📘 ❞ قلعة في الهواء ❝ رواية ــ ديانا وين جونز ترجمة بثينة الإبراهيم اصدار 2022

روايات فانتازيا عربية و عالمية - 📖 ❞ رواية قلعة في الهواء ❝ ــ ديانا وين جونز 📖

█ _ ديانا وين جونز 2022 حصريا رواية قلعة الهواء عن منشورات تكوين للنشر والتوزيع 2024 الهواء: تستلهم هذا الجزء من عالم هاول أجواء ألف ليلة وليلة فتخلق لنا شخصية عبدالله تاجر البُسط الذي يزجي وقته الممل أحلام يقظة مفعمة بالحركة والألوان والروائح والحظ السعيد! ورغم أن نشر بعد أربع سنوات إصدار فإننا ننتقل معه عبر الزمن مثلما ينتقل بساطه السحري لنعيش الليالي الساحر والجن والعفاريت "الزرق" والأماني التي يحققها الجني لأي وجهد!لا تنسى الكاتبة ما بدأته الأول حديث الفشل فعبدالله مؤمن بقدر آمنت صوفي بحظه التعس لذلك يلجأ إلى اليقظة يملؤها بكل لم تنله يده الحياة الواقعية يوحي العنوان بالأحلام لا تتحقق لأنها تفتقر لأساس متين مثل القلعة المعلقة لكن سافرت به بعيدًا لينتقل فجأة الصحراء إنغري بلاد هذه الرحلة يتغير تغيرت قبله فيسعى سعيًا حثيثًا لجعل واقعًا مفعمًا السعيد! تغدو كل رحلة خطوة نحو السعادة ويتحول حلم حجر يبني صرحًا قال إن الأحلام تبني قلاعًا؟! روايات فانتازيا عربية عالمية مجاناً PDF اونلاين الفنتازيا هي تناول الواقع الحياتي رؤية غير مألوفة يعني هنالك شكاً الرواية كان ينتمي أم يرفضه وفي نفس الوقت هو معالجة ابداعية خارجة المألوف للواقع المعاش حيث تُعد الفانتازيا نوعاً أدبياً يعتمد السحر وغيره الأشياء الخارقة للطبيعة كعنصر أساسي للحبكة الروائية والفكرة الرئيسية وأحياناً للإطار الروائي وتدور أحداث الكثير أعمال النوع فضاءات وهمية أو كواكب ينتشر بها وتختلف بصفة عامة الخيال العلمي والرعب توقع خلوها العلم والموت التوالي كفكرة أساسية الرغم وجود قدر كبير التداخل بين الثلاثة (التي أنواعاً أدبية مُتفرعة التأملي) وفي الثقافة الشعبية يسيطر نوع الأدبي طابع العصور الوسطى وخاصة منذ النجاح العالمي حققته سيد الخواتم للكاتب لجيه آر تولكن ومع ذلك تضم بأوسع معانيها الكتاب والفنانين والسينمائيين والموسيقيين الأساطير والخرافات القديمة الأعمال الحديثة ذات الواسعة اليوم

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
قلعة في الهواء
رواية

قلعة في الهواء

ــ ديانا وين جونز

صدرت 2022م عن منشورات تكوين للنشر والتوزيع
ترجمة بثينة الإبراهيم
قلعة في الهواء
رواية

قلعة في الهواء

ــ ديانا وين جونز

صدرت 2022م عن منشورات تكوين للنشر والتوزيع
ترجمة بثينة الإبراهيم
عن رواية قلعة في الهواء:
تستلهم ديانا وين جونز في هذا الجزء من عالم هاول أجواء ألف ليلة وليلة، فتخلق لنا شخصية عبدالله تاجر البُسط الذي يزجي وقته الممل في أحلام يقظة مفعمة بالحركة والألوان والروائح والحظ السعيد! ورغم أن هذا الجزء نشر بعد أربع سنوات من إصدار قلعة هاول، فإننا ننتقل معه عبر الزمن، مثلما ينتقل عبدالله على بساطه السحري، لنعيش في عالم الليالي الساحر والجن والعفاريت "الزرق"، والأماني التي يحققها الجني بعد لأي وجهد!لا تنسى الكاتبة ما بدأته في الجزء الأول من حديث عن الفشل. فعبدالله مؤمن، بقدر ما آمنت صوفي، بحظه التعس لذلك يلجأ إلى أحلام اليقظة، يملؤها بكل ما لم تنله يده في الحياة الواقعية.

يوحي العنوان بالأحلام التي لا تتحقق لأنها تفتقر لأساس متين، مثل القلعة المعلقة في الهواء. لكن أحلام عبدالله سافرت به بعيدًا بعيدًا، لينتقل فجأة من عالم الصحراء إلى أجواء إنغري بلاد هاول. في هذه الرحلة يتغير عبدالله، مثلما تغيرت صوفي قبله، فيسعى سعيًا حثيثًا لجعل أحلام اليقظة واقعًا مفعمًا بالحركة والألوان والروائح والحظ السعيد!
تغدو كل رحلة خطوة نحو السعادة، ويتحول كل حلم إلى حجر يبني صرحًا. من قال إن الأحلام لا تبني قلاعًا؟!
الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#3K

176 مشاهدة هذا الشهر

#65K

4K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 296.
المتجر 6 أماكن الشراء
ديانا وين جونز ✍️ المؤلفة
بثينة الإبراهيم 🌐 المترجمة
مناقشات ومراجعات
منشورات تكوين للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث