (توفيق) وهو أكبر منهم قليلاً أطلقوا عليه لقب (تختخ) حسب الحرف اسمه الرباعي (توفيق خليل توفيق خربوطلي) و(تختخ) ولد ذكي أصبح رئيساً للمغامرين عقلهم المفكر وبطلهم الشجاع ويبقى نقدم لك (زنجر) الكلب الأسود الذكي وكلبهم التي تحبها “ نبذة المغامرات مجموعة مغامرات بوليسية تدور عادة حول حوادث اختطاف وسرقة وفي بعض الأحيان الجاسوسية يعمل حل الجريمة بجمع الأدلة مكان الحادث والتعرف الناس المشتبه بهم يستخدموا للإيقاع باللص يجتمع حديقة عاطف ولوزة لمناقشة لديهم معلومات ومن استنتاجات والتخطيط للمرحلة المقبلة تتطور بشكل كبير حتى لحظة الإيقاع هذه النهاية قد تشمل نهاية هادئة (لغز الشبح) أو مطاردات عنيفة الصحراء (وادي المساخيط ووادي الذئاب) داخل المستشفيات عصابة يوم الخميس) تورط المغامرين المتعلقة بالجاسوسية تودي بحياتهم الكاميرا السرية) وخاضوا الأهوال لمحاربة سرقة الآثار وتهريبها خارج بلدهم المهرب الدولي القبر الملكي الأخرس) بالإضافة مواجهتهم مجرمين متسلسلين التسعة) في البداية أربعة إن إنضم تختخ العدد الكوخ المحترق) محب زعيمهم تفوق وتقديم الاستنتاجات المنمقة وبراعته وقدرته تحمل المسوؤولية جعلت القيادة تنتقل إليه تلقائي اعتاد يجتمعوا منزل بين الأشجار الوارفة الخشبي الصيفي وصفت الحديقة إنها "حديقة واسعة ترتفع أشجارها وتلتف أغصانها وتتكاثر أعشابها الخضراء الأزهار الحمراء والصفراء والزرقاء فتحيلها شبه بساط جميل صنع الخالق العظيم" ********* سلسلة روايات مجاناً PDF اونلاين كتب هي قصص بتأليفها الكاتب المصري ويقوم ببطولتها خمسة الأولاد تترواح أعمارهم التاسعة والرابعة عشرة وهم نوسة وتختخ وعاطف ومحب زنجر نالت السلسلة شهرة وامتدت شعبيتها جميع أرجاء الوطن العربي يقول عنها المؤلف: " أعتقد نوع استعادة شجون وذكريات طفل متوحد ومنعزل وقال أيضا "عندما وصلنا للكتاب العاشر طبعنا 100 ألف نسخة الشهر وبعد ذلك حياتي وكنت أحصل 50 جنيهاً وأدفع 5 جنيهات للضرائب" مجموعة تتنوع أحداث المغامرات كنه الجرائم وأماكن حدوثها أعطت للمغامرات رونقاً ساحراً قدرة إضفاء أجواء حقيقية التفاصيل الصغيرة أهم مميزات واقعية ومنطقية حلولها فكان يتبع لسان أسلوباً مميزاً الاستنتاج وترتيب المعلومات مضافاً إليها الخيال الخروج منها بنتائجَ واستنتاجاتٍ منطقية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
لغز الألف وجه
رواية

لغز الألف وجه

ــ محمود سالم

عن دار المعارف
لغز الألف وجه
رواية

لغز الألف وجه

ــ محمود سالم

عن دار المعارف
عن رواية لغز الألف وجه:
لغز الألف وجه.

المغامرون الخمسة

تأليف:  محمود سالم

الناشر : دار المعارف مصر 

نبذة بسيطة عن الرواية :

على الضوء الخافت شاهدت الشغالة العجوز وجه اللص.. ولكن هذا اللص أثبت أنه كان يتناول العشاء في أحد النوادي مع مجموعة من الأشخاص ساعة وقوع السرقة . وفجأة ظهر احتمال آخر .. أستاذ في فن التنكر هو الذي قام بالسرقة متنكرا في شكل المتهم الأول. ثم كانت المفاجأة الثانية أن هذا المتنكر لم يكن موجودا في المعادي في ليلة السرقة وهكذا كادت الشرطة أن تقيد القضية ضد مجهول. ولكن المفاجأة الثالثة ظهرت .. لقد تدخل المغامرون الخمسة .. فماذا فعلوا؟
يستعمل فيها أبطال القصة كل ما يتمتعون به من ذكاء و فطنة من أجل الوصول إلى الحقيقة و كشف الغموض الذي يكتنف الأحداث و الوقائع المبهمة
 


„من هم المغامرون الخمسة؟ إنهم أصدقاؤك الذين يتدخلون لحل الألغاز والإيقاع باللصوص وإنقاذ المظلومين.

وهم في مثل سنك تقريباً (محب) وأخته (نوسة) و(عاطف) وأخته (لوزة) وقد كان هؤلاء الأربعة يشرعون للقيام بالعمل معاَ، ثم انضم إليهم (توفيق) وهو أكبر منهم قليلاً. وقد أطلقوا عليه لقب (تختخ) حسب الحرف الأول من اسمه الرباعي (توفيق خليل توفيق خربوطلي).

و(تختخ) ولد ذكي وقد أصبح رئيساً للمغامرين الخمسة. وهو عقلهم المفكر، وبطلهم الشجاع. ويبقى أن نقدم لك (زنجر) الكلب الأسود الذكي. هؤلاء هم المغامرون الخمسة وكلبهم (زنجر) أبطال الألغاز التي تحبها.“.


نبذة عن المغامرات
مجموعة مغامرات بوليسية تدور عادة حول حوادث اختطاف وسرقة وفي بعض الأحيان الجاسوسية. يعمل المغامرون على حل لغز الجريمة بجمع الأدلة حول مكان الحادث والتعرف على الناس المشتبه بهم وقد يستخدموا التنكر للإيقاع باللص. يجتمع المغامرون في حديقة عاطف ولوزة لمناقشة ما لديهم من معلومات ومن ثم الوصول إلى استنتاجات والتخطيط للمرحلة المقبلة. تتطور الأحداث بشكل كبير حتى لحظة الإيقاع باللص. هذه النهاية قد تشمل نهاية هادئة (لغز اللص الشبح) أو مطاردات عنيفة في الصحراء (وادي المساخيط ووادي الذئاب) أو حتى داخل المستشفيات (لغز عصابة يوم الخميس).

تورط المغامرين في بعض الأحداث المتعلقة بالجاسوسية التي كادت أن تودي بحياتهم (لغز الكاميرا السرية)، وخاضوا الأهوال لمحاربة سرقة الآثار وتهريبها خارج بلدهم (لغز المهرب الدولي، لغز القبر الملكي، لغز الأخرس). بالإضافة إلى مواجهتهم مجرمين متسلسلين (لغز التسعة).

في البداية كان المغامرون أربعة إلى إن إنضم إليهم تختخ في العدد الأول (لغز الكوخ المحترق). كان محب زعيمهم في البداية، ولكن تفوق تختخ في حل الألغاز وتقديم الاستنتاجات المنمقة وبراعته في التنكر وقدرته على تحمل المسوؤولية جعلت القيادة تنتقل إليه بشكل تلقائي.

اعتاد المغامرون أن يجتمعوا في حديقة منزل عاطف ولوزة بين الأشجار الوارفة أو في الكوخ الخشبي الصيفي. وصفت هذه الحديقة في على إنها "حديقة واسعة، ترتفع أشجارها، وتلتف أغصانها، وتتكاثر ما بين أعشابها الخضراء الأزهار الحمراء والصفراء والزرقاء فتحيلها إلى شبه بساط جميل من صنع الخالق العظيم".

*********
الترتيب:

#14K

0 مشاهدة هذا اليوم

#20K

32 مشاهدة هذا الشهر

#4K

41K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 53.
المتجر أماكن الشراء
محمود سالم ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار المعارف 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية