📘 ❞ آدم يعود إلي الجنة! ❝ كتاب ــ حسين مؤنس اصدار 1972

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب آدم يعود إلي الجنة! ❝ ــ حسين مؤنس 📖

█ _ حسين مؤنس 1972 حصريا كتاب آدم يعود إلي الجنة! عن دار المعارف 2024 الجنة!: آدَم (بالعبرية: אָדָם بالآرامية: ܐܕܡ باليونانية: Αδάμ) هو شخصية وردت سفر التكوين و‌العهد الجديد و‌القرآن كما ورد ذكره عند المورمون و‌كتاب الإيقان وفقاً لقصة بدء الخلق الأديان الإبراهيمية كان أول إنسان تعود أقدم رواية معروفة من الديانة اليهودية قصص الواردة التناخ والعائدة للقرن الخامس قبل الميلاد تم خلق قِبل يهوه إلوهيم («يهوه الله» وهو الاسم القديم لله شعب بني إسرائيل) رغم أن مصطلح «آدم» يمكن يشير إلى كلاهما الإنسان الأول وكذلك العام للبشر تختلف الكنائس المسيحية حول نظرتها لتصرف بعد عصيانه (غالباً ما يطلق عليه سقوط الإنسان) وعواقب تلك الإجراءات بقية البشرية في بعض الأحيان تعاليم واليهودية تُحمّل وحواء (أول امرأة) مستوى مختلف المسؤولية السقوط أما المسلمون فيؤمنون سيسكن الأرض البداية وأن الشجرة كانت مجرد اختبار فإن يتحملان حد سواء مسؤولية بالإضافة ذلك يؤمن بأن غُفِر لهُ النهاية حين تؤمن سيقع افتداءه وقتٍ لاحق وذلك فقط عبر التضحية بيسوع يُعتبر نبي ديانتي الإسلام والبهائية وفي الطوائف يرى اللادينيون يندرج تحت يسمونه أسطورة كتاب تأليف دكتور فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني التي ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ الذي يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
آدم يعود إلي الجنة!
كتاب

آدم يعود إلي الجنة!

ــ حسين مؤنس

صدر 1972م عن دار المعارف
آدم يعود إلي الجنة!
كتاب

آدم يعود إلي الجنة!

ــ حسين مؤنس

صدر 1972م عن دار المعارف
عن كتاب آدم يعود إلي الجنة!:
آدَم (بالعبرية: אָדָם، بالآرامية: ܐܕܡ، باليونانية: Αδάμ) هو شخصية وردت في سفر التكوين، و‌العهد الجديد، و‌القرآن، كما ورد ذكره عند المورمون و‌كتاب الإيقان. وفقاً لقصة بدء الخلق في الأديان الإبراهيمية، كان آدم أول إنسان.

تعود أقدم رواية معروفة عن شخصية آدم من الديانة اليهودية في قصص الخلق في سفر التكوين الواردة في التناخ والعائدة للقرن الخامس قبل الميلاد، تم خلق آدم من قِبل يهوه - إلوهيم («يهوه-الله»، وهو الاسم القديم لله عند شعب بني إسرائيل)، رغم أن مصطلح «آدم» يمكن أن يشير إلى كلاهما الإنسان الأول وكذلك الخلق العام للبشر.

تختلف الكنائس المسيحية حول نظرتها لتصرف آدم بعد عصيانه لله (غالباً ما يطلق عليه سقوط الإنسان)، وعواقب تلك الإجراءات على بقية البشرية.

في بعض الأحيان تعاليم المسيحية واليهودية تُحمّل آدم وحواء (أول امرأة) مستوى مختلف من المسؤولية حول السقوط. أما المسلمون فيؤمنون أن آدم كان سيسكن الأرض من البداية وأن الشجرة كانت مجرد اختبار، وكذلك فإن كلاهما يتحملان على حد سواء مسؤولية السقوط.

بالإضافة إلى ذلك يؤمن المسلمون بأن آدم غُفِر لهُ في النهاية، في حين تؤمن المسيحية بأن آدم سيقع افتداءه في وقتٍ لاحق وذلك فقط عبر التضحية بيسوع.

يُعتبر آدم أول نبي في ديانتي الإسلام والبهائية وفي بعض الطوائف المسيحية. في حين يرى اللادينيون أن ذلك يندرج تحت ما يسمونه أسطورة الخلق.

كتاب آدم يعود إلي الجنة! من تأليف دكتور حسين مؤنس .

الترتيب:

#10K

0 مشاهدة هذا اليوم

#17K

37 مشاهدة هذا الشهر

#113K

400 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 176.
المتجر أماكن الشراء
حسين مؤنس ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار المعارف 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث