📘 ❞ الحب والكراهية في كتاب الله وسنة نبيه ❝ كتاب ــ خضر موسى محمد حمود اصدار 2004

الآداب والأدب - 📖 ❞ كتاب الحب والكراهية في كتاب الله وسنة نبيه ❝ ــ خضر موسى محمد حمود 📖

█ _ خضر موسى محمد حمود 2004 حصريا كتاب الحب والكراهية الله وسنة نبيه عن عالم الكتب 2024 نبيه: نبذة الكتب: من أفضل ما يسمو بالنفس ويغرس فيها حبّ الإيمان أن يكون عز وجل ورسوله صلى عليه وسلم أحب إلى النفس مما سواهما فعن أنس (رضي عنه) النبي قال: ثلاث كن فيه وجد بهنّ حلاوة الإيمان: إليه وأن يحب المرء لا يحبّه إلا يكره يعود الكفر بعد أنقذه منه كما يقذف النار والحب لله والخوف يدل علة كمال الدين وصفاء السريرة والعمل المتقن ورعاية جانبه واحترام كتابه: وحب سنة حبيبه يجمع يحس روى رضي عنه رجلاً سال رسول وسلم: متى الساعة؟ وما أعددت لها؟ شيء أني قال أمن مع أحببت أنس: فما فرحنا بشيء يقول أنت وبالتالي أراد ينشد رحمة السماء ويرزق النصر عند فلا بد يفر الذنوب والمعاصي ويسلك سبيل الواحد الهادي لينال محبته بما جاء به رسوله الكريم فعليه اتقاء الأعمال التي تغضب وجه تعالى وإيتان الأفعال يرضى عنها والهدف هذا الكتاب هو إلقاء الضوء معاني القرآن وذلك خلال موضوعات تم تناولها بالدراسة أربعة أبواب كل باب اشتمل تسعة فصول بدأت بحب وأنهيت بكراهية الطيرة المؤثر عمل نقوم أمره بين الكاف والنون إذا شيئاً له: "كن فيكون" الآداب والأدب مجاناً PDF اونلاين الأخلاق والآداب الإسلامية هي مجموعة الأقوال الحمیدة وردت الشریعة الإسلامیة أجل بناء الفرد المجتمع معا قسم يحتوي كتب متنوعة تتحدث التعالیم الدینیة وجب علی کل مسلم اتباعها بمضمونها کلام تعالی خاتم رسله صلی علیه آله

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الحب والكراهية في كتاب الله وسنة نبيه
كتاب

الحب والكراهية في كتاب الله وسنة نبيه

ــ خضر موسى محمد حمود

صدر 2004م عن عالم الكتب
الحب والكراهية في كتاب الله وسنة نبيه
كتاب

الحب والكراهية في كتاب الله وسنة نبيه

ــ خضر موسى محمد حمود

صدر 2004م عن عالم الكتب
عن كتاب الحب والكراهية في كتاب الله وسنة نبيه:
نبذة عن الكتب:

من أفضل ما يسمو بالنفس ويغرس فيها حبّ الإيمان أن يكون الله عز وجل، ورسوله صلى الله عليه وسلم أحب إلى النفس مما سواهما، فعن أنس (رضي الله عنه) عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ثلاث من كن فيه وجد بهنّ حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبّه إلا الله، وأن يكره أن يعود في الكفر بعد أن أنقذه الله منه، كما يكره أن يقذف في النار.

والحب لله والخوف منه يدل علة كمال الدين وصفاء السريرة والعمل المتقن، ورعاية جانبه واحترام كتابه: وحب سنة حبيبه صلى الله عليه وسلم. وأن الله عز وجل يجمع المرء من يحس، روى عن أنس رضي الله عنه أن رجلاً سال رسول الله صلى الله عليه وسلم: متى الساعة؟ قال: وما أعددت لها؟ قال: لا شيء إلا أني أحب الله ورسوله. قال أمن مع من أحببت. قال أنس: فما فرحنا بشيء فرحنا يقول النبي صلى الله عليه وسلم أنت مع من أحببت.

وبالتالي من أراد أن ينشد رحمة السماء، ويرزق النصر من عند الله، فلا بد أن يفر من الذنوب والمعاصي ويسلك سبيل الواحد الهادي، لينال محبته، والعمل بما جاء به رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم فعليه اتقاء الأعمال التي تغضب وجه الله تعالى، وإيتان الأفعال التي يرضى عنها.

والهدف من هذا الكتاب هو إلقاء الضوء على معاني الحب والكراهية في القرآن الكريم، وذلك من خلال موضوعات الحب والكراهية التي تم تناولها بالدراسة في أربعة أبواب، كل باب اشتمل على تسعة فصول بدأت بحب الله تعالى ورسوله الكريم، وأنهيت بكراهية الطيرة وأن الله عز وجل هو المؤثر في كل عمل نقوم به، وأن أمره بين الكاف والنون إذا أراد شيئاً أن يقول له: "كن فيكون".
الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#45K

15 مشاهدة هذا الشهر

#20K

11K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 228.
المتجر أماكن الشراء
خضر موسى محمد حمود ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
عالم الكتب 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث