📘 ❞ سارق الزكاة ❝ كتاب ــ علي عمر خالد اصدار 2019

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ كتاب سارق الزكاة ❝ ــ علي عمر خالد 📖

█ _ علي عمر خالد 2019 حصريا كتاب سارق الزكاة عن دار النخبة للنشر والطباعة والتوزيع 2024 : " مجموعة قصصية ترصد من القصص المستمدة منواقع المجتمع فتسلط الضوء بعض آلامه مِنْخلالِ فئة كبيرة مِنْ أبناءِ الذين يزداد عددهم يوماً بعد يوم نتيجة للتطور اللأخلاقي وانتشار الفساد بكل أنواعه وأشكاله إن الواردة بالمجموعة القصصية معظمها واقعية مُستقاة حياةِالكثير الضعفاءِ يعانون أَشد المعاناة هذه الحياة الصعبة التي تقسو ولا تحنوا عليهم هؤلاء البسطاء لا يطمحون لشيء سوى الستر فانصب جال همهم وانشغل بالهم بالبحث عَنْالقليل فتاتِالأرضِ ليسدوا بهِجوعهم الذي فتك بأحشائهم قلةِالذادِ ورغم ذلك حاولوا رغم قسوة العيش هدوء وسكينة لكن لصوص لم يتركوهم ووقفوا حائلاً بينهم وبين طفيف الرزق هبط حيث يحتسبوا فزادوا آلامهم ومعاناتهم أن قتلوا أحلامهم وتاجروا بدمائهم وحرموهم حقهم غير مبالين بغضب الرحمن يغفل ينام غيابٍ تام لأفرادالمجتمع أنشغولوا بآمالهم وطموحاتهم بعيداً عنهم فلم يشعر بهم أحدإلا أقل القليل الرحماء وهبوهم الطفيف ليساعدوهم الاستمرار والبقاء لم تقتصر الرحمة فقط بل امتدت لتشمل الطبيعة جارت هي الأخرى هذهِ الفئة فراحت تحاصرهم مضاجعهم الخاوية فضربتهم بسياط الضور والصقيع يجدوا لهم مأوى إلا العراء فتوسدوا الأرض نوماً والسماء غطاءًكي يتمكنوا خضمها القاسي الآفات ذات وانتشرت ما كانت تظهر لولا غياب الدين وانحدار الأخلاق الجشع والطمع والجهل فكانت النتيجة تردي وغياب واختفاء العدل والإنسانية وظهورالبغض والكراهية تدعو المجموعة إلى تكاتف أبناء لنصرة تلك تجاهد أجل البقاء كأحياء كما أنها طرحتالعديد التساؤلات القارىء كمن سلب الفقراء ومن تاجر ؟ استغل حاجتهم وقتل بر بأحيائه وأمواته خاف ربه قبل مماته ؟ هذا تم عرضه رصدت أحداث تردت فيه وسمت كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة أكبر الأجناس الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
سارق الزكاة
كتاب

سارق الزكاة

ــ علي عمر خالد

صدر 2019م عن دار النخبة للنشر والطباعة والتوزيع
سارق الزكاة
كتاب

سارق الزكاة

ــ علي عمر خالد

صدر 2019م عن دار النخبة للنشر والطباعة والتوزيع
مجاني للتحميل
عن كتاب سارق الزكاة :
" سارق الزكاة " مجموعة قصصية ترصد مجموعة من القصص المستمدة منواقع المجتمع ، فتسلط الضوء على بعض آلامه مِنْخلالِ فئة كبيرة مِنْ أبناءِ المجتمع الذين يزداد عددهم يوماً بعد يوم نتيجة للتطور اللأخلاقي وانتشار الفساد بكل أنواعه وأشكاله.

إن القصص الواردة بالمجموعة القصصية معظمها واقعية مُستقاة مِنْ حياةِالكثير مِنْ الضعفاءِ الذين يعانون أَشد المعاناة في هذه الحياة الصعبة التي تقسو ولا تحنوا عليهم.

هؤلاء البسطاء لا يطمحون لشيء سوى الستر ، فانصب جال همهم وانشغل بالهم بالبحث عَنْالقليل من فتاتِالأرضِ ليسدوا بهِجوعهم الذي فتك بأحشائهم مِنْ قلةِالذادِ ، ورغم ذلك حاولوا رغم قسوة الحياة العيش في هدوء وسكينة.

لكن لصوص الحياة لم يتركوهم ووقفوا حائلاً بينهم وبين طفيف الرزق الذي هبط عليهم من حيث لا يحتسبوا ، فزادوا من آلامهم ومعاناتهم بعد أن قتلوا أحلامهم وتاجروا بدمائهم وحرموهم من حقهم في الحياة غير مبالين بغضب الرحمن الذي لا يغفل ولا ينام ، في غيابٍ تام لأفرادالمجتمع الذين أنشغولوا بآمالهم وطموحاتهم بعيداً عنهم ، فلم يشعر بهم أحدإلا أقل القليل من الرحماء الذين وهبوهم الطفيف مِنْ الرزق ليساعدوهم على الاستمرار والبقاء .

لم تقتصر الرحمة على المجتمع فقط بل امتدت لتشمل الطبيعة التي جارت هي الأخرى على هذهِ الفئة ، فراحت تحاصرهم في مضاجعهم الخاوية ، فضربتهم بسياط الضور والصقيع ، فلم يجدوا لهم مأوى إلا العراء ، فتوسدوا الأرض نوماً والسماء غطاءًكي يتمكنوا من العيش في خضمها القاسي.

إن هذه الآفات التي ذات وانتشرت ما كانت تظهر لولا غياب الدين وانحدار الأخلاق وانتشار الجشع والطمع والجهل ،فكانت النتيجة تردي الأخلاق وغياب الرحمة ، واختفاء العدل والإنسانية وظهورالبغض والكراهية.

تدعو المجموعة القصصية إلى تكاتف أبناء المجتمع لنصرة تلك الفئة التي تجاهد من أجل البقاء كأحياء ، كما أنها - المجموعة القصصية - طرحتالعديد من التساؤلات على القارىء ، كمن سلب الفقراء حقهم ومن تاجر بدمائهم ؟ ومن استغل حاجتهم وقتل أحلامهم ؟ ومن بر بأحيائه وأمواته ؟ ومن خاف ربه قبل مماته ؟

هذا ما تم عرضه في المجموعة القصصية " سارق الزكاة " التي رصدت بعض أحداث المجتمع الذي تردت فيه الأخلاق وسمت فيه الآفات .

الترتيب:

#212

0 مشاهدة هذا اليوم

#469

0 مشاهدة هذا الشهر

#118K

232 إجمالي المشاهدات
رقم ISBN الدولي: 9789778383393.
رقم الإيداع المحلي: 2019/13125.
قراءة أونلاين 📱 تحميل مجاناً
علي عمر خالد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار النخبة للنشر والطباعة والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code