📘 ❞ المرأة وكيد الأعداء ❝ كتاب ــ عبدالله بن وكيل الشيخ

المرأة المسلمة في القرآن والسنة - 📖 كتاب ❞ المرأة وكيد الأعداء ❝ ــ عبدالله بن وكيل الشيخ 📖

█ _ عبدالله بن وكيل الشيخ 0 حصريا كتاب ❞ المرأة وكيد الأعداء ❝ عن دار كنوز إشبيليا 2024 : لقد شُوِّه موقف الإسلام من حتى صار الدِّين عند الكثيرين متهماً يحتاج إلى يدافع عنه ونحن نبتدئ بذكر تلك الصور المضيئة إكرام لها مما لا مثيل له الإطلاق أي دين أو شريعة مجتمع فالمرأة هي المخلوقة التي أكرمها الله بهذا الدين وحفظها بهذه الرسالة وشرّفها الشريعة الغراء إنها أعلى مقامات التكريم أُماً كانت بنتاً زوجة امرأةً سائر أفراد المجتمع فهي إن أماً: فقد قرنَ حقَّها بحقّه فقال: ﴿ وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياهُ وبالوالدين إحساناً ﴾ سورة الإسراء آية 23 وأي تكريم أعظم أن يُقْرِن حقها بحقه وجعلها المصطفى صلى عليه وسلم أحقَّ الناس بحسن الصحبة وإسداء المعروف فعن أبي هريرة – رضي قال: جاء رجل يا رسول أحقُّ صحابتي؟؟ أُمُّك ثم مَنْ؟ أمك مَنْ؟؟ قال أبوك وقد تتشوق النفس الجهاد وتشرئب منازل الشهداء وتَخِفُّ مواقع النزال لكي تصرع ميادين الكرامة تبقى حياة السعداء ولكن حقَّ الأبوين البقاء معهما والإحسان إليهما مقدم ذلك كله ما لم يتعين روى أبو داود وغيره حديث عبد عمرو العاص عنهما النبي جئت أبايعك الهجرة وتركت أبويَّ يبكيان ((قال: أرجع فأضحكهما كما أبكيتهما)) وعنه ((رضي الرب رضى الوالد وسَخَطُ الربِّ سَخَطِ الوالد)) تغلبُك نفسك الأمارةُ بالسُّوء تغلبك الشياطين الإنس والجنِّ فتلتمس أسباب التكفير لتلك الذنوب وموارد التطهير الأدناس؛ ففي رضا والدتك معين عمر أتى فقال إني أصبت ذنباً عظيماً فهل لي توبة؟؟ ((هل لك أُمٍّ خالةٍ؟؟ نعم (فبرَّها) ويتسع صدرُ المؤمن للإحسان لمن كانتْ سبباً وجوده وإن خالفَتْه وتنكَّبتِ الصراط المستقيم أسماء بكر قالتْ: قدمت علىَّ أمي وهي مشركةٌ فاستفتيتُ فقلت: قدمتْ راغبةٌ أفأَصِلُ أمي؟؟ ((نعم صِلي أمَّكِ)) وهي بنتاً: فحقها كحق أخيها المعاملة الرحيمة والعطف الأبويِّ؛ تحقيقاً لمبدأ العدالة: يأمر بالعدل النحل 90 وقال تعالى: اعدلوا هو أقربُ للتقوى المائدة 8 وفي النعمان بشير وسلم: ((اعدلوا بين أبنائكم أبنائكم)) كتاب pdf رسالة مختصرة يتناول فيها المؤلف يُراد للإسلام والمنهج الذي يسير الحاقدون وأعداء لتقويض المسلم ويوضح لنا أكبر هدف بالنسبة لهم لما دور عظيم التربية وأنها لبنة عظيمة وهامة الأسرة المسلمة والتي القرآن والسنة مجاناً PDF اونلاين أولى اهتمامًا كبيرًا ونظر إليها نظرة تكريمٍ واعتزازٍ الأم والأخت والابنة والعمة والخالة والجدة والزوجة شريكة الرجل تحمل مسؤوليات الحياة وقد كلَّفها مع النهوض بمهمة الاستخلاف الأرض وتربية الأبناء وتنشأتهم تنشئة سوية وجعلها درجة واحدة والإجلال ولهذا؛ فإن هذا القسم يحتوي كتب تتحدث جاءت الشرع الإسلامي يؤكد رسالتها خصها بها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
المرأة وكيد الأعداء
كتاب

المرأة وكيد الأعداء

ــ عبدالله بن وكيل الشيخ

عن دار كنوز إشبيليا
المرأة وكيد الأعداء
كتاب

المرأة وكيد الأعداء

ــ عبدالله بن وكيل الشيخ

عن دار كنوز إشبيليا
عن كتاب المرأة وكيد الأعداء :
لقد شُوِّه موقف الإسلام من المرأة حتى صار الدِّين عند الكثيرين متهماً يحتاج إلى من يدافع عنه، ونحن نبتدئ بذكر تلك الصور المضيئة من إكرام الإسلام لها، مما لا مثيل له على الإطلاق في أي دين، أو شريعة أو مجتمع، فالمرأة في الإسلام، هي تلك المخلوقة التي أكرمها الله بهذا الدين، وحفظها بهذه الرسالة وشرّفها بهذه الشريعة الغراء، إنها في أعلى مقامات التكريم أُماً كانت أو بنتاً أو زوجة، أو امرأةً من سائر أفراد المجتمع.

فهي إن كانت أماً:

فقد قرنَ الله حقَّها بحقّه، فقال: ﴿ وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياهُ وبالوالدين إحساناً ﴾ سورة الإسراء آية 23، وأي تكريم أعظم من أن يُقْرِن الله حقها بحقه.

وجعلها المصطفى صلى الله عليه وسلم أحقَّ الناس بحسن الصحبة وإسداء المعروف، فعن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: جاء رجل فقال: يا رسول الله من أحقُّ الناس بحسن صحابتي؟؟ قال: أُمُّك، قال: ثم مَنْ؟ قال: أمك، قال: ثم مَنْ؟؟ قال أُمُّك، قال ثم مَنْ؟ قال: أبوك.

وقد تتشوق النفس إلى الجهاد وتشرئب إلى منازل الشهداء، وتَخِفُّ إلى مواقع النزال، لكي تصرع في ميادين الكرامة أو تبقى في حياة السعداء ولكن حقَّ الأبوين في البقاء معهما، والإحسان إليهما مقدم على ذلك كله ما لم يتعين الجهاد روى أبو داود وغيره من حديث عبد الله بن عمرو بن العاص – رضي الله عنهما – قال: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: جئت أبايعك على الهجرة، وتركت أبويَّ يبكيان، ((قال: أرجع إليهما فأضحكهما كما أبكيتهما))

وعنه - رضي الله عنه - قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم ((رضي الرب في رضى الوالد، وسَخَطُ الربِّ في سَخَطِ الوالد))

وقد تغلبُك نفسك الأمارةُ بالسُّوء، أو تغلبك الشياطين من الإنس والجنِّ فتلتمس أسباب التكفير لتلك الذنوب، وموارد التطهير لتلك الأدناس؛ ففي رضا والدتك أعظم معين على ذلك، عن عبد الله بن عمر – رضي الله عنهما – قال: أتى رجل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله إني أصبت ذنباً عظيماً، فهل لي من توبة؟؟ قال: ((هل لك من أُمٍّ قال: لا، قال: ((هل لك من خالةٍ؟؟، قال: نعم، قال: (فبرَّها)

ويتسع صدرُ المؤمن للإحسان لمن كانتْ سبباً في وجوده وإن خالفَتْه في الدِّين، وتنكَّبتِ الصراط المستقيم، فعن أسماء بن أبي بكر، قالتْ: قدمت علىَّ أمي وهي مشركةٌ فاستفتيتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقلت: قدمتْ أمي وهي راغبةٌ أفأَصِلُ أمي؟؟ قال: ((نعم صِلي أمَّكِ))

وهي إن كانت بنتاً:

فحقها كحق أخيها في المعاملة الرحيمة، والعطف الأبويِّ؛ تحقيقاً لمبدأ العدالة: ﴿ إن الله يأمر بالعدل والإحسان ﴾ سورة النحل آية 90.

وقال تعالى: ﴿ اعدلوا هو أقربُ للتقوى ﴾ سورة المائدة آية 8.

وفي حديث عن النعمان بن بشير – رضي الله عنهما – قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((اعدلوا بين أبنائكم، اعدلوا بين أبنائكم اعدلوا بين أبنائكم))

كتاب المرأة وكيد الأعداء pdf، وهي رسالة مختصرة يتناول فيها المؤلف ما يُراد للإسلام، والمنهج الذي يسير عليه الحاقدون وأعداء الدين لتقويض المجتمع المسلم، ويوضح لنا أن المرأة هي أكبر هدف بالنسبة لهم لما لها من دور عظيم في التربية وأنها لبنة عظيمة وهامة في الأسرة المسلمة والتي هي لبنة المجتمع المسلم.
الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#52K

10 مشاهدة هذا الشهر

#15K

14K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 5.
المتجر أماكن الشراء
عبدالله بن وكيل الشيخ ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار كنوز إشبيليا 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية