[اقتباسات] 📘 ❞ رسالة إلى كل مسلم ❝ كتاب ــ عبد الله بن جار الله بن إبراهيم الجار الله

كتب إسلامية متنوعة - 📖 اقتباسات كتاب ❞ رسالة إلى كل مسلم ❝ ــ عبد الله بن جار الله بن إبراهيم الجار الله 📖

█ _ عبد الله بن جار إبراهيم الجار 0 حصريا كتاب ❞ رسالة إلى كل مسلم ❝ 2024 مسلم: المُسلم هو الشخص الذي يقر بالله ربًّا وإلهًا واحدًا وينفي الربوبية أو الألوهية لغيره ويتخذ الإسلام ديناً ويتبع محمدًا نبيًّا ورسولًا القرآن هداية ويؤدي أركان الخمسة وهو فرد من ديانة يشكل المسلمون أكثر 1 8 مليار نسمة بما يعادل 24 1% إجمالي عدد سكان العالم (اعتباراً عام 2015) ويتكونون مجموعات عرقية وقومية مختلفة ويشكلون الأغلبية الدينية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث ما نسبته 91% دول كما ينتشر بنسب عالية السكان مناطق محددة آسيا (مثل جنوب شرق وآسيا الوسطى) وفي القرن الأفريقي وغرب أفريقيا) بالإضافة تواجد أقليات موزعة باقي أنحاء بحسب مركز بيو للأبحاث 2010 شكّل بالمجمل حوالي 3% مجمل والمحيط الهادئ وحوالي 30 2% الصحراء 5 9% أوروبا أمريكا الشمالية اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وفي كانت منطقة موطن لحوالي 61 7% مسلمي تلتها مع 19 8% وأفريقيا 15 5% وكانت وأمريكا موطناً لأقل المسلمين المسلم يؤدي ووصفت هذه الأركان بأنها يبنى عليه فيما رُوي الحديث النبوي صححه البخاري ومسلم عن ابن عمر قال: «سمعت رسول يقول: بُني خمس: شهادة أن لا إله إلا وأن محمداً وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة والحج وصوم رمضان» وورد الأحاديث النبوية عدة سمات لوصف المسلم كما روي مسند أحمد عمرو صلى وسلم يقول : سلم الناس لسانه ويده » يشير أول سمّى بهذا الاسم وقال زيد النبي ذُكر ذلك الآية: Ra bracket png وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا وَتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ مَوْلاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ Aya 78 La قال الطبري "ولا وجه لما لأنه معلوم لم يسمّ أمة محمد مسلمين لأن أنـزل بعده بدهر طويل وقد تعالى ذكره ( ) ولكن سمانا قبل نـزول يزل ولا يزال" كذلك فقد استعمل بعض المستشرقين وبعض تأثر بكتاباتهم مصطلح المحمديين للدلالة نفس المعنى نطاق ضيق أما الاصطلاحي للكلمة عرف بأنه: الاستسلام لله بالتوحيد والانقياد له بالطاعة والبراءة الشرك وأهله التأنيث لكلمة مسلمة وجمعها مسلمات وجمع كلمة مسلمون شهد وأقام صلاة وصيام وزكاة وحج لبيت لمن استطاع إليه سبيلا ومن ناحية المعاملة ويعامل يحب يعاملوه ويساعد الفقير والمحتاج والمؤمن في إحدى آيات سورة الحجرات التي تميز بين المؤمن والمسلم وتعلي مكانة تقول الآية:﴿قَالَتِ الْأَعْرَابُ آَمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ قُلُوبِكُمْ وَإِنْ تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُمْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا إِنَّ غَفُورٌ رَحِيمٌ﴾ [49:14] تحتوي الرسالة النصائح والتوجيهات لكل على يجب يقراه وياخذ كلمه وحرف فى عين الاعتبار الدايم لتتحسن اوضاعه وحياته ومعيشته تيسير ونبض حيوى دائم كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين المنهج وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس الإنسان حتى يكون مسلماً بحق الالتزام بها وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
رسالة إلى كل مسلم
كتاب

رسالة إلى كل مسلم

ــ عبد الله بن جار الله بن إبراهيم الجار الله

رسالة إلى كل مسلم
كتاب

رسالة إلى كل مسلم

ــ عبد الله بن جار الله بن إبراهيم الجار الله

عن كتاب رسالة إلى كل مسلم:
المُسلم هو الشخص الذي يقر بالله ربًّا وإلهًا واحدًا وينفي الربوبية أو الألوهية لغيره، ويتخذ الإسلام ديناً، ويتبع محمدًا نبيًّا ورسولًا، ويتخذ القرآن كتاب هداية، ويؤدي أركان الإسلام الخمسة. وهو فرد من ديانة الإسلام، يشكل المسلمون أكثر من 1.8 مليار نسمة بما يعادل 24.1% من إجمالي عدد سكان العالم (اعتباراً من عام 2015)، ويتكونون من مجموعات عرقية وقومية مختلفة، ويشكلون الأغلبية الدينية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث يشكل المسلمون ما نسبته 91% من سكان دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما ينتشر المسلمون بنسب عالية من عدد السكان في مناطق محددة من آسيا (مثل جنوب شرق آسيا وآسيا الوسطى)، وفي مناطق من أفريقيا (مثل القرن الأفريقي وشمال أفريقيا وغرب أفريقيا) بالإضافة إلى تواجد أقليات موزعة في باقي أنحاء العالم.

بحسب مركز بيو للأبحاث في عام 2010 شكّل المسلمون بالمجمل حوالي 24.3% من مجمل سكان آسيا والمحيط الهادئ، وحوالي 30.2% من سكان أفريقيا جنوب الصحراء، وحوالي 5.9% من سكان أوروبا، وحوالي 1% من سكان أمريكا الشمالية وحوالي 0.1% من سكان أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

وفي عام 2010 كانت منطقة آسيا والمحيط الهادئ موطن لحوالي 61.7% من مسلمي العالم، تلتها الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع حوالي 19.8%، وأفريقيا جنوب الصحراء مع حوالي 15.5%، وكانت أوروبا وأمريكا الشمالية موطناً لأقل من 3% من مجمل المسلمين في العالم.

المسلم هو الذي يؤدي أركان الإسلام الخمسة ووصفت هذه الأركان بأنها ما يبنى عليه الإسلام فيما رُوي في الحديث النبوي الذي صححه البخاري ومسلم عن ابن عمر قال: «سمعت رسول الله يقول: بُني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، والحج، وصوم رمضان»،

وورد في الأحاديث النبوية عدة سمات لوصف المسلم كما روي في مسند أحمد عن عبد الله بن عمرو قال: «سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : المسلم من سلم الناس من لسانه ويده.»

يشير القرآن إلى أن أول من سمّى المسلمين بهذا الاسم هو الله، وقال ابن زيد هو النبي إبراهيم، ذُكر ذلك في الآية: Ra bracket.png وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ Aya-78.png La bracket.png، قال الطبري "ولا وجه لما قال ابن زيد من ذلك، لأنه معلوم أن إبراهيم لم يسمّ أمة محمد مسلمين في القرآن، لأن القرآن أنـزل من بعده بدهر طويل،

وقد قال الله تعالى ذكره ( هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا ) ولكن الذي سمانا مسلمين من قبل نـزول القرآن، وفي القرآن، الله الذي لم يزل ولا يزال". كذلك فقد استعمل بعض المستشرقين، وبعض من تأثر بكتاباتهم مصطلح المحمديين للدلالة على نفس المعنى ولكن على نطاق ضيق. أما من حيث المعنى الاصطلاحي للكلمة فقد عرف الإسلام بأنه: الاستسلام لله بالتوحيد والانقياد له بالطاعة والبراءة من الشرك وأهله. التأنيث لكلمة مسلم هو مسلمة، وجمعها مسلمات وجمع كلمة مسلم هو مسلمون.

المسلم هو من شهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله وأقام أركان الإسلام من صلاة وصيام وزكاة وحج لبيت الله لمن استطاع إليه سبيلا. ومن ناحية المعاملة هو من سلم الناس من لسانه ويده ويعامل الناس بما يحب أن يعاملوه، ويساعد الفقير والمحتاج.

المسلم والمؤمن
في إحدى آيات سورة الحجرات في القرآن التي تميز بين المؤمن والمسلم، وتعلي من مكانة المؤمن، تقول الآية:﴿قَالَتِ الْأَعْرَابُ آَمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِنْ تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُمْ مِنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ﴾ [49:14]

تحتوي هذه الرسالة على بعض النصائح والتوجيهات لكل مسلم.
على كل مسلم يجب ان يقراه وياخذ كل كلمه وحرف فى عين الاعتبار الدايم لتتحسن اوضاعه وحياته ومعيشته الى تيسير ونبض حيوى دائم..

#كتب_الدين_الاسلامى #كتب_الإسلام_. #كتب_الاسلام #كتب_الاسلام #كتب_إسلامية_متنوعة. #كتب_كتب_دينيه #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_أسلامي_. #كتب_اسلاميات #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_الاسلامية #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_المفهوم_الاسلامي #كتب_الإسلامية_. #كتب_ثقافة_إسلامية_ #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_قصص_اسلامية_. #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_التربية_الإسلامية_. #كتب_الثقافه_الاسلاميه_العامة #كتب_القضايا_الاسلاميه #كتب_إنتشار_الإسلام_ #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_الدعوة_الاسلامية #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_قصص_إسلام_أشخاص #كتب_محاضرات_إسلامية #كتب_الوعي_الإسلامي_ #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب_التربيه_الاسلاميه #كتب_التربية_الدينية_الاسلامية #كتب_التربيه_الدينيه_الاسلاميه #كتب_معالم_اسلامية #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_التربية_الاسلامية #كتب_التربيه_الاسلامية #كتب_منظور_اسلامي #كتب_التربية_الاسلاميه #كتب_محاضرة_اسلامية #كتب_التربية__الاسلامية #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_التشريع_الاسلامي #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية_العربية #كتب_الفلسفة_الإسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#30K

5 مشاهدة هذا الشهر

#46K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 23.
المتجر أماكن الشراء
عبد الله بن جار الله بن إبراهيم الجار الله ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية