📘 ❞ أهمية صلاة الاستسقاء في الإسلام والاستغاثة المشروعة ❝ كتاب ــ عزيزو محمد المغربي اصدار 1974

إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب أهمية صلاة الاستسقاء في الإسلام والاستغاثة المشروعة ❝ ــ عزيزو محمد المغربي 📖

█ _ عزيزو محمد المغربي 1974 حصريا كتاب أهمية صلاة الاستسقاء الإسلام والاستغاثة المشروعة عن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة 2024 المشروعة: لقد أعلن جلالة الملك فيصل حفظه الله وأطال عمره لخدمة والمسلمين إقامة أنحاء المملكة نظراً لتأخر نزول المطر وسمع الناس النداء الملكي طريق الإذاعة والتلفزيون وفي المساجد وعُيّن اليوم المشهود لذلك ولكن مع كامل الأسف والحسرة تخلف الكثير من المسلمين وكأن الأمر لا يعنيهم ففُتحت المتاجر وعُرضت السلع والبضائع أمام مرأى المارين الممتثلين والقاصدين المسجد النبوي صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم هذا العظيم الذي لم يمتلئ يوْمَها وكان ينبغي أن يعمره المسلمون فيضيق بهم وما ذلك التخلف إلا لجهلهم بحكمة وشدة حاجة الملة إلى هذه الشعيرة التعبدية العظيمة والاستسقاء هو طلب السقي أو الماء الغيث كما سماه تعالى كثير آيات كتابه العزيز ولا يُطلب المغيث سبحانه وتعالى يقدر وحده إنزاله وليس إنزال مجرّد بُخار البحر تحت تأثير حرّ الشمس تدعيه عقولٌ مؤمنةٌ بالطبيعة إيماناً أعمى وكافرةٌ وجاحدةٌ لوجود خالق الكون كله ورب العالمين ثم الطبيعة خلقها وأوجدها؟ وهل تسمع وتبصر وتعطي وتمنع أم هي صمّاء وعمياء عاجزة تقدر؟ ولماذا تخلق البشر صورة واحدة وطبع واحد؟ أأخطأت التقدير أساءت التدبير؟ أين عقولكم يا قوم؟ إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين مكتبة الكتب الاسلاميه المتنوعه التى يوجد بها موضوعات كثيره فى شتى فروع الدين الاسلامى وتشمل ( الملائكة المقدسة الرسل والأنبياء يوم القيامة القضاء والقدر شعائر وعبادات أركان الإحسان أخرى الجهاد الآداب والطعام الشريعة والفقه الإسلامي مصادر التشريع المذاهب الفقهية الكبرى التاريخ العصر النبوى عصر الخلفاء الراشدين الأموي العبّاسي العثماني ما بعد دور العبادة الأسرة رجال واليهودية والمسيحية والعقائد الشرقية رأي غير ) كلمة : في اللغة المقصود الاستسلام والانقياد أما معناها شرعاً فهو: والخضوع لله وأنّ المُسلم يُسِلّم أمره كُله الواحد القهار والإسلام ديانة إبراهيمية سماوية إلهية وآخر الديانات السماوية وهي ثاني حيث عدد المعتنقين الديانة المسيحيّة ولكنها أكثر مُنتشرة جغرافيّاً وجه الكُرة الأرضيّة وأنزل عز وجل القرآن الكريم وهو آخر أنزله وحفظه ليكون صالحاً كل مكان وزمان يؤمنون بأنّ عبادة وعدم الشرك به فرض عليهم تصديق الرسول صل عليه وسلم والإيمان بالقرآن وقراءته وتدبره واتباعه الواجبات يؤمن بالدين الإسلاميّ أركان : نطق الشهادتين "أشهد اله الا وأشهد محمداً رسول الله الصلاة خمس صلوات اليوم الزكاة إعطاء مال للمساكين والفُقراء صوم رمضان صوم شهر كُل سنة حج البيت لمن استطاع إليه سبيلاً زيارة مكة المُكرمة وأداء مناسك الحج وقد فُرض مرة العُمر قال تعالى: (وَأَتِمُّوا الحَجَّ وَالعُمرَةَ لِلّهِ ) أركان الإيمان بالله نؤمن بوحدانيّة إشراك أحد معه الربوبية الإيمان بالملائكة الترتيب الثاني الله الإيمان باليوم الآخر يجب يكون إيمانه الإيمان بالقدر خيره وشره أساسيات بربوبية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أهمية صلاة الاستسقاء في الإسلام والاستغاثة المشروعة
كتاب

أهمية صلاة الاستسقاء في الإسلام والاستغاثة المشروعة

ــ عزيزو محمد المغربي

صدر 1974م عن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة
أهمية صلاة الاستسقاء في الإسلام والاستغاثة المشروعة
كتاب

أهمية صلاة الاستسقاء في الإسلام والاستغاثة المشروعة

ــ عزيزو محمد المغربي

صدر 1974م عن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة
عن كتاب أهمية صلاة الاستسقاء في الإسلام والاستغاثة المشروعة:
لقد أعلن جلالة الملك فيصل حفظه الله وأطال عمره لخدمة الإسلام والمسلمين، عن إقامة صلاة الاستسقاء في أنحاء المملكة نظراً لتأخر نزول المطر، وسمع الناس النداء الملكي عن طريق الإذاعة والتلفزيون وفي المساجد، وعُيّن اليوم المشهود لذلك. ولكن مع كامل الأسف والحسرة تخلف الكثير من المسلمين وكأن الأمر لا يعنيهم. ففُتحت المتاجر وعُرضت السلع والبضائع أمام مرأى المارين الممتثلين الأمر والقاصدين المسجد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم. هذا المسجد العظيم الذي لم يمتلئ يوْمَها. وكان ينبغي أن يعمره المسلمون فيضيق بهم. وما ذلك التخلف إلا لجهلهم بحكمة وشدة حاجة الملة إلى هذه الشعيرة التعبدية العظيمة.
والاستسقاء هو طلب السقي أو الماء أو الغيث كما سماه الله تعالى في كثير من آيات كتابه العزيز. ولا يُطلب الغيث إلا من المغيث سبحانه وتعالى الذي يقدر وحده على إنزاله. وليس إنزال المطر مجرّد بُخار البحر تحت تأثير حرّ الشمس كما تدعيه عقولٌ مؤمنةٌ بالطبيعة إيماناً أعمى وكافرةٌ وجاحدةٌ لوجود الله، خالق الكون كله ورب العالمين. ثم هذه الطبيعة من خلقها وأوجدها؟ وهل تسمع وتبصر وتعطي وتمنع أم هي صمّاء وعمياء عاجزة لا تقدر؟ ولماذا لم تخلق البشر على صورة واحدة وطبع واحد؟ أأخطأت التقدير أم أساءت التدبير؟ أين عقولكم يا قوم؟
الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#82K

9 مشاهدة هذا الشهر

#112K

439 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 5.
المتجر أماكن الشراء
عزيزو محمد المغربي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث