*عناصر الموضوع* ١-اكتساح الجيش البريطاني جنوبي فلسطين... 💬 أقوال الكاتبه/تسنيم محمد صبحي 📖 كتاب يومياتي

- 📖 من ❞ كتاب يومياتي ❝ الكاتبه/تسنيم محمد صبحي 📖

█ *عناصر الموضوع* ١ اكتساح الجيش البريطاني جنوبي فلسطين عام ١٩١٨ ٢ نهاية الدولة العثمانية بفلسطين ٣ وعد بلفور ٤ ما هي الحركة الصهيونية؟ ٥ أهم أسباب تحريك اليهود للهجرة لفلسطين ٦ بلفور ٧ ماذا حدث ١٩٤٧_١٩٤٨ ♡ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ♡ «بسم الله نبدء حديثنا» اكتسح وقضى التركي ١٩١٨ (الحرب العالمية الأولى) وغادرت من بعد حكم دام لربعمائة فبعد سيطرة البريطانين تغيرت الإدارة ١٩٢٠ وصارت إدراة ملكية ثم نفذ "هربرت صمويل " بلفور بأن يجعل موطنًا لليهود وبالفعل احتل الصهيونين وذلك بمساعدة بريطانيا وفرنسا؛ لكن السؤال الفعلي ماهي الحركه الصهيونينه؟ هي عبارة عن حركة يهوديه الغرض منها الذهاب لفلسطين لجمع شتاتهم بقاع الأرض ومن المؤسف نجاح تلك الصهيونيه واستيلائهم والبيت المقدس واتخذوا مقرًا لهم من لإحياء هذه الروح هو اضطهاد الأوربين سيطر ولم يكتفوا بذلك بل قتلوا الرجال والنساء والأطفال في ١٩٤٧: طلبت الأمم المتحدة تقسيم إلى نصفين نصف كتاب مجاناً PDF اونلاين 2024

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ *عناصر الموضوع*



١-اكتساح الجيش البريطاني جنوبي فلسطين عام ١٩١٨

٢-نهاية الدولة العثمانية بفلسطين

٣-وعد بلفور

٤-ما هي الحركة الصهيونية؟

٥-أهم أسباب تحريك اليهود للهجرة لفلسطين

٦-وعد بلفور

٧-ماذا حدث عام ١٩٤٧_١٩٤٨



♡ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ♡

«بسم الله نبدء حديثنا»

اكتسح الجيش البريطاني جنوبي فلسطين وقضى على الجيش التركي في عام ١٩١٨ (الحرب العالمية الأولى) وغادرت الدولة العثمانية من فلسطين بعد حكم دام لربعمائة عام فبعد سيطرة البريطانين على فلسطين تغيرت الإدارة في عام ١٩٢٠ وصارت إدراة ملكية ثم نفذ ˝هربرت صمويل˝ وعد بلفور بأن يجعل فلسطين موطنًا لليهود وبالفعل احتل الصهيونين فلسطين وذلك بمساعدة بريطانيا وفرنسا؛ لكن السؤال الفعلي ماهي الحركه الصهيونينه؟

هي عبارة عن حركة يهوديه الغرض منها الذهاب لفلسطين لجمع شتاتهم من بقاع الأرض , ومن المؤسف نجاح تلك الحركة الصهيونيه واستيلائهم على فلسطين والبيت المقدس واتخذوا فلسطين مقرًا لهم.

من أهم أسباب تحريك اليهود لإحياء هذه الروح هو اضطهاد الأوربين لهم ثم سيطر اليهود على فلسطين ولم يكتفوا بذلك بل قتلوا الرجال والنساء والأطفال.

في عام ١٩٤٧:

طلبت الأمم المتحدة تقسيم فلسطين إلى نصفين نصف للعرب والنصف الآخر لليهود , واخضاع مدينة القدس والمناطق من حولها لسيطرة دولية.

في عام ١٩٤٨:

انبثاق أولى المنظمات الوطنية لفلسطين , ومنها المنتدى العربي والنادي العربي.

أعلنت إسرائيل استقلالها بفلسطين بعد إعلان البريطانين إنهاء الإنتداب , وسيطرة إسرائيل على فلسطين بما فيه القدس الشريف وهروب وهجرة الكثير والكثير من الفلسطينين.

في عام ١٩٤٩:

قام الفلسطينيون بشن الهجمات على إسرائيل من قواعدهم في مصر وقطاع غزة.

إلا أنه بالنهاية سيطر اليهود على فلسطين بمساعدة الدول الأجنبية.



#تسنيم_محمد_صبحي. ❝
مساهمة من:

الكاتبه/تسنيم محمد صبحي

منذ 7 شهور
4
0 تعليقاً 0 مشاركة