📘 ❞ الصلب وهم أم حقيقة ❝ كتاب ــ أحمد ديدات اصدار 1989

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب الصلب وهم أم حقيقة ❝ ــ أحمد ديدات 📖

█ _ أحمد ديدات 1989 حصريا كتاب الصلب وهم أم حقيقة 2024 حقيقة: هذا الكتاب يستحق القراءة لكل دارس وطالب علم وهو يناقش قضية غاية الأهمية وهي أن المسيح عليه السلام لم يصلب أصلا ولم يعلق الصليب يمت مصلوبا وذلك من واقع المقدس صلب يسوع هو أهم الحوادث حياته وفي تاريخ المسيحية ويُذكر أنه حدث بين عامي 30 33 ميلادي أتى بعد تم إلقاء القبض الذي يؤمن المسيحيون ابن الله والمسيح المخلص ومن ثم تمت محاكمته وحُكم بيلاطس البنطي يعاقب بالجلد وأخيرًا أمر بصلبه ورد ذكر صلب الأناجيل الأربعة المشار إليها العهد الجديد ويشهد ذلك أيضًا مصادر قديمة أخرى وبالتالي يعتبر كحدث تاريخي أكدته غير مسيحية رغم عدم وجود توافق الآراء بشأن تفاصيل دقيقة لما بالضبط يُشار إلى الحدث التقاليد بإسم آلام ومعاناة وموته الفدائي الجوانب الرئيسية اللاهوت المسيحي عقيدة الخلاص وسر الفداء في الدراسات الحديثة تعتبر كل معمودية وصلبه حدثين بعض الحقائق التاريخية عن سبيل المثال يذكر جيمس دن أحد علماء البريطانين هذينِ الحدثين "حقيقتان حياة والتي تحظى بموافقة عالمية تقريبًا" "رتبة عالية جدًا اليقين يكاد يكون المستحيل الشك فيه أو نفيه" نطاق "التي غالبا ما تكون نقاط انطلاق لدراسة التاريخي" بارت إيرمان أنّ قد بناء أوامر العنصر الأكثر تأكيدًا كما يأكد جون دومينيك كروسان يُعد تاريخيّة يجب قال إدي وبويد الآن أصبح "راسخًا" التأكيد الغير لصلب يؤكد كريغ بلومبرغ معظم العلماء السعي التاريخي الثالث ليسوع قالوا حادثة لا جدال فيها وفقًا لكريستوفر إم توكيت البريطانيين وكاهن الكنيسة الإنجليكانية إنه الرغم الأسباب الحقيقية لموت الصعب تحديدها فإن واحدة التي حولها يؤمن المسلمون عيسى بن مريم يُصلَب بينما صُلب شبيه له لأن تلاميذ أخبر اليهود بموقعه فشبهه بصوره وأن رفع إليه يحين الوقت يبعثه ثانيا الأرض ليقتل الدجال عند قرب يوم القيامة يموت ليبعث حيا وقد ورد صريحاً القرآن حيث فيه: ﴿ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ يَقِينًا(157)بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا(158)﴾ (سورة النساء:157 158) كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين الإسلام المنهج وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس الإنسان حتى مسلماً بحق الالتزام بها اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الصلب وهم أم حقيقة
كتاب

الصلب وهم أم حقيقة

ــ أحمد ديدات

صدر 1989م
الصلب وهم أم حقيقة
كتاب

الصلب وهم أم حقيقة

ــ أحمد ديدات

صدر 1989م
عن كتاب الصلب وهم أم حقيقة:
هذا الكتاب يستحق القراءة لكل دارس وطالب علم وهو يناقش قضية في غاية الأهمية وهي أن المسيح عليه السلام لم يصلب أصلا ولم يعلق على الصليب ولم يمت مصلوبا وذلك من واقع الكتاب المقدس.

صلب يسوع هو من أهم الحوادث في حياته وفي تاريخ المسيحية، ويُذكر أنه حدث بين عامي 30 و 33 ميلادي. الصلب أتى بعد أن تم إلقاء القبض على يسوع الذي يؤمن المسيحيون أنه ابن الله والمسيح المخلص، ومن ثم تمت محاكمته، وحُكم عليه من بيلاطس البنطي أن يعاقب بالجلد وأخيرًا أمر بصلبه.

ورد ذكر صلب يسوع في الأناجيل الأربعة، المشار إليها في العهد الجديد، ويشهد على ذلك أيضًا مصادر قديمة أخرى، وبالتالي يعتبر صلب يسوع كحدث تاريخي أكدته مصادر غير مسيحية، رغم عدم وجود توافق في الآراء بشأن تفاصيل دقيقة لما حدث بالضبط.

يُشار إلى الحدث في التقاليد المسيحية بإسم آلام ومعاناة يسوع وموته الفدائي على الصليب وهي من الجوانب الرئيسية في اللاهوت المسيحي بشأن عقيدة الخلاص وسر الفداء.

في الدراسات الحديثة تعتبر كل من معمودية يسوع وصلبه حدثين من بعض الحقائق التاريخية عن يسوع. على سبيل المثال، يذكر جيمس دن وهو أحد علماء العهد الجديد البريطانين أن هذينِ الحدثين "حقيقتان في حياة يسوع والتي تحظى بموافقة عالمية تقريبًا" و "رتبة عالية جدًا من اليقين الذي يكاد يكون من المستحيل الشك فيه أو نفيه" وذلك على نطاق الحقائق التاريخية "التي غالبا ما تكون نقاط انطلاق لدراسة يسوع التاريخي". يذكر بارت إيرمان أنّ صلب يسوع قد تم بناء على أوامر من بيلاطس البنطي وهو العنصر الأكثر تأكيدًا. كما يأكد جون دومينيك كروسان أنّ صلب المسيح يُعد حقيقة تاريخيّة كما يجب أن تكون. قال إدي وبويد أنه الآن أصبح "راسخًا" التأكيد الغير المسيحي لصلب يسوع. كما يؤكد كريغ بلومبرغ على أن معظم العلماء في السعي التاريخي الثالث ليسوع قالوا أن حادثة صلب يسوع حقيقة لا جدال فيها. وفقًا لكريستوفر إم توكيت أحد علماء الكتاب المقدس البريطانيين وكاهن في الكنيسة الإنجليكانية قال إنه على الرغم من أن الأسباب الحقيقية لموت يسوع من الصعب تحديدها، فإن واحدة من الحقائق التي لا جدال حولها هو أنه قد صلب.

يؤمن المسلمون أن عيسى بن مريم لم يُصلَب بينما صُلب شبيه له لأن أحد تلاميذ المسيح أخبر اليهود بموقعه فشبهه الله بصوره المسيح، وأن الله رفع عيسى بن مريم إليه إلى أن يحين الوقت الذي يبعثه الله ثانيا إلى الأرض ليقتل المسيح الدجال عند قرب يوم القيامة ثم يموت ليبعث حيا يوم القيامة. وقد ورد ذلك صريحاً في القرآن حيث ورد فيه: ﴿ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا(157)بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا(158)﴾ (سورة النساء:157-158).


الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#31K

18 مشاهدة هذا الشهر

#17K

12K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 222.
المتجر أماكن الشراء
أحمد ديدات ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث