📘 ❞ مختارات شعرية ❝ كتاب ــ شاندور بتوفي ترجمة عبد الله عبد العاطي النجار اصدار 2023

الشعر والشعراء - 📖 ❞ كتاب مختارات شعرية ❝ ــ شاندور بتوفي 📖

█ _ شاندور بتوفي 2023 حصريا كتاب مختارات شعرية عن الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر 2024 شعرية: ابتدعت عبقرية الشعرية عالماً شعرياً جديداً لا يشبه شيء كلاسيكيات المرثيات الكئيبة الجامدة التي كان ينظمها أسلافه من شعراء المجر الذين كانوا يحاولون جاهدين تقليد ومحاكاة الشعراء الاتباعيين والإبداعيين الألمان واستخدم لغةً رشيقةً أنيقةً بسيطة تخالطها مسحة سذاجة شعبية وشعره يبدو قريباً النثر وكان قادراً أن يرفع شأن أي موضوع يتناوله إلى المستوى الشعري بعفوية وبلغةٍ تتلاءم مع الشعر الشعبي ويعيب عليه النقاد قصائده ليست سوى شذرات مذكرات منظومة شعراً ولعل هذا الرأي ينطبق القصائد نظمها منذ عام 1846 حتى وفاته شاعراً قلقاً يتأرجح بين البهجة والكآبة ويتطلب شعره سهولته الظاهرة تبصّراً وتمعّناً ويعد اسمه مرادفاً للشعر ومكانته بلاده مكانة شكسبير إنجلترا وهو المؤلف لكلمات النشيد الوطني المجري كان مجدداً حقيقياً أسلوبه وموضوعاته أثّر عاصره وفي أتوا بعده وقضى شاباً وطيس ثورة أسهم إشعالها واحترق لهيبها والشعراء مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مختارات شعرية
كتاب

مختارات شعرية

ــ شاندور بتوفي

صدر 2023م عن الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر
ترجمة عبد الله عبد العاطي النجار
مختارات شعرية
كتاب

مختارات شعرية

ــ شاندور بتوفي

صدر 2023م عن الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر
ترجمة عبد الله عبد العاطي النجار
عن كتاب مختارات شعرية:
ابتدعت عبقرية بتوفي الشعرية عالماً شعرياً جديداً، لا يشبه في شيء كلاسيكيات المرثيات الكئيبة الجامدة التي كان ينظمها أسلافه من شعراء المجر الذين كانوا يحاولون جاهدين تقليد ومحاكاة الشعراء الاتباعيين والإبداعيين الألمان.

واستخدم لغةً رشيقةً أنيقةً بسيطة تخالطها مسحة سذاجة شعبية.

وشعره يبدو قريباً من النثر، وكان قادراً على أن يرفع من شأن أي موضوع يتناوله إلى المستوى الشعري بعفوية وبلغةٍ تتلاءم مع الشعر الشعبي.

ويعيب عليه النقاد أن قصائده ليست سوى شذرات مذكرات منظومة شعراً، ولعل هذا الرأي ينطبق على القصائد التي نظمها منذ عام 1846 حتى وفاته.

كان بتوفي شاعراً قلقاً يتأرجح بين البهجة والكآبة، ويتطلب شعره، على سهولته الظاهرة تبصّراً وتمعّناً. ويعد اسمه في المجر مرادفاً للشعر، ومكانته في بلاده مكانة شكسبير في إنجلترا، وهو المؤلف لكلمات النشيد الوطني المجري.

كان مجدداً حقيقياً في أسلوبه وموضوعاته، أثّر في من عاصره من الشعراء وفي من أتوا من بعده. وقضى شاباً في وطيس ثورة أسهم في إشعالها واحترق في لهيبها.

الترتيب:

#996

0 مشاهدة هذا اليوم

#40K

16 مشاهدة هذا الشهر

#117K

232 إجمالي المشاهدات
مترجم من: English الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
شاندور بتوفي ✍️ المؤلف
عبد الله عبد العاطي النجار 🌐 المترجم
مناقشات ومراجعات
الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث