وبالتفصيل راحت ملكة تقص على يوسف إدريس كل الدقائق... 💬 أقوال بشرى عبدالمؤمن 📖 كتاب أنا يوسف إدريس

- 📖 من ❞ كتاب أنا يوسف إدريس ❝ بشرى عبدالمؤمن 📖

█ وبالتفصيل راحت ملكة تقص يوسف إدريس كل الدقائق الصغيرة الخاصة بالملابس التي جهّزتها وكل كبيرة وصغيرة (جهازها) حتى وصلا إلى ليلة الحنة وهي الليلة عادةً يكتب فيها الكتاب وتسبق يوم الدخلة بيوم كل هذا وإدريس يتأمل نظراتها المستفيقة السكرى بعبق تتذكر الماضي كأنه الآن وأحلى من فهو ماضي البنت الحلوة حين تحلم بشاب غريب تريد أن تمنح له نفسها أقرب لحظة نظرات تختلط نشوة ما كان باكتئابه أنه فعلًا ومضى وأنه أبدًا لن يعود! إلى فقالت ملكة: «وفي الصباحية » أمسك بيدها النحيلة حد تعبيره يقبض بكل قوته «فرامل» البسكليتة! وقال لها: «لا الأهم تحكي لي عن (الدخلة) وما حدث فأرجوكِ يا جلالة الملكة تقصِّي علي شيء بالتفصيل» كتاب أنا مجاناً PDF اونلاين 2024 يدين بمعظم تربيته الروحية جدة أمه «ملكة» فقد اضطرته ظروف عمل والده الذي دائمًا يقطن أماكن إصلاح الأراضي يسكن مع عائلة المستقرة قرية بجوار مدينة فاقوس وانضم لهذه الأسرة الكبيرة منذ سن الخامسة مبكرًا جدًّا وكانت أم جدته والتسعين عمرها وبقية الأفراد تتراوح أعمارهم بين الثلاثين والستين لذا لم يكن طفلًا مدللًا بل يستيقظ صباحًا لأن المسافة المدرسة كانت أربعة كيلومترات! شعر أول الأمر بوحدة رهيبة فالكل يعمل ولا وقت عند أحد ليضيعه طفل مثله ليس بالتأكيد طفله وهكذا بدأت وبين علاقة ربما تكون أهم علاقات حياته فالإنسان إذا طالت وتعدّى التسعين يعود ليحيا طفولته الثانية مثل وجدها الأقرب طبيعته «الطفلة»!

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ وبالتفصيل راحت ملكة تقص على يوسف إدريس كل الدقائق الصغيرة الخاصة بالملابس التي جهّزتها , وكل كبيرة وصغيرة في (جهازها) , حتى وصلا إلى ليلة الحنة , وهي الليلة التي عادةً يكتب فيها الكتاب , وتسبق يوم الدخلة بيوم.

كل هذا وإدريس يتأمل نظراتها المستفيقة السكرى بعبق التي تتذكر الماضي كأنه الآن , وأحلى من الآن , فهو ماضي البنت الصغيرة الحلوة حين تحلم بشاب غريب تريد أن تمنح له نفسها في أقرب لحظة , نظرات تختلط فيها نشوة ما كان , باكتئابه أنه فعلًا كان ومضى , وأنه أبدًا لن يعود!

إلى أن وصلا إلى ليلة الدخلة , فقالت له ملكة: «وفي الصباحية...».



أمسك إدريس بيدها النحيلة كأنه -على حد تعبيره- يقبض بكل قوته على «فرامل» البسكليتة!

وقال لها: «لا... الأهم من الصباحية أن تحكي لي عن ليلة (الدخلة) وما حدث فيها... فأرجوكِ يا جلالة الملكة أن تقصِّي علي كل شيء بالتفصيل».. ❝

بشرى عبدالمؤمن

منذ 1 سنة ، مساهمة من: Asmaa Elzwam
13
0 تعليقاً 0 مشاركة