📘 ❞ هندسة البرمجيات لروجر بريسمان ❝ كتاب ــ روجر بريسمان اصدار 2004

هندسة البرمجيات - 📖 ❞ كتاب هندسة البرمجيات لروجر بريسمان ❝ ــ روجر بريسمان 📖

█ _ روجر بريسمان 2004 حصريا كتاب هندسة البرمجيات لروجر عن الدار العربية للعلوم ناشرون 2024 بريسمان: يقدم هذا الكتاب التكنولوجيا التي يجب أن يستخدمها بناة برمجيات الكمبيوتر وهم الأشخاص الذين يتقنوها بشكل صحيح تتضمن هذه عملية التطوير ومجموعة من الطرق والأدوات تسمى مجتمعة (Software engineering) الجزء الأول تمت مناقشة المواضيع التالية: ما هي البرمجة؟ النشاطات العامة لهيكل العمل تتواجد كل برمجة؟ النماذج المتوفرة لعملية البرمجة وما نقاط قوتها ونقاط ضعفها؟ مميزات التزايدية تجعلها مناسبة لمشاريع الحديثة؟ الموحدة؟ وبمجرد القارئ الأسئلة سيصبح أكثر استعداداً لفهم السياق الذي يتم تطبيق المشاريع البرمجية فيه هذا واحتوى الثاني المعنون "بإدارة البرمجية" منهجاً لدراسة تقنيات الإدارة اللازمة لتخطيط وتنظيمها ومراقبتها وضبطها وعالجت فصول التالي: كيف إدارة وعملية والمشاكل خلال مشروع برمجي؟ مترية البرمجيات؟ وكيف يمكن استخدامها وإدارة المشروع ينفذ كجزء يقوم مدير البرمجي باختيار عدة مهام عمل لمشروع معين؟ تعريف الجودة (quality) يشكل يسمع لفريق بضبطها؟ التغيير مرحلة تطوير ومرحلة بعد تسليمها إلى الزبون يجيب لإدارة يقود تسليم منتج عالي الوقت المحدد مجاناً PDF اونلاين (بالإنجليزية: Software engineering)‏ المجال يهتم بتطوير وتصميم عالية آخذة بعين الاعتبار تخصيصات المستخدم ومتطلباته جميع المستويات تهتم بتكوين البرنامج منذ مراحله الأولى أثناء تحليل المشكلة ومن ثم التصميم وكتابة حتى القيام بتجريبه واختباره وتنصيبه الأجهزة والقيام بعملية صيانته وهي حديثاً تنقسم لقسمين الحوسبة اللينة والحوسبة الصلبة تاريخ البرمجيات استخدمت كمفهوم نظري حين لآخر أواخر الخمسينات وبداية الستينات القرن الماضي أما الاستخدام الرسمي لهذا المصطلح فكان مؤتمر عقد قبل اللجنة العلمية منظمة حلف شمال الأطلسي 1968 حول وقد أخذ بالانتشار ذلك الحين ولاقى اهتماماً متزايداً نواح مختلفة المؤتمر لمعالجة مايعرف "أزمة البرمجيات" والتي ظهرت بسبب عدم استخدام منهجية التفكير Development Process) عند بناء مما أدى ظهور أخطاء كثيرة وصيانة وبالتالي أصبحت تحتاج وقت كبير لتطويرها ولصيانتها وكلفة مالية هو مخمن لها وبعد تحمل التأخر وتجاوز الميزانية كانت ذات كفاءة ضعيفة إنجاز الوظائف المطلوبة وقلة الفعالية كذلك بعدم تلبية كافة المتطلبات بالشكل الكامل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
هندسة البرمجيات لروجر بريسمان
كتاب

هندسة البرمجيات لروجر بريسمان

ــ روجر بريسمان

صدر 2004م عن الدار العربية للعلوم ناشرون
هندسة البرمجيات لروجر بريسمان
كتاب

هندسة البرمجيات لروجر بريسمان

ــ روجر بريسمان

صدر 2004م عن الدار العربية للعلوم ناشرون
عن كتاب هندسة البرمجيات لروجر بريسمان:
يقدم هذا الكتاب التكنولوجيا التي يجب أن يستخدمها بناة برمجيات الكمبيوتر، وهم الأشخاص الذين يجب أن يتقنوها بشكل صحيح، تتضمن هذه التكنولوجيا عملية التطوير، ومجموعة من الطرق والأدوات، تسمى هذه مجتمعة هندسة البرمجيات (Software engineering). من الجزء الأول من هذا الكتاب تمت مناقشة المواضيع التالية: ما هي عملية البرمجة؟ ما هي النشاطات العامة لهيكل العمل التي تتواجد في كل عملية برمجة؟ ما هي النماذج المتوفرة لعملية البرمجة وما هي نقاط قوتها ونقاط ضعفها؟ ما هي مميزات النماذج التزايدية التي تجعلها مناسبة لمشاريع البرمجة الحديثة؟ ما هي عملية البرمجة الموحدة؟ وبمجرد أن يجب القارئ على هذه الأسئلة سيصبح أكثر استعداداً لفهم السياق الذي يتم تطبيق المشاريع البرمجية فيه.

هذا واحتوى الجزء الثاني المعنون "بإدارة المشاريع البرمجية" منهجاً لدراسة تقنيات الإدارة اللازمة لتخطيط المشاريع البرمجية، وتنظيمها ومراقبتها وضبطها، وعالجت فصول هذه الجزء الأسئلة التالي: كيف يجب إدارة الأشخاص وعملية البرمجة والمشاكل خلال مشروع برمجي؟ ما هي مترية البرمجيات؟ وكيف يمكن استخدامها في إدارة عملية البرمجة وإدارة المشروع الذي ينفذ كجزء من عملية البرمجة؟ كيف يقوم مدير المشروع البرمجي باختيار عدة مهام عمل هندسة برمجيات مناسبة لمشروع معين؟ كيف يمكن تعريف الجودة (quality) يشكل يسمع لفريق المشروع البرمجي بضبطها؟ كيف يمكن إدارة عملية التغيير خلال مرحلة تطوير برمجيات الكمبيوتر، ومرحلة ما بعد تسليمها إلى الزبون. وبمجرد أن يجيب القارئ عن هذه الأسئلة سيصبح أكثر استعداداً لإدارة المشاريع البرمجية بشكل يقود إلى تسليم منتج عالي الجودة في الوقت المحدد.
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#7K

8 مشاهدة هذا الشهر

#117K

206 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 212.
رقم ISBN الدولي: 9953290997.
المتجر أماكن الشراء
روجر بريسمان ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الدار العربية للعلوم ناشرون 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية