📘 ❞ ديوان نابغة بني شيبان ❝ ديوان ــ نابغة بنى شيبان

كتب الأدب - 📖 ❞ ديوان ديوان نابغة بني شيبان ❝ ــ نابغة بنى شيبان 📖

█ _ نابغة بنى شيبان 0 حصريا ديوان بني 2024 شيبان: عبد الله بن المخارق الشيباني هو سليم حضيرة قيس من (؟ 125 هـ) 743 م) شاعر بدوي شعراء الطبقة الأولى كان يقيم البادية وكان يفد إلى بلاد الشام عهد الدولة الأموية فيمدح الخلفاء متقبلاً عطاياهم ومنحهم فقد مدح الملك مروان كما أبناءه وله شعر مطبوع بعنوان (ديوان شيبان) نشرته دار الكتب المصرية وقد وقف طبعه الشاعر أحمد نسيم عام 1932 ميلادية كتب الأدب مجاناً PDF اونلاين أحد أشكال التعبير الإنساني عن مجمل عواطف الإنسان وأفكاره وخواطره وهواجسه بأرقى الأساليب الكتابية التي تتنوع النثر المنظوم الشعر الموزون لتفتح للإنسان أبواب القدرة للتعبير عما لا يمكن أن يعبر عنه بأسلوب آخر

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ديوان نابغة بني شيبان
ديوان

ديوان نابغة بني شيبان

ــ نابغة بنى شيبان

ديوان نابغة بني شيبان
ديوان

ديوان نابغة بني شيبان

ــ نابغة بنى شيبان

عن ديوان ديوان نابغة بني شيبان:
عبد الله بن المخارق الشيباني، هو عبد الله بن المخارق بن سليم بن حضيرة بن قيس، من بني شيبان. (؟ - 125 هـ)،(؟ - 743 م). شاعر بدوي من شعراء الطبقة الأولى كان يقيم في البادية. وكان يفد إلى بلاد الشام في عهد الدولة الأموية، فيمدح الخلفاء، متقبلاً عطاياهم ومنحهم. فقد مدح عبد الملك بن مروان كما مدح أبناءه.

وله ديوان شعر مطبوع بعنوان (ديوان نابغة بني شيبان)، نشرته دار الكتب المصرية، وقد وقف على طبعه الشاعر أحمد نسيم عام 1932 ميلادية.


الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#54K

13 مشاهدة هذا الشهر

#20K

11K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 134.
المتجر أماكن الشراء
نابغة بنى شيبان ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث