📘 ❞ حكايات الأخوين غريم ❝ رواية ــ الأخوان غريم اصدار 2016

روايات الأدب الألماني المترجمة - 📖 ❞ رواية حكايات الأخوين غريم ❝ ــ الأخوان غريم 📖

█ _ الأخوان غريم 2016 حصريا رواية حكايات الأخوين عن المدى للإعلام والثقافة والفنون 2024 غريم: اسم الرواية : غريم تأليف: جريم نبذة : وصف كتاب من منا لم يسمع قصة سندريلا الفتاة اليتيمة التي عذبتها زوجة والدها ليأتي خلاصها حفلة الأمير والجنية زينتها بعصاتها السحرية؟ أو تخيفه والدته بقصة ذات الرداء الأحمر والذئب حتى لا يتحدث مع الغرباء؟ وغيرها من القصص سمعناها صغاراً وشاهدنها كباراً وقد حولتها ديزني لأفلام أصبحت ضمن أيقونات السينما كل هذه عرفناها وأخرى كثيرة نعرفها جمعها أخوين هما جايكوب وويليام جريم الفلكلور والتراث الأوربي والألماني بوجه خاص وتم نشرها لأول مرة عام 1812 باسم قصص الاسرة والطفل والتي عرفها العالم بعد ذلك Grimm’s Fairy Tales الأعمال المبنيّة القِصص اقتُبِست العديد والكثير جدّاً الأعمال تِلك القِصص ومن المُستحيل حَصرها فقد اقتُبِست سينيمائيّة حيّة وأفلام أنيميشن قصيرة ومُسلسلات أنيمي يابانيّة أجنبيّة وعربيّة وقِصص مُقفّاة وأغانٍ للأطفال ولعلّ أشهر اقتَبَس مِنها هوَ والت الذي أنتَجَ أحد أكثَر شُهرةً كَـ سندريلاوبياض الثلج والأقزام السبعة والأميرة النائمة وما زالت إنتاجُات أفلام المُستندة حتّى اليوم فآخرُ فيلمٍ تمّ إنتاجُه فيلم صَدَر 2015 وقد أُنتِجتْ العديدُ المُسلسلات الأمريكيّة والأفلام تحكي تَروي حياة ففي 1962 عالم الرائع ويروي قِصّة أثناءَ جَمعِهم لإحدى قِصَصِهم وفازَ الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل تصميم أزياء كما أُنتِجَ يحكي مُغامَرة خياليّة وقعت وهوَ بطولَة مات ديمون وهيث ليدجر إخراج تيري غيليام وصَدر 2005 وتلقّى تقيماتٍ مُتباينة مُسلسل كان ياما الأمريكي يُعدّ مازالت تُبثّ إلى الآن بدا عَرضُه 2011 وتقع أحداثه بلدة خيالية تدعى ستوري بروك سكانها هم شخصيات عدة تم نقلهم الحقيقي وأُخِذَت منهم ذكرياتهم الحقيقية قبل الملكة الشريرة لانا باريلا وجنيفر موريسون وهُناك مُسلسلٌ سوريّ أربَعِ أجزاءٍ إخراجَ بسام الملا وتأليف حسين راجي وداوود شيخاني الجُزء الأول منه 1992 وبعضُ فيه مبنيّة قِصص روايات الأدب الألماني المترجمة مجاناً PDF اونلاين هو أدب الأمم الناطقة بالألمانية وسط أوروبا ويضم آثارًا أدبية ألمانيا والنمسا وسويسرا مناطق متاخمة مثل الألزاس وبوهيميا وسيليزيا مجموعة الكتب والروايات الادبية الالمانية مترجمة للغة العربية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
حكايات الأخوين غريم
رواية

حكايات الأخوين غريم

ــ الأخوان غريم

صدرت 2016م عن المدى للإعلام والثقافة والفنون
حكايات الأخوين غريم
رواية

حكايات الأخوين غريم

ــ الأخوان غريم

صدرت 2016م عن المدى للإعلام والثقافة والفنون
عن رواية حكايات الأخوين غريم:
اسم الرواية : حكايات الأخوين غريم
تأليف: الأخوان جريم

نبذة عن الرواية :
وصف كتاب حكايات الأخوين غريم

من منا لم يسمع عن قصة سندريلا الفتاة اليتيمة التي عذبتها زوجة والدها ليأتي خلاصها في حفلة الأمير والجنية التي زينتها بعصاتها السحرية؟ أو لم تخيفه والدته بقصة ذات الرداء الأحمر والذئب حتى لا يتحدث مع الغرباء؟ وغيرها من القصص التي سمعناها صغاراً وشاهدنها كباراً وقد حولتها ديزني لأفلام أصبحت ضمن أيقونات السينما.
كل هذه القصص التي عرفناها وأخرى كثيرة لم نعرفها جمعها أخوين هما جايكوب وويليام جريم من الفلكلور والتراث الأوربي والألماني بوجه خاص وتم نشرها لأول مرة عام 1812 في كتاب باسم قصص الاسرة والطفل والتي عرفها العالم بعد ذلك باسم Grimm’s Fairy Tales.

الأعمال المبنيّة على القِصص
اقتُبِست العديد والكثير جدّاً من الأعمال المبنيّة على تِلك القِصص ومن المُستحيل حَصرها، فقد اقتُبِست القِصص لأفلام سينيمائيّة حيّة وأفلام أنيميشن وأفلام قصيرة ومُسلسلات أنيمي يابانيّة ومُسلسلات أجنبيّة وعربيّة وقِصص مُقفّاة وأغانٍ للأطفال. ولعلّ أشهر من اقتَبَس مِنها هوَ والت ديزني الذي أنتَجَ أحد أكثَر الأعمال شُهرةً كَـ سندريلاوبياض الثلج والأقزام السبعة والأميرة النائمة، وما زالت إنتاجُات أفلام ديزني المُستندة على القِصص حتّى اليوم، فآخرُ فيلمٍ تمّ إنتاجُه هوَ فيلم سندريلا الذي صَدَر في 2015.
وقد أُنتِجتْ العديدُ من المُسلسلات الأمريكيّة والأفلام التي تحكي القِصص أو تَروي حياة الأخوين، ففي عام 1962 صَدَر فيلم عالم الأخوين غريم الرائع، ويروي قِصّة الأخوين أثناءَ جَمعِهم لإحدى قِصَصِهم، وفازَ الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل تصميم أزياء. كما أُنتِجَ فيلم يحكي مُغامَرة خياليّة وقعت مع الأخوين، وهوَ من بطولَة مات ديمون وهيث ليدجر ومن إخراج تيري غيليام وصَدر في 2005 وتلقّى تقيماتٍ مُتباينة. مُسلسل كان ياما كان الأمريكي يُعدّ من أشهر المُسلسلات التي مازالت تُبثّ إلى الآن وقد بدا عَرضُه في 2011، وتقع أحداثه في بلدة خيالية تدعى ستوري بروك والتي سكانها هم شخصيات من عدة حكايات تم نقلهم إلى العالم الحقيقي وأُخِذَت منهم ذكرياتهم الحقيقية من قبل الملكة الشريرة. وهوَ من بطولَة لانا باريلا وجنيفر موريسون وجنيفر موريسون.وهُناك مُسلسلٌ سوريّ هوَ كان ياما كان من أربَعِ أجزاءٍ من إخراجَ بسام الملا وتأليف حسين راجي وداوود شيخاني أُنتِجَ الجُزء الأول منه في 1992 وبعضُ القِصص فيه مبنيّة على قِصص الأخوين غريم.





الترتيب:

#4K

2 مشاهدة هذا اليوم

#6K

84 مشاهدة هذا الشهر

#3K

51K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 864.
المتجر أماكن الشراء
الأخوان غريم ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المدى للإعلام والثقافة والفنون 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث