📘 ❞ الفلسفة في الجسد: الذهن المتجسد وتحديه للفكر الغربي ❝ كتاب ــ جورج لايكوف

الفكر والفلسفة - 📖 ❞ كتاب الفلسفة في الجسد: الذهن المتجسد وتحديه للفكر الغربي ❝ ــ جورج لايكوف 📖

█ _ جورج لايكوف 0 حصريا كتاب الفلسفة الجسد: الذهن المتجسد وتحديه للفكر الغربي عن دار الكتاب الجديد المتحدة 2024 الغربي: ماذا يعني أن تكون إنسانا؟ كيف المعرفة ممكنة بالنسبة لنا؟ من أين تأتي القيم الأخلاقية؟ لقرون احتلت هذه الأسئلة مركز الغربية في طرح صاغ الفلاسفة بعض الافتراضات والمسلمات الأساسية – أنه يمكننا معرفة أذهاننا خلال التأمل الذاتي وأن معظم تفكيرنا حول العالم حرفي وهذا العقل غير متجسد وشامل تتم مراجعة هنا بناءً نتائج العلوم المعرفية يُظهر لاكوف وجونسون المسؤولة علم تعطينا فهمًا تفصيليًا وجذريًا لما هو الإنسان يعيد هذا فحص المفاهيم للعقل والوقت والسببية والأخلاق والروح يعيد التفكير عدد التقاليد والتيارات الفلسفية بدءًا اليونان الكلاسيكية مروراً بأخلاقيات كانط وانتهاءً بالفلسفة التحليلية الحديثة يكشف البنية المجازية المخفية كل شكل أشكال ويوضحان تنشأ ميتافيزيقيا النظريات استعاراتها تقدم الجسد فهماً جذرياً جديداً يعنيه إنساناً وتدعو إلى إعادة التقليد الفلسفي فلسفة لم نرها قبل الفكر والفلسفة مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة تصحيح الاستنتاجات بشأن ما حقيقي أو واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق وفي هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") هي دراسة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح مثل كمسائل لدراستها حلها ربما مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 الميلاد) تشمل الأساليب الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الفلسفة في الجسد: الذهن المتجسد وتحديه للفكر الغربي
كتاب

الفلسفة في الجسد: الذهن المتجسد وتحديه للفكر الغربي

ــ جورج لايكوف

عن دار الكتاب الجديد المتحدة
الفلسفة في الجسد: الذهن المتجسد وتحديه للفكر الغربي
كتاب

الفلسفة في الجسد: الذهن المتجسد وتحديه للفكر الغربي

ــ جورج لايكوف

عن دار الكتاب الجديد المتحدة
عن كتاب الفلسفة في الجسد: الذهن المتجسد وتحديه للفكر الغربي:

ماذا يعني أن تكون إنسانا؟ كيف تكون المعرفة ممكنة بالنسبة لنا؟ من أين تأتي القيم الأخلاقية؟ لقرون احتلت هذه الأسئلة مركز الفلسفة الغربية.

في طرح هذه الأسئلة ، صاغ الفلاسفة بعض الافتراضات والمسلمات الأساسية – أنه يمكننا معرفة أذهاننا من خلال التأمل الذاتي ، وأن معظم تفكيرنا حول العالم حرفي ، وهذا العقل غير متجسد وشامل. تتم مراجعة هذه الافتراضات والمسلمات هنا ، بناءً على نتائج العلوم المعرفية. يُظهر لاكوف وجونسون أن الفلسفة المسؤولة عن علم العقل تعطينا فهمًا تفصيليًا وجذريًا لما هو الإنسان.

يعيد هذا الكتاب فحص المفاهيم الأساسية للعقل والوقت والسببية والأخلاق والروح. يعيد التفكير في عدد من التقاليد والتيارات الفلسفية ، بدءًا من اليونان الكلاسيكية ، مروراً بأخلاقيات كانط ، وانتهاءً بالفلسفة التحليلية الحديثة.

يكشف لاكوف وجونسون عن البنية المجازية المخفية في كل شكل من أشكال التفكير ، ويوضحان كيف تنشأ ميتافيزيقيا كل من هذه النظريات من استعاراتها. تقدم الفلسفة في الجسد فهماً جذرياً جديداً لما يعنيه أن تكون إنساناً ، وتدعو إلى إعادة التفكير في التقليد الفلسفي الغربي. هذه فلسفة لم نرها من قبل.


الترتيب:

#211

0 مشاهدة هذا اليوم

#94K

4 مشاهدة هذا الشهر

#115K

317 إجمالي المشاهدات
مترجم الى: .
المتجر أماكن الشراء
جورج لايكوف ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الكتاب الجديد المتحدة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث