📘 ملخصات وشرح رواية اوراق الشيطان ⏤ محمد خير قيس 2015

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية اوراق الشيطان ❝ ⏤ محمد خير قيس 📖

█ حصريا تحميل كتاب اوراق الشيطان مجاناً PDF اونلاين 2021 نبذة من الرواية : لاشك أن (عماد) يملك قلبا حديد وإلا فكيف يستطيع شخص عاقل ومحتفظا بكامل أعصابه وقواه العقلية يقف وسط هذه الأرض الخراب بعد منتصف الليل بساعة تقريبا الليلة المقمرة عاريا تماما ملابسه يقوم بأفعال هستيرية وينادي بأعلى صوته وهو يقفز داخل دائرة كبيرة صنعها الرمال يوجد محيطها وداخلها وخارجها رموز وطلاسم بينما يقبض بكلتا يديه شمعتين ويتلو تعاويذ وأناشيد شيطانية أمام ذلك الإناء الذي يضعه أرضا وبداخله حبوب نباتية غريبة إن طريقة فعالة لجلب أما عن السبب فهو صار يكره البشر ولو كل كره فعل مثل لما هناك موضع قدم لبشري واحد علي لقد زيف ومداهنتهم وتبسمهم وجهك داخلهم يضمرون لك الشر والحقد تقيد الانسان بالحضارة التي تجعله يكبت داخله مظاهر الهمجية والتوحش يمارسها علانية لا يتقيد بدين أو بقانون إن الإنسان يفعل الخطيئة لأنه يعلم قانونا يردعه دينا يحكمه لكن ماذا إن لم يكن قانون يتحلى الشخص بالإيمان اللازم ؟ وقتها ستخرج الطاقات السلبية والنوازع المكبوتة بداخله سيطفو الكامن أليست النفس أمارة بالسوء؟!! كتب الروايات والقصص هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

تسجيل دخول

📘 اوراق الشيطان

2015م - اكتب للنشر والتوزيع
نبذة من الرواية :


لاشك أن (عماد) يملك قلبا من حديد..

وإلا فكيف يستطيع شخص عاقل ومحتفظا بكامل أعصابه وقواه العقلية، أن يقف وسط هذه الأرض الخراب بعد منتصف الليل بساعة تقريبا في هذه الليلة المقمرة ،عاريا تماما من ملابسه يقوم بأفعال هستيرية وينادي بأعلى صوته وهو يقفز داخل دائرة كبيرة صنعها على الرمال، يوجد على محيطها وداخلها وخارجها رموز وطلاسم، بينما يقبض بكلتا يديه على شمعتين، ويتلو تعاويذ وأناشيد شيطانية، أمام ذلك الإناء الذي يضعه أرضا وبداخله حبوب نباتية غريبة ..
إن هذه طريقة فعالة لجلب الشيطان ،أما عن السبب فهو أن (عماد) صار يكره البشر، ولو أن كل شخص كره البشر فعل مثل (عماد) لما صار هناك موضع قدم لبشري واحد علي الأرض..

لقد كره زيف البشر ومداهنتهم وتبسمهم في وجهك بينما من داخلهم يضمرون لك الشر والحقد،كره تقيد الانسان بالحضارة التي تجعله يكبت داخله كل مظاهر الهمجية والتوحش ، بينما يمارسها علانية كل من لا يتقيد بدين أو بقانون..

إن الإنسان لا يفعل الخطيئة لأنه يعلم أن هناك قانونا يردعه أو أن هناك دينا يحكمه ، لكن ماذا إن لم يكن هناك قانون أو لم يتحلى الشخص بالإيمان اللازم ؟ وقتها ستخرج كل الطاقات السلبية والنوازع المكبوتة بداخله ، سيطفو الشيطان الكامن بداخله..
أليست النفس أمارة بالسوء؟!!