📘 ❞ الحضارة الإسلامية أسباب الانحطاط و الحاجة إلى الإصلاح ❝ كتاب ــ د. محمد عمر شابرا اصدار 2012

الحضارة الإسلامية - 📖 ❞ كتاب الحضارة الإسلامية أسباب الانحطاط و الحاجة إلى الإصلاح ❝ ــ د. محمد عمر شابرا 📖

█ _ د محمد عمر شابرا 2012 حصريا كتاب الحضارة الإسلامية أسباب الانحطاط الحاجة إلى الإصلاح عن المعهد العالمي للفكر الإسلامي 2024 الإصلاح: نبذة الكتاب : يدخل بؤرة اهتمام الباحثين والأساتذة المنشغلين بالدراسات والبحوث التاريخية؛ حيث يقع ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع قريبة الصلة من الجغرافيا والآثار والتاريخ الاجتماعي وغيرها التخصصات الاجتماعية شهدت انحطاطاً واسعاً شمل كافة مجالات الحياة خلال القرون الخمسة الماضية بعد أن فترة طويلة الازدهار والتنمية الشاملة ويثير هذا العديد الأسئلة منها: ما هي العوامل التي مكّنت المسلمين تحقيق تلك النجاحات الباهرة الأولى الإسلام؟ وما الذي تسبب وصولهم هم فيه ضعف وهوان؟ الإسلام هو المسئول حاق بهم انحطاط أم هناك عوامل أخرى لعبت دوراً ذلك؟ يحاول المؤلف هذه الدراسة العميقة الإجابة باستفاضة ويقدم برنامجاً للإصلاح والكتاب دراسة متعددة تركز وعلى طبيعة الأزمة الراهنة يمرون بها وتتصدى لمسائل تتعلق بالحضارة سياق المصفوفة العالمية فتحدد العناصر الرئيسة لاستراتيجية شاملة وإعادة البناء نابعة رؤية الأخلاقية والروحية؛ استراتيجية تحشد الاقتصادية والسوسيولوجية والسياسية والتكنولوجية لإعادة بناء المجتمع والدولة ويعدّ نموذجاً جديداً يحقق التكامل بين الأبعاد المعنوية والمادية وينسجم مع الروح التاريخية للأمة والكتاب مساهمة قيّمة تطوير الفكر الاقتصادي عصرنا الراهن يفتح آفاقاً جديدة للخطاب الفكري والحوار العلماء ويوفّر أساساً متيناً لصياغة للسياسات الهيكلة – للمجتمع مجاناً PDF اونلاين الإسلاميّة حضارة تقوم الإسلام؛ إن بناها وشيدها وهي إنسانيّة تشمل مختلف جوانب كما أنها ربانيّة تعود العلم جاء به الرسول صلّى الله عليه وسلّم وقد استفادت الحضارات السابقة قيامها تفوقت عليها فرفعت شأن الشورى والعدالة والمساواة والحرية ومختلف الحقوق الإنسانيّة ويمكن القول الحضارةَ نتجت تفاعل مجموعة الثقافات الخاصة بالشعوب دخلت دين خلاصة الموجودة المناطق وصل إليها أثناء الفتوحات

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الحضارة الإسلامية أسباب الانحطاط و الحاجة إلى الإصلاح
كتاب

الحضارة الإسلامية أسباب الانحطاط و الحاجة إلى الإصلاح

ــ د. محمد عمر شابرا

صدر 2012م عن المعهد العالمي للفكر الإسلامي
الحضارة الإسلامية أسباب الانحطاط و الحاجة إلى الإصلاح
كتاب

الحضارة الإسلامية أسباب الانحطاط و الحاجة إلى الإصلاح

ــ د. محمد عمر شابرا

صدر 2012م عن المعهد العالمي للفكر الإسلامي
عن كتاب الحضارة الإسلامية أسباب الانحطاط و الحاجة إلى الإصلاح:
نبذة عن الكتاب :


يدخل كتاب الحضارة الإسلامية أسباب الانحطاط و الحاجة إلى الإصلاح في بؤرة اهتمام الباحثين والأساتذة المنشغلين بالدراسات والبحوث التاريخية؛ حيث يقع كتاب الحضارة الإسلامية أسباب الانحطاط و الحاجة إلى الإصلاح ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع قريبة الصلة من الجغرافيا والآثار والتاريخ الاجتماعي وغيرها من التخصصات الاجتماعية.


شهدت الحضارة الإسلامية انحطاطاً واسعاً شمل كافة مجالات الحياة خلال القرون الخمسة الماضية، بعد أن شهدت فترة طويلة من الازدهار والتنمية الشاملة. ويثير هذا العديد من الأسئلة، منها: ما هي العوامل التي مكّنت المسلمين من تحقيق تلك النجاحات الباهرة في القرون الأولى من عمر الإسلام؟ وما الذي تسبب في وصولهم إلى ما هم فيه من ضعف وهوان؟ هل الإسلام هو المسئول عن ما حاق بهم من انحطاط، أم أن هناك عوامل أخرى لعبت دوراً في ذلك؟ يحاول المؤلف في هذه الدراسة العميقة الإجابة على هذه الأسئلة باستفاضة، ويقدم برنامجاً للإصلاح.


والكتاب دراسة متعددة التخصصات تركز على أسباب انحطاط المسلمين، وعلى طبيعة الأزمة الراهنة التي يمرون بها، وتتصدى لمسائل تتعلق بالحضارة الإسلامية في سياق المصفوفة العالمية، فتحدد العناصر الرئيسة لاستراتيجية شاملة للإصلاح وإعادة البناء،


نابعة من رؤية الإسلام الأخلاقية، والروحية؛ استراتيجية تحشد العوامل الاقتصادية، والسوسيولوجية، والسياسية، والتكنولوجية، لإعادة بناء المجتمع الإسلامي والدولة الإسلامية. ويعدّ هذا نموذجاً جديداً للإصلاح يحقق التكامل بين الأبعاد المعنوية والمادية، وينسجم مع الروح التاريخية للأمة الإسلامية.



والكتاب مساهمة قيّمة في تطوير الفكر الاجتماعي- الاقتصادي الإسلامي في عصرنا الراهن، يفتح آفاقاً جديدة للخطاب الفكري والحوار بين العلماء المسلمين، ويوفّر أساساً متيناً لصياغة جديدة للسياسات، وإعادة الهيكلة الاجتماعية – الاقتصادية للمجتمع الإسلامي.

الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#15K

34 مشاهدة هذا الشهر

#90K

1K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 270.
المتجر أماكن الشراء
د. محمد عمر شابرا ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المعهد العالمي للفكر الإسلامي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث