📘 ❞ هل هو عصر الجنون ❝ كتاب ــ مصطفى محمود اصدار 1983

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب هل هو عصر الجنون ❝ ــ مصطفى محمود 📖

█ _ مصطفى محمود 1983 حصريا كتاب هو عصر الجنون عن أخبار اليوم 2024 الجنون: هوعصر من فكر وثقافة “من الميلاد إلى الموت والأنسان فى صراع مادته وترابه يشدانه تحت ,وروحه تشده فوق بين عدم ووجود والعدم ليس مجرد خواء أولا شئ , وإنما العدم قوة سالبة بمثل ما أن الوجود موجبة المرض والشيخوخه والذبول والهزل قوى عديمة ,غلبت الجسم فجعلته مريضا ذابلا هزيلا فإذا غلبت هذه القوى العديمه النفس وجعلت المزاج النفسى متشائما يائسا قلقا كئيبا القلب نزلت به درك الحقد والأنانية والكبر والغرور والنفاق والشهوة فإذا العقل أظلمته بغواشى الجهالة والغباء والبلادة فإذا أغشت البصيرة ألقت بها مهاوى الكفر والشرك والظلم وللعدم جيوش وفرسان وله جنود مجندة” ― محمود, ؟ “يجب ينتصر كل منا حربه مع نفسه أولاً ومن يخسر المياديين ولن ينجيه قانون أو نظام عصبة أمم فهو قد خذل جميع القوانين حينما وضع سلاحه واستسلم للهوى أول معركة فمن هناك لينصر الذي لم ينصر ؟” ؟ “وأدوم الحب كان لله وفي الله وأقصر لهدف ” ؟ “الإنسان عبد لما تعود وعدو جهل ؟ “ويخطيء يتصور حُكم المرأة ناعمٌ ليّن مثل حضنها فالواقع العكس فالمرأة عنيدةٌ مُثابِرة صوابها خطئها وطاقتها الإصرار الحالين أكبر طاقة الرجال وهي لا تتنازل عما رأسها بسهولة” ؟ “وأهل الأطماع أحبوا غِناها وأهل الشهوات جسدها الخير معواناً لهم الشر القلق والهموم هرموناً وأفيوناً الإجرام جاسوسة ونشّالة ولِصّة التجارة سمسارة ومديرة علاقات ومروّجة سلع وكل صاحب مِلّة أحب مِلّتِه مشروع مشروعَه” ؟ “كل ملة ملته وكل مشروعه ؟ “والمضربون الزواج معذورون وهؤلاء اعترفوا بِـ ضعفهم وأعلنوا خوفهم وجاهدوا جُبنهم واتخذوا إضرابهم عقاباً يردّون التي تسلّطت وحكَمت وطغَت وظلَمَت وتجبّرَت وكأنما يقولون لها طرف اللسان: حسناً فلتعيشي إذن وحدك ولتحاولي الاستغناء الرجل إن استطعتِ وهنيئاً لكِ العرشَ اغتصبتِ والتاج لبستِ” ؟ “ولكن الزمن تغير وتدهورَت نوعية وتدهورت النوعية الإنسانية بجُملتها فأصبح خيارنا نساءً فولّاهن الحُكم علينا” ؟ “و الدنيا هى ارض الغربه الاغتراب البعد الحجاب الغفلة الاسباب التيه الضباب عبره فيها الا بلحظه الصحو الفواق الشعور بلوعة الفراق الحنين اللقيا بلد المحبوب وطننا الاول عنده جئنا منه اليه نعود ؟ “لا أحد مؤمن بما يقول ولا يعمل يؤمن” مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل والمنطق والفطانة حيث المثقف يقوم بتعلم أمور جديدة كما حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
هل هو عصر الجنون
كتاب

هل هو عصر الجنون

ــ مُصْطَفَىٰ مَحْمُوْد

صدر 1983م عن أخبار اليوم
هل هو عصر الجنون
كتاب

هل هو عصر الجنون

ــ مُصْطَفَىٰ مَحْمُوْد

صدر 1983م عن أخبار اليوم
عن كتاب هل هو عصر الجنون:
هل هوعصر الجنون من فكر وثقافة
“من الميلاد إلى الموت والأنسان فى صراع مادته وترابه يشدانه إلى تحت ,وروحه تشده إلى فوق صراع بين عدم ..ووجود والعدم ليس مجرد خواء ..أولا شئ , وإنما العدم قوة سالبة بمثل ما أن الوجود قوة موجبة المرض والشيخوخه والذبول والهزل قوى عديمة سالبة ,غلبت على الجسم . فجعلته مريضا ذابلا هزيلا فإذا غلبت هذه القوى العديمه على النفس , وجعلت المزاج النفسى متشائما يائسا قلقا كئيبا فإذا غلبت على القلب نزلت به إلى درك الحقد والأنانية والكبر والغرور والنفاق والشهوة

فإذا غلبت على العقل أظلمته بغواشى الجهالة والغباء والبلادة
فإذا أغشت البصيرة ألقت بها فى مهاوى الكفر والشرك والظلم

وللعدم جيوش وفرسان ...وله جنود مجندة”
― مصطفى محمود, هل هو عصر الجنون ؟

“يجب أن ينتصر كل منا في حربه مع نفسه أولاً ومن يخسر حربه مع نفسه يخسر في كل المياديين ولن ينجيه قانون أو نظام أو عصبة أمم فهو قد خذل جميع القوانين حينما وضع سلاحه واستسلم للهوى من أول معركة
فمن هناك لينصر الذي لم ينصر نفسه ؟”
― مصطفى محمود, هل هو عصر الجنون ؟

“وأدوم الحب ما كان لله وفي الله ..
وأقصر الحب ما كان لهدف ..”
― مصطفى محمود, هل هو عصر الجنون ؟

“الإنسان عبد لما تعود وعدو لما جهل.”
― مصطفى محمود, هل هو عصر الجنون ؟
“ويخطيء من يتصور أن حُكم المرأة ناعمٌ ليّن مثل حضنها، فالواقع هو العكس، فالمرأة عنيدةٌ مُثابِرة في صوابها وفي خطئها، وطاقتها على الإصرار في الحالين أكبر من طاقة الرجال، وهي لا تتنازل عما في رأسها بسهولة”
― مصطفى محمود, هل هو عصر الجنون ؟

“وأهل الأطماع أحبوا في المرأة غِناها، وأهل الشهوات أحبوا في المرأة جسدها، وأهل الخير أحبوا المرأة معواناً لهم على الخير، وأهل الشر أحبوا المرأة معواناً لهم على الشر، وأهل القلق والهموم أحبوا المرأة هرموناً وأفيوناً، وأهل الإجرام أحبوا المرأة جاسوسة ونشّالة ولِصّة، وأهل التجارة أحبوا المرأة سمسارة ومديرة علاقات ومروّجة سلع.
وكل صاحب مِلّة أحب المرأة على مِلّتِه..
وكل صاحب مشروع أحب المرأة مشروعَه”
― مصطفى محمود, هل هو عصر الجنون ؟

“كل صاحب ملة أحب المرأة على ملته. وكل صاحب مشروع أحب المرأة مشروعه.”
― مصطفى محمود, هل هو عصر الجنون ؟

“والمضربون عن الزواج معذورون، وهؤلاء اعترفوا بِـ ضعفهم وأعلنوا خوفهم وجاهدوا بِـ جُبنهم، واتخذوا من إضرابهم عقاباً يردّون به على المرأة التي تسلّطت وحكَمت وطغَت وظلَمَت وتجبّرَت، وكأنما يقولون لها من طرف اللسان: حسناً فلتعيشي إذن وحدك ولتحاولي الاستغناء عن الرجل إن استطعتِ، وهنيئاً لكِ العرشَ الذي اغتصبتِ والتاج الذي لبستِ”
― مصطفى محمود, هل هو عصر الجنون ؟

“ولكن الزمن تغير، وتدهورَت نوعية الرجال، وتدهورت النوعية الإنسانية بجُملتها، فأصبح خيارنا نساءً، فولّاهن الله الحُكم علينا”
― مصطفى محمود, هل هو عصر الجنون ؟

“و الدنيا هى ارض الغربه و الاغتراب و البعد و الحجاب و الغفلة و الاسباب و التيه و الضباب ... و لا عبره فيها الا بلحظه الصحو و الفواق و الشعور بلوعة الفراق .. و الحنين الى اللقيا و الى بلد المحبوب ..و الى وطننا الاول عنده الذي جئنا منه و اليه نعود.”
― مصطفى محمود, هل هو عصر الجنون ؟

“لا أحد مؤمن بما يقول ولا أحد يعمل بما يؤمن”
― مصطفى محمود, هل هو عصر الجنون
إحصائيات:

#4K

1 مشاهدة هذا اليوم

#3K

187 مشاهدة هذا الشهر

#6K

26K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 108.
المتجر أماكن الشراء
مصطفى محمود ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
أخبار اليوم 🏛 الناشر
QR Code

المؤديين الصوتيين لـ ❞ هل هو عصر الجنون ❝: المعلقون الصوتيين
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث