📘 ❞ دراسات في تاريخ مصر في عهد البطالمة ❝ كتاب ــ ابراهيم نصحي اصدار 1959

تاريخ مصر عصري البطالمة والرومان - 📖 ❞ كتاب دراسات في تاريخ مصر في عهد البطالمة ❝ ــ ابراهيم نصحي 📖

█ _ ابراهيم نصحي 1959 حصريا كتاب دراسات تاريخ مصر عهد البطالمة عن مكتبة الأنجلو المصرية 2024 البطالمة: نبذة الكتاب : عصر البطلمية عندما أعلن بطليموس الأول نفسه فرعونًا عام 305 ق م وانتهى مع وفاة الملكة كليوباترا وتحوّل إلى مقاطعة رومانية 30 كانت المملكة دولة هلنستية قوية تمتد من جنوب سوريا شرقًا قورينائية غربًا وإلى الحدود النوبة جنوبًا خلال عصر تلك الدولة كانت الإسكندرية عاصمة ومركز للثقافة اليونانية كما مركزًا تجاريًا للحصول اعتراف الشعب المصري كحكام سمّى أنفسهم خلفاء الفراعنة ومع الوقت انخرط التقاليد فأصبحوا يصورون المعالم الأثرية العامة النمط القديم وارتدوا اللباس وشاركوا الحياة الدينية واصلت الثقافة الهلنستية ازدهارها حتى بعد الفتح الإسلامي لمصر واجه ثورات المصريين بسبب اعتبار للبطالمة بأنهم نظام غير مرغوب فيها فقضى عهدهم مجموعة الحروب الخارجية والأهلية التي أدت سقوط مملكتهم وضمها قبل روما يمثل إبراهيم مرجعًا قيمًا لباحثي العلوم التاريخية بصورة خاصة والآثار والجغرافيا ومعظم تخصصات الإنسانية نحو حيث يركز بعض الموضوعات الهامة والتي تشغل اهتمام المؤرخين وباحثي التاريخ مختلف الاتجاهات الفكرية عصري والرومان مجاناً PDF اونلاين يتناول هذا القسم التحدث والرومان, وهو يمتد ما بين 332 وحتى 284 ميلادية, ويعد أخصب عصور ففي تمكن الإسكندر الأكبر فتح مصر, وكانت آنذاك إحدى ولايات الإمبراطورية الفارسية, ثم أعقب ذلك بإسقاط الفارسية ذاتها, والاستيلاء كافة ممتلكاتها, وقد واصل الفاتح المقدوني تقدمه قلب القارة الآسيوية, وصل وادى نهر السند, حيث قرر العودة, وفى مدينة بابل العريقة وافته المنية فى 323

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
دراسات في تاريخ مصر في عهد البطالمة
كتاب

دراسات في تاريخ مصر في عهد البطالمة

ــ ابراهيم نصحي

صدر 1959م عن مكتبة الأنجلو المصرية
دراسات في تاريخ مصر في عهد البطالمة
كتاب

دراسات في تاريخ مصر في عهد البطالمة

ــ ابراهيم نصحي

صدر 1959م عن مكتبة الأنجلو المصرية
عن كتاب دراسات في تاريخ مصر في عهد البطالمة:
نبذة عن الكتاب :

عصر مصر البطلمية عندما أعلن بطليموس الأول نفسه فرعونًا على مصر في عام 305 ق.م.، وانتهى مع وفاة الملكة كليوباترا وتحوّل مصر إلى مقاطعة رومانية في عام 30 ق.م.


كانت المملكة البطلمية دولة هلنستية قوية، تمتد من جنوب سوريا شرقًا إلى قورينائية غربًا وإلى الحدود مع النوبة جنوبًا. خلال عصر تلك الدولة، كانت الإسكندرية عاصمة ومركز للثقافة اليونانية، كما كانت مركزًا تجاريًا.

للحصول على اعتراف الشعب المصري كحكام، سمّى البطالمة أنفسهم خلفاء الفراعنة. ومع الوقت، انخرط البطالمة في التقاليد المصرية، فأصبحوا يصورون أنفسهم على المعالم الأثرية العامة على النمط المصري القديم وارتدوا اللباس المصري، وشاركوا في الحياة الدينية المصرية. واصلت الثقافة الهلنستية ازدهارها في مصر حتى بعد الفتح الإسلامي لمصر.

واجه البطالمة ثورات المصريين بسبب اعتبار المصريين للبطالمة بأنهم نظام غير مرغوب فيها. فقضى البطالمة عهدهم في مجموعة من الحروب الخارجية والأهلية التي أدت إلى سقوط مملكتهم وضمها من قبل روما.

يمثل كتاب دراسات في تاريخ مصر في عهد البطالمة إبراهيم نصحي مرجعًا قيمًا لباحثي العلوم التاريخية بصورة خاصة والآثار والجغرافيا ومعظم تخصصات العلوم الإنسانية على نحو عام


حيث يركز كتاب دراسات في تاريخ مصر في عهد البطالمة إبراهيم نصحي على بعض الموضوعات التاريخية الهامة والتي تشغل اهتمام المؤرخين وباحثي التاريخ من مختلف الاتجاهات الفكرية.

الترتيب:

#4K

1 مشاهدة هذا اليوم

#3K

179 مشاهدة هذا الشهر

#72K

3K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 244.
المتجر أماكن الشراء
ابراهيم نصحي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مكتبة الأنجلو المصرية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية