📘 ❞ الأطفال في عالم رقمي (تقرير حالة أطفال العالم لعام 2017 م) ❝ كتاب

فكر وثقافة - 📖 كتاب ❞ الأطفال في عالم رقمي (تقرير حالة أطفال العالم لعام 2017 م) ❝ ــ مجموعة من المؤلفين 📖

█ _ مجموعة من المؤلفين 0 حصريا كتاب ❞ الأطفال عالم رقمي (تقرير حالة أطفال العالم لعام 2017 م) ❝ عن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة 2024 م): تذكر أول مرة دخلتَ فيها إلى الإنترنت؟ يُحتمل أنك الأغلب عرفت الحياة قبل الإنترنت ولكن بالنسبة للأطفال الذين يكبرون فلا يمكنهم تصوُّر بدونها لقد حولت التقنية الرقمية الذي نعيش فيه حيث صدّعت صناعات بأكملها وغيّرت المشهد الاجتماعي والطفولة ليست استثناءً واحد كل ثلاثة مستخدمين للإنترنت جميع أنحاء هو طفل والشباب هم الآن الأكثر وصولاً بين الفئات العمرية من الصور المنشورة السجلات الطبية المُخزّنة السحابة الكثير لديهم بصمة رقمية أن يتمكنوا حتى المشي أو الحديث يمكن للتقنية تغيّر قواعد اللعبة المحرومين وأن تتيح لهم فرصاً جديدة للتعلّم والتواصل وإسماع أصواتهم يمكن كذلك تكون حاجزاً فاصلاً آخر؛ يُستبعد ملايين عالمٍ مُوصلٍ بشكلٍ متزايد كما الفجوة الجنسين تزداد: فعلى الصعيد العالمي فاق عدد الرجال يستخدمون النساء اللائي يستخدمنها بنسبة 12% والفجوة أكبر البلدان منخفضة الدخل ومع التطور السريع تتطور أيضاً المخاطر التي يواجهها – التنمر إساءة استخدام معلوماتهم الخاصة والإساءة إليهم واستغلالهم جنسيّاً عبر إن بعجرها وبجرها قد أصبحت حقيقة حقائق حياتنا ولذلك فإن المعرفة بكيفية تقليل مخاطرها وتعظيم فوائدها ستساعد تشكيل حياة ومستقبل جيلٍ جديد المواطنين الرقميين شرَعت اليونيسف الكشف الكيفية تدعم بها والتقنية تعلّم ورفاههم وعلاقاتهم الاجتماعية تعوق ذلك استكشف هذه القصص وتعرّف الحاجة المُلِحّة لجعل أكثر أماناً وفي نفس الوقت زيادة الوصول لكل وخاصةً أولئك حرماناً مع استمرار النقاش حول ما إذا كان آمن تقرير "وضع 2017: رقمي" يناقش كيف يكون الرقمي لعبة تغيير يعتبر خط فاصل آخر ويمثل التقرير نظرة شاملة اليونيسيف الطرق المختلفة تؤثر التكنولوجيا مع تحديد والفرص وهو يوجه نداءً واضحًا للحكومات وقطاع والاتصالات لتهيئة مجال اللعب طريق وضع سياسات وممارسات ومنتجات تساعد الاستفادة الفرص وحمايتهم الأذى فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور كما حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر تتعدّد المعاني ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الأطفال في عالم رقمي (تقرير حالة أطفال العالم لعام 2017 م)
كتاب

الأطفال في عالم رقمي (تقرير حالة أطفال العالم لعام 2017 م)

عن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة
الأطفال في عالم رقمي (تقرير حالة أطفال العالم لعام 2017 م)
كتاب

الأطفال في عالم رقمي (تقرير حالة أطفال العالم لعام 2017 م)

عن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة
عن كتاب الأطفال في عالم رقمي (تقرير حالة أطفال العالم لعام 2017 م):
هل تذكر أول مرة دخلتَ فيها إلى الإنترنت؟

يُحتمل أنك في الأغلب عرفت الحياة قبل الإنترنت. ولكن بالنسبة للأطفال الذين يكبرون على الإنترنت، فلا يمكنهم تصوُّر الحياة بدونها.

لقد حولت التقنية الرقمية العالم الذي نعيش فيه - حيث صدّعت صناعات بأكملها وغيّرت المشهد الاجتماعي.

والطفولة ليست استثناءً. واحد من كل ثلاثة مستخدمين للإنترنت في جميع أنحاء العالم هو طفل، والشباب هم الآن الأكثر وصولاً للإنترنت من بين كل الفئات العمرية.

من الصور المنشورة على الإنترنت إلى السجلات الطبية المُخزّنة في السحابة، الكثير من الأطفال لديهم بصمة رقمية قبل أن يتمكنوا حتى من المشي أو الحديث.
يمكن للتقنية الرقمية أن تغيّر قواعد اللعبة للأطفال المحرومين، وأن تتيح لهم فرصاً جديدة للتعلّم، والتواصل الاجتماعي، وإسماع أصواتهم، أو يمكن كذلك أن تكون حاجزاً فاصلاً آخر؛ حيث يُستبعد ملايين الأطفال من عالمٍ مُوصلٍ بشكلٍ متزايد.

كما أن الفجوة بين الجنسين على الإنترنت تزداد: فعلى الصعيد العالمي، فاق عدد الرجال الذين يستخدمون الإنترنت عدد النساء اللائي يستخدمنها بنسبة 12%، والفجوة أكبر في البلدان منخفضة الدخل.

ومع التطور السريع للتقنية الرقمية، تتطور أيضاً المخاطر التي يواجهها الأطفال على الإنترنت – من التنمر إلى إساءة استخدام معلوماتهم الخاصة والإساءة إليهم واستغلالهم جنسيّاً عبر الإنترنت.

إن التقنية الرقمية، بعجرها وبجرها، قد أصبحت الآن حقيقة من حقائق حياتنا. ولذلك، فإن المعرفة بكيفية تقليل مخاطرها وتعظيم فوائدها ستساعد على تشكيل حياة ومستقبل جيلٍ جديد من المواطنين الرقميين.

شرَعت اليونيسف في الكشف عن الكيفية التي تدعم بها الإنترنت والتقنية الرقمية تعلّم الأطفال ورفاههم وعلاقاتهم الاجتماعية، أو تعوق ذلك.

استكشف هذه القصص وتعرّف على الحاجة المُلِحّة لجعل الإنترنت أكثر أماناً للأطفال، وفي نفس الوقت زيادة الوصول إلى التقنية الرقمية لكل طفل، وخاصةً أولئك الأكثر حرماناً.

مع استمرار النقاش حول ما إذا كان الإنترنت آمن للأطفال، فإن تقرير "وضع الأطفال في العالم لعام 2017: الأطفال في عالم رقمي"

يناقش كيف يمكن أن يكون الوصول إلى العالم الرقمي لعبة تغيير للأطفال أو يعتبر خط فاصل آخر.

ويمثل التقرير أول نظرة شاملة من اليونيسيف على الطرق المختلفة التي تؤثر بها التكنولوجيا الرقمية على الأطفال، مع تحديد المخاطر والفرص.

وهو يوجه نداءً واضحًا للحكومات وقطاع التكنولوجيا الرقمية والاتصالات لتهيئة مجال اللعب الرقمي للأطفال عن طريق وضع سياسات وممارسات ومنتجات يمكن أن تساعد الأطفال على الاستفادة من الفرص الرقمية وحمايتهم من الأذى.
الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#37K

12 مشاهدة هذا الشهر

#111K

545 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية