📘 ملخصات وشرح كتاب قراءة للمستقبل ⏤ مصطفى محمود 1997

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب قراءة للمستقبل ❝ ⏤ مصطفى محمود 📖

█ حصريا تحميل كتاب قراءة للمستقبل مجاناً PDF اونلاين 2022 هو من تأليف الدكتور مصطفى محمود نُشر عام 1997م ركّز فيه الكاتب حقبة التسعينيات وما بعدها حيث حاول التنبؤ بالأمور السياسية لفترة المستقبل القريب آنذاك الذي يعد حاضرنا عاصرناه نحن السنوات الماضية ويتكلم كذلك عن أمراض التيارات الإسلامية العلمانية مصر الكتاب المجمل غني بالمعلومات والآراء الهادفة والنقد العقلاني ولا يخلو هجوم لاذع الاشتراكية التي يراها أصل كل بلاء وشقاء تعاني منه الان مقدمته : تقاطع الطرق توقف مرور عربات الأفكار انهدَم العالم بولادة جنين عالم جديد وأصبح علامات استفهام إلى أين نسير؟ وماذا يحمل لنا الغد مفاجآت؟؟ ما الّذي تخبئه عوادي الدهر وأنصاب الحياة وأزلامها حتى البوصلة كنا نهتدي بها تحطمت وتهشمت النظريات انتهت بانقضاء عالمها القديم ؟ فكر وثقافة الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة أن المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة كما حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

تسجيل دخول

📘 قراءة للمستقبل

1997م
كتاب قراءة للمستقبل هو كتاب من تأليف الدكتور مصطفى محمود، نُشر عام 1997م ركّز فيه الكاتب على حقبة التسعينيات وما بعدها، حيث حاول التنبؤ فيه بالأمور السياسية لفترة المستقبل القريب -آنذاك- الذي يعد حاضرنا الذي عاصرناه نحن في السنوات الماضية، ويتكلم كذلك عن أمراض التيارات السياسية الإسلامية العلمانية في مصر.

الكتاب في المجمل غني بالمعلومات والآراء الهادفة والنقد العقلاني، ولا يخلو من هجوم لاذع على الاشتراكية، التي يراها الدكتور مصطفى محمود أصل كل بلاء وشقاء تعاني منه مصر الان .في مقدمته : تقاطع الطرق، توقف مرور عربات الأفكار، انهدَم العالم، بولادة جنين عالم جديد، وأصبح المستقبل علامات استفهام.. إلى أين نسير؟

وماذا يحمل لنا الغد من مفاجآت؟؟ ما الّذي تخبئه عوادي الدهر وأنصاب الحياة وأزلامها.حتى البوصلة التي كنا نهتدي بها تحطمت وتهشمت، النظريات انتهت بانقضاء عالمها القديم . إلى أين ؟