📘 ❞ أوهام الحب السبعة ❝ كتاب ــ أمين نعمان عبدالله الصلاحي اصدار 2019

كتب الادب الاجتماعى - 📖 كتاب ❞ أوهام الحب السبعة ❝ ــ أمين نعمان عبدالله الصلاحي 📖

█ _ أمين نعمان عبدالله الصلاحي 2019 حصريا كتاب ❞ أوهام الحب السبعة ❝ 2024 السبعة: * اقتباس: "لا شك خطورة وخطورتها تكمن قدرتها التمويه والتمظهر بمظهر الحقيقة وفي إغرائها لنا ببعض المتعة بداية الأمر وبسبب ذلك قد يبذل الإنسان روحه رضًا وسعادة ويضحي بكل شيء سبيل لا شيء!" • * نبذة عن الكتاب: استقراء عميق بلغة أدبية تمتاز بالعذوبة وغزارة المعاني لسبعة تحول من نعمة إلى نقمة ومن طاقة إيجابية تمدنا بالسعادة والتفاؤل سلبية تلف كيان الروح بالبؤس والشقاء • وتلك الأوهام هي: 1 التحكم 2 الهوى 3 الحبيب الكامل 4 الأول 5 الثبات 6 التكلف 7 الجنس • رأي: يقول الأديب الكبير الأستاذ الدكتور عبدالعزيز المقالح: • " لقد نجح سبعة للحب يرى أنها كانت وراء الخلل الذي أصاب هذه القيمة الصميم • ومما أثار إعجابي وزاد تقديري للأستاذ أنه أجاد التتبع وأغنى كتابه بالقراءات العديدة والأمثلة التي حققت لكتابه أقصى معاني النجاح • وما كان له أن يصل النتائج الموضوعية أثبتها لو لم يكن اطلاع واسع وعميق بموضوع جوانبه المختلفة الإيجابي منها والسلبي الإنساني والشيطاني إذا جاز التعبير أحوج شبابنا اليوم مثل الدراسات الواعية للواقع والمنطلقة بموضوعية التجارب السائدة حتى يقع الشباب فريسة للأضاليل" كتب الادب الاجتماعى مجاناً PDF اونلاين يقول المؤلف السيد يسين هذا الكتاب الهام: الذى أقدم عبارة سلسلة المقالات التى كتبتها عقب عودتى فرنسا فى نهاية عام 1967 وهذه العشر جميعاً أصبحت تكون فصول تمثل الواقع مشروعاً متكاملاً الهدف منه رسم المعالم الأساسية لعلم الاجتماع الأدبى غير أننى وجدت المدخل الضرورى لذلك هو التعريف بالمعركة المهمة دارت بين "النقد القديم" و"النقد الجديد" لصلتها الوثيقة بالموضوع وإذا القاعدة البحث العلمى المسح ينبغى يسبق التعمق فإن يطمح أكثر مسح الميدان وتخطيط الإطار النظرى للموضوع تمهيداً لقيام بدراسات متعمقة مختلف ألا تقف عند حدود التحليل لمختلف المشكلات وإنما يجب تجرى البحوث الميدانية الظواهر الأدبية مصر فذلك الأسلوب الوحيد يسمح بدراسة العلاقات المتشابكة الأدب والمجتمع

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أوهام الحب السبعة
كتاب

أوهام الحب السبعة

ــ أمين نعمان عبدالله الصلاحي

صدر 2019م
أوهام الحب السبعة
كتاب

أوهام الحب السبعة

ــ أمين نعمان عبدالله الصلاحي

صدر 2019م
عن كتاب أوهام الحب السبعة:
  • اقتباس: "لا شك في خطورة أوهام الحب.. وخطورتها تكمن في قدرتها على التمويه والتمظهر بمظهر الحقيقة.. وفي إغرائها لنا ببعض المتعة في بداية الأمر.. وبسبب ذلك قد يبذل الإنسان روحه في رضًا وسعادة، ويضحي بكل شيء في سبيل لا شيء!"


  • نبذة عن الكتاب: استقراء عميق بلغة أدبية تمتاز بالعذوبة وغزارة المعاني لسبعة أوهام تحول الحب من نعمة إلى نقمة، ومن طاقة إيجابية تمدنا بالسعادة والتفاؤل إلى طاقة سلبية تلف كيان الروح بالبؤس والشقاء. .


  • وتلك الأوهام هي:
    1/ أوهام التحكم.
    2/ أوهام الهوى.
    3/ أوهام الحبيب الكامل.
    4/ أوهام الحب الأول.
    5/ أوهام الثبات.
    6/ أوهام التكلف.
    7/ أوهام الجنس.

    رأي:
    يقول الأديب الكبير الأستاذ الدكتور عبدالعزيز المقالح:

    " لقد نجح الأستاذ أمين الصلاحي في استقراء أوهام سبعة للحب يرى أنها كانت وراء الخلل الذي أصاب هذه القيمة في الصميم.

    ومما أثار إعجابي وزاد في تقديري للأستاذ أمين أنه أجاد التتبع وأغنى كتابه بالقراءات العديدة والأمثلة التي حققت لكتابه أقصى معاني النجاح.

    وما كان له أن يصل إلى النتائج الموضوعية التي أثبتها لو لم يكن على اطلاع واسع وعميق بموضوع الحب في جوانبه المختلفة الإيجابي منها والسلبي، الإنساني والشيطاني إذا جاز التعبير.

    وما أحوج شبابنا اليوم إلى مثل هذه الدراسات الواعية للواقع والمنطلقة بموضوعية من التجارب السائدة حتى لا يقع الشباب فريسة للأضاليل"
    الترتيب:

    #2K

    0 مشاهدة هذا اليوم

    #27K

    17 مشاهدة هذا الشهر

    #109K

    571 إجمالي المشاهدات
    المتجر أماكن الشراء
    أمين نعمان عبدالله الصلاحي ✍️ المؤلف
    مناقشات ومراجعات
    QR Code
    أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية