📘 ❞ الجراد الصحراوي ❝ كتاب ــ عبد العليم سعد سليمان دسوقي اصدار 2020

علم الحشرات - 📖 ❞ كتاب الجراد الصحراوي ❝ ــ عبد العليم سعد سليمان دسوقي 📖

█ _ عبد العليم سعد سليمان دسوقي 2020 حصريا كتاب الجراد الصحراوي 2024 الصحراوي: هو واحد من حوالي عشرة أنواع الجنادب قصيرة القرون (Acridoidea) المعروف أنها تغير سلوكها وتشكل أسرابًا البالغين أو مجموعات الحوريات (الحوريات عديمة الأجنحة) يمكن أن تكون الأسراب التي تتشكل كثيفة وعالية الحركة الاسم اللاتيني للجراد Schistocerca gregaria (Forskal) ما هي الدول المتضررة الصحراوي؟ خلال فترات الهدوء (المعروفة باسم الركود) يقتصر عادةً الصحارى شبه القاحلة والقاحلة إفريقيا والشرق الأدنى وجنوب غرب آسيا تتلقى أقل 200 ملم الأمطار سنويًا تبلغ مساحتها 16 مليون كيلومتر مربع تتكون 30 دولة أثناء الأوبئة قد ينتشر مساحة هائلة 29 ويمتد إلى أجزاء 60 يمثل هذا أكثر 20٪ إجمالي اليابسة العالم أثناء يلحق الضرر بمعيشة عُشر سكان هل تحدث آفات بانتظام؟ لا يوجد دليل أوبئة بعد عدد محدد السنوات بدلا ذلك تتطور بشكل متقطع تم الإبلاغ عن طاعون منذ العصور الفرعونية مصر القديمة علم الحشرات مجاناً PDF اونلاين طائفة (أو صنف) الحيوانات اللافقارية شعبة مفصليات الأرجل وتعتبر التصنيف الأكثر انتشاراً والأوسع تشكل المجموعة تنوعا الكائنات الحية سطح الأرض فهي تحوي ما يزيد نوع وصفها –أي نصف جميع الحية– حيث يُقدّر الفصائل غير المصنفة بقرابة مليونا أي 90% مختلف أشكال الحياة تتواجد البيئات تقريبًا إلا عددًا ضئيلًا منها اعتاد البيئة المائية المساكن الذي تسيطر عليه أخرى وهي القشريات

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الجراد الصحراوي
كتاب

الجراد الصحراوي

ــ عبد العليم سعد سليمان دسوقي

صدر 2020م
الجراد الصحراوي
كتاب

الجراد الصحراوي

ــ عبد العليم سعد سليمان دسوقي

صدر 2020م
عن كتاب الجراد الصحراوي:
الجراد الصحراوي هو واحد من حوالي عشرة أنواع من الجنادب قصيرة القرون (Acridoidea) المعروف أنها تغير سلوكها وتشكل أسرابًا من البالغين أو مجموعات من الحوريات (الحوريات عديمة الأجنحة). يمكن أن تكون الأسراب التي تتشكل كثيفة وعالية الحركة. الاسم اللاتيني للجراد الصحراوي هو Schistocerca gregaria (Forskal).

ما هي الدول المتضررة من الجراد الصحراوي؟
خلال فترات الهدوء (المعروفة باسم فترات الركود) ، يقتصر الجراد الصحراوي عادةً على الصحارى شبه القاحلة والقاحلة في إفريقيا والشرق الأدنى وجنوب غرب آسيا التي تتلقى أقل من 200 ملم من الأمطار سنويًا. تبلغ مساحتها حوالي 16 مليون كيلومتر مربع ، تتكون من حوالي 30 دولة.
أثناء الأوبئة ، قد ينتشر الجراد الصحراوي على مساحة هائلة تبلغ حوالي 29 مليون كيلومتر مربع ، ويمتد إلى أو إلى أجزاء من 60 دولة. يمثل هذا أكثر من 20٪ من إجمالي مساحة اليابسة في العالم. أثناء الأوبئة ، يمكن للجراد الصحراوي أن يلحق الضرر بمعيشة عُشر سكان العالم.

هل تحدث آفات الجراد الصحراوي بانتظام؟
لا يوجد دليل على أن أوبئة الجراد الصحراوي تحدث بعد عدد محدد من السنوات. بدلا من ذلك ، تتطور الأوبئة بشكل متقطع. تم الإبلاغ عن طاعون الجراد منذ العصور الفرعونية في مصر القديمة.
الترتيب:

#13K

0 مشاهدة هذا اليوم

#30K

18 مشاهدة هذا الشهر

#80K

2K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 160.
المتجر أماكن الشراء
عبد العليم سعد سليمان دسوقي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث