📘 ❞ باتشرتا ❝ رواية ــ دجو كوستولاني ترجمة عبد الله عبد العاطي النجار اصدار 2023

كتب الروايات والقصص - 📖 رواية ❞ باتشرتا ❝ ــ دجو كوستولاني 📖

█ _ دجو كوستولاني 2023 حصريا رواية ❞ باتشرتا ❝ عن الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر 2024 باتشرتا: "باتشرتا" مجرية صدرت طبعتها الأولى عام 1924 ترجمت إلى العديد من اللغات حول العالم وتم تحويلها عدة أفلام سينمائية رأى أولها النور 1963 وكان يحمل نفس اسم الرواية الشهيرة تم إدراج هذا الفيلم 2012 كواحد أفضل الأفلام تاريخ السينما كما حصل 1964 جائزة سيناريو مهرجان كان السينمائي تحكى أسبوع واحد حياة أسرة فايكاي يجسد طبيعة حياتها منذ سنوات طويلة يعيش الزوج آكوش مع زوجته وابنته منزل بمدينة صغيرة ومملة سرعان ما يدرك القارئ أن لم تعد شابة وأنها دميمة جدا وهو يمثل هما كبيرا للوالدين باتشرتا تستعد للسفر خالها لقضاء معهم وستغيب بيتها لأول مرة ينطلق القطار وتصل بيت الخال خلال الأسبوع يشعر الوالدان بارتياح يشعرا به قبل نعم يفتقدان ابنتهما لكنهما الآن بإمكانهما التقاء الأصدقاء القدامى والخروج الأصحاب دون حرج أو سخرية بسبب قبح ينقضى وتعود التي كانت عبئا الجميع مزرعة ترقد فراشها وتبدأ التفكير تفاجأ ابتعادها المنزل بلا جدوى وتعلم أنهم بالرغم استقبالهم لها المزرعة بحب وتعاملهم معها بلطف إلا أنها عقبة طريق تقلب أمامها صفحات ليس بها الطبخ والغسل والتنظيف كل أيامها تبدأ النحيب وحتى لا يسمع والداها بكاءها تكتم فمها بوسادتها اعتادت فعله طوال وهناك الأحداث الأخرى – مجملها حزينة وتدعو للتأمل تعج كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
باتشرتا
رواية

باتشرتا

ــ دجو كوستولاني

صدرت 2023م عن الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر
ترجمة عبد الله عبد العاطي النجار
باتشرتا
رواية

باتشرتا

ــ دجو كوستولاني

صدرت 2023م عن الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر
ترجمة عبد الله عبد العاطي النجار
عن رواية باتشرتا:
"باتشرتا" رواية مجرية صدرت طبعتها الأولى في عام 1924. ترجمت إلى العديد من اللغات حول العالم، وتم تحويلها إلى عدة أفلام سينمائية رأى أولها النور في 1963، وكان يحمل نفس اسم الرواية الشهيرة.

تم إدراج هذا الفيلم في 2012 كواحد من أفضل الأفلام في تاريخ السينما، كما حصل في عام 1964 على جائزة أفضل سيناريو من مهرجان كان السينمائي.

تحكى الرواية عن أسبوع واحد من حياة أسرة فايكاي يجسد طبيعة حياتها منذ سنوات طويلة. يعيش الزوج آكوش فايكاي مع زوجته وابنته باتشرتا في منزل بمدينة صغيرة ومملة. سرعان ما يدرك القارئ أن باتشرتا لم تعد شابة، وأنها دميمة جدا، وهو ما يمثل هما كبيرا للوالدين.

باتشرتا تستعد للسفر إلى أسرة خالها لقضاء أسبوع معهم وستغيب عن بيتها لأول مرة. ينطلق القطار وتصل إلى بيت الخال. خلال الأسبوع يشعر الوالدان بارتياح لم يشعرا به من قبل. نعم يفتقدان ابنتهما، لكنهما الآن بإمكانهما التقاء الأصدقاء القدامى والخروج مع الأصحاب دون حرج أو سخرية بسبب قبح باتشرتا.

ينقضى الأسبوع، وتعود باتشرتا التي كانت عبئا على الجميع في مزرعة خالها. ترقد في فراشها وتبدأ في التفكير. تفاجأ أن ابتعادها عن المنزل كان بلا جدوى، وتعلم أنهم بالرغم من استقبالهم لها في المزرعة بحب وتعاملهم معها بلطف إلا أنها كانت عقبة في طريق الجميع. تقلب أمامها صفحات حياتها التي ليس بها إلا الطبخ والغسل والتنظيف في كل أيامها.

تبدأ في النحيب، وحتى لا يسمع والداها بكاءها تكتم فمها بوسادتها، وهو ما اعتادت فعله طوال حياتها. وهناك العديد من الأحداث الأخرى – مجملها حزينة وتدعو للتأمل – التي تعج بها الرواية...
الترتيب:

#3K

3 مشاهدة هذا اليوم

#49K

5 مشاهدة هذا الشهر

#120K

169 إجمالي المشاهدات
مترجم من: English الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
دجو كوستولاني ✍️ المؤلف
عبد الله عبد العاطي النجار 🌐 المترجم
مناقشات ومراجعات
الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية