📘 ❞ علم الحيوان و الآفات الحيوانية الزراعية ❝ كتاب ــ عبد العليم سعد سليمان دسوقي اصدار 2020

الانتاج الحيوانى - 📖 ❞ كتاب علم الحيوان و الآفات الحيوانية الزراعية ❝ ــ عبد العليم سعد سليمان دسوقي 📖

█ _ عبد العليم سعد سليمان دسوقي 2020 حصريا كتاب علم الحيوان الآفات الحيوانية الزراعية 2024 الزراعية: هي المسؤولة عن الكثير من الأضرار التي تلحق بالمحاصيل كل عام الرغم أن عددًا قليلاً نسبيًا الأنواع المملكة هو المسؤول الواقع العديد الحيوانات مفيدة جدًا للمحاصيل حيث تعمل كحيوانات مفترسة للآفات أو حتى كطفيليات داخل (الطفيليات) وبعضها ملقحات مهمة تعتبر بعض مشكلة منتظمة وتحدث معظم السنوات أنها لا تحدث دائمًا مستويات السكان تسبب أضرارًا اقتصادية الأخرى حين لآخر فقط اعتمادًا عدة عوامل بما ذلك التناوب والظروف الجوية ومرحلة نمو المحاصيل خاصة بأنواع الفردية بينما أضرار أخرى بعدد كبير المختلفة تنجح كآفات جزئيًا لأنها يمكن تتكاثر بسرعة كبيرة مع الأجيال السنة ولديها طريقة فعالة الانتشار وتتكيف الظروف البيئية المتغيرة مجموعة تحتوي أهم آفات الحشرات النيماتودا المجموعة المهمة التالية تليها الرخويات والطيور والثدييات والعث الانتاج الحيوانى مجاناً PDF اونلاين (الاسم العلمي: Animalia) وتسمى أيضًا باسم "المَتْزَوِيّات" (باللاتينية: metazoa) أي عديدة الخلايا كائنات حقيقيات النوى ومتعددة تشكل البيولوجية استثناءات قليلة فإن تستهلك المواد العضوية وتتنفس الأكسجين وقادرة التحرك وبإمكانها التكاثر جنسيا وتنمو دائرة مجوفة والأريمة أثناء التطور الجنيني تم وصف أكثر 1 5 مليون نوع الحية منها حوالي حشرة لكن يقدر هناك 7 ملايين حيواني تتراوح الطول 8 ميكرومتر إلى 33 6 متر لديها تفاعلات معقدة بعضها البعض ومع بيئاتها شبكات غذائية تشمل البشر ولكن الاستخدام العامي غالبا ما يشير مصطلح غير البشرية وتُعرف الدراسة العلمية للحيوانات Zoology)

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
علم الحيوان و الآفات الحيوانية الزراعية
كتاب

علم الحيوان و الآفات الحيوانية الزراعية

ــ عبد العليم سعد سليمان دسوقي

صدر 2020م
علم الحيوان و الآفات الحيوانية الزراعية
كتاب

علم الحيوان و الآفات الحيوانية الزراعية

ــ عبد العليم سعد سليمان دسوقي

صدر 2020م
عن كتاب علم الحيوان و الآفات الحيوانية الزراعية:
الآفات الحيوانية هي المسؤولة عن الكثير من الأضرار التي تلحق بالمحاصيل الزراعية كل عام ، على الرغم من أن عددًا قليلاً نسبيًا من الأنواع في المملكة الحيوانية هو المسؤول. في الواقع ، العديد من الحيوانات مفيدة جدًا للمحاصيل ، حيث تعمل كحيوانات مفترسة للآفات أو حتى كطفيليات داخل الآفات (الطفيليات) ، وبعضها ملقحات مهمة.

تعتبر بعض الآفات مشكلة منتظمة وتحدث في معظم السنوات ، على الرغم من أنها لا تحدث دائمًا على مستويات السكان التي تسبب أضرارًا اقتصادية. تحدث الآفات الأخرى من حين لآخر فقط ، اعتمادًا على عدة عوامل بما في ذلك التناوب والظروف الجوية ومرحلة نمو المحاصيل. العديد من الآفات خاصة جدًا بأنواع المحاصيل الفردية بينما تلحق أضرار أخرى بعدد كبير من المحاصيل المختلفة. تنجح العديد من الحيوانات كآفات جزئيًا لأنها يمكن أن تتكاثر بسرعة كبيرة ، مع العديد من الأجيال في السنة ، ولديها طريقة فعالة في الانتشار وتتكيف مع الظروف البيئية المتغيرة. مجموعة الحيوانات التي تحتوي على بعض أهم آفات المحاصيل هي الحشرات. النيماتودا هي المجموعة المهمة التالية ، تليها الرخويات والطيور والثدييات والعث.
الترتيب:

#2K

0 مشاهدة هذا اليوم

#24K

22 مشاهدة هذا الشهر

#79K

2K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 213.
المتجر أماكن الشراء
عبد العليم سعد سليمان دسوقي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث