📘 ❞ الجابري والأعرجي: وفاء، حوار، ونقد ❝ كتاب ــ علاء الدين الأعرجي اصدار 2018

فكر إسلامي - 📖 ❞ كتاب الجابري والأعرجي: وفاء، حوار، ونقد ❝ ــ علاء الدين الأعرجي 📖

█ _ علاء الدين الأعرجي 2018 حصريا كتاب الجابري والأعرجي: وفاء حوار ونقد عن دار إي كتب للنشر والتوزيع 2024 : بين مشروعين كبيرين يستند هذا الكتاب اربعة أسس الأول كيف ينظر المفكر الكبير محمد عابد بالمعنيين الفكري والشخصي أيضا وسيجد القارئ طالما نظر باحترام شديد لمشروع وحافظ علاقة مودة شخصية معه سمحت لهما بتبادل الأفكار والآراء كشخصيتين تنطلقان من هم حضاري ومعرفي واحد أما الأساس الثاني فانه يستعرض قضايا الخلاف الرجلين ويذهب تفحص الطبيعة العميقة لهذه القضايا ولماذا يشكل كل منهما نافذة مختلفة تماما الأخرى لقراءة التخلف وأسبابه أما الثالث فيتعلق برؤيتين مختلفتين "إعادة كتابة التاريخ العربي والإسلامي" فكل هذين المفكرين عالجا هذه القضية الجوهرية انطلاقا تصوره المعرفي الخاص ليس لأسباب فحسب بل ولطريق الخلاص وهنا فلسوف يكون الواضح للقارئ انهما طريقان مختلفان ويقودان نتيجتين الرابع فهو الحوار الذي جرى والذي قدم صورة ملفتة للانتباه أن ربما هو نفسه السياسي ولئن احتفظ الاعرجي بوجهة نظره ذات الأكثر حذرا فقد بدا متفائلا عكس ما كان يفترض بالمؤديات التي توحي بها منطلقاته المعرفية فكر إسلامي مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل اسلامي

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الجابري والأعرجي: وفاء، حوار، ونقد
كتاب

الجابري والأعرجي: وفاء، حوار، ونقد

ــ علاء الدين الأعرجي

صدر 2018م عن دار إي-كتب للنشر والتوزيع
الجابري والأعرجي: وفاء، حوار، ونقد
كتاب

الجابري والأعرجي: وفاء، حوار، ونقد

ــ علاء الدين الأعرجي

صدر 2018م عن دار إي-كتب للنشر والتوزيع
عن كتاب الجابري والأعرجي: وفاء، حوار، ونقد :
حوار بين مشروعين كبيرين
يستند هذا الكتاب الى اربعة أسس. الأول، كيف ينظر الأعرجي الى المفكر الكبير محمد عابد الجابري، بالمعنيين الفكري والشخصي أيضا. وسيجد القارئ ان الأعرجي طالما نظر باحترام شديد لمشروع الجابري الفكري، وحافظ على علاقة مودة شخصية معه، سمحت لهما بتبادل الأفكار والآراء كشخصيتين تنطلقان من هم حضاري ومعرفي واحد. أما الأساس الثاني، فانه يستعرض قضايا الخلاف بين الرجلين. ويذهب الى تفحص الطبيعة العميقة لهذه القضايا، ولماذا يشكل كل منهما نافذة مختلفة تماما عن الأخرى لقراءة أسس التخلف وأسبابه.

أما الأساس الثالث، فيتعلق برؤيتين مختلفتين لمشروع "إعادة كتابة التاريخ العربي والإسلامي". فكل من هذين المفكرين عالجا هذه القضية الجوهرية انطلاقا من تصوره المعرفي الخاص ليس لأسباب التخلف فحسب، بل ولطريق الخلاص أيضا. وهنا أيضا، فلسوف يكون من الواضح للقارئ انهما طريقان مختلفان، ويقودان الى نتيجتين مختلفتين.

أما الأساس الرابع، فهو الحوار الذي جرى الرجلين، والذي قدم صورة ملفتة للانتباه الى أن الجابري المفكر ربما ليس هو نفسه الجابري السياسي. ولئن احتفظ الاعرجي بوجهة نظره ذات الطبيعة الأكثر حذرا، فقد بدا الجابري متفائلا، على عكس ما كان يفترض بالمؤديات التي توحي بها منطلقاته المعرفية.


الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#47K

13 مشاهدة هذا الشهر

#114K

373 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
علاء الدين الأعرجي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار إي-كتب للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث