ملخص كتاب ❞آشماداى❝ ، بقلم الناقد عماد الدين عيشه 💬 أقوال أسماء يماني 📖 رواية آشماداى

- 📖 من ❞ رواية آشماداى ❝ أسماء يماني 📖

█ ملخص كتاب ❞آشماداى❝ بقلم الناقد عماد الدين عيشه آشماداى مجاناً PDF اونلاين 2024 احترس ولا تذكر اسمي حتى لا يصيبك الضرر مثلما فعلتُ مع غيرك من أسلافك عندما لم ينصتوا لي وتركوا غرورهم يتحكم فيهم مرحبا بك أيها الفاني عالمي لقد أتيتَ بأمري لبيتَ ندائي أتريد أن تعلم ما حدث بالتفصيل؟! أرى علامات الدهشة وجهك أقرأ عقلك كيف يفكر أسمعك تردد وتقول: ماذا ليتغير مجرى الأحداث هكذا؟!! لكنك الآن سترى الجولة النهائية صراع الخير والشر والحرب الأزلية التي ستستمر لآخر الزمان والبوابات ستُفتَح وتكشف دهاليز الذكريات المريرة لكن عليك ألا تندم معللًا بأنني أحذرك مما تراه ! راجع نفسك جيدًا قبل تقرأ واعلم أنك سوف تذهب معي وتعيش القصة بكل حذافيرها ترمِ لكل قيل وقال؛ لأنني نهاية المطاف سأكون أنا الشاهد لكي إلى جحيمي

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب ❞آشماداى❝ ، بقلم الناقد عماد الدين عيشه

منقول من m.facebook.com ، مساهمة من: shereen reda
ريفيو لـ رواية آشماداي للكاتب والناقد د/عماد الدين عيشه دكتور الاقتصاد والعلوم السياسية بـ جامعة شيفلد بإنجلترا

مراجعة العمل

قصة مضحكة عن قصة مضحكة: لقد كنت في معرض القاهرة الدولي للكتاب الثالث والخمسين (24 يناير - 6 فبراير) ورفضت شراء ما يشبه رواية في سان فرانسيسكو فقط لأنها كانت خيالًا رعبًا مظلمًا ، على الرغم من نصيحة سيدة عجوز لطيفة والتي قالت إنني سأشكرها بمجرد قراءتها.
ذهبت إلى مكان آخر ، واشتريت رواية سان فرانسيسكو بدت وكأنها فانتازيا رعب مظلمة والتقيت بالكاتبة ، أسماء يماني ، وأخذتني إلى ناشرها. لقد وجدت نفسي مرة أخرى حيث بدأت ، ناشري Escribe. اشتريت روايتها ، أشمادي ، وكانت في مزاج جيد بينما هناك حصلت على رواية خيالية بغلاف خيال علمي من أجل المتعة فقط!
رؤية للعمل من جانب آخر :
أوضحت السيدة العجوز أيضًا أن أشمادي كانت قصة مؤامرة مثيرة حول الماسونيين ، وهو شيء لست مهتمًا به ، إلى جانب الرعب الخارق للطبيعة. أنا أستثني صديقي العزيز أحمد صلاح المهدي من روايات مثل ريم والمرآة المارونية ومورفيوس ، لكني أحب فيلم SF الخاص بي الخام والصعب. لدي أيضًا حيوان أليف غاضب مما أراه شكلاً من أشكال "تطعيم" الهواجس الغربية بمصر القديمة فعلينا نحن المصريين تصوير ماضينا البعيد على أنه غير علمي ومهتم بالتضحيات البشرية والطوائف الصوفية..
الرؤية الثانية:
من فضلك لا تأخذ كلامي لذلك. مشاهدة الشاب شيرلوك هولمز (1985). لقد استغرق الأمر كل هذا الوقت لدحض أسطورة "عروس النيل" ، لذلك لدي الحق في القلق. وكان هناك انفجار حقيقي في كتب الرعب هذا العام ، مع إشارات الجن والشيطانية ، والكثير من قصص مصر القديمة ، وقصص الرعب والخيال أيضًا..
الرؤية الثالثة:
لحسن الحظ ، هذه الجوهرة الصغيرة من الرواية خالفت الاتجاه. أول ما أدهشك هو مدى جودة كتابتها، مع قدر لا بأس به من التجارب السردية. الكلمات الافتتاحية هي في الواقع من قبل الكيان الخبيث ، أشمادي ، يجعل نفسه ضحية القدر ويحذر القارئ من الاستمرار في هذا النص.
.
الرؤية الرابعة:
ثم تنتقل إلى رواية بضمير الغائب مع بطل القصة السابق ، سيف ، المختبئ في ملجأ مجنون لطعن زوجته غفران حتى الموت. شهد شقيقه ضده. يصرح الرجل ببراءته ، ولا يتذكر أي شيء ، حتى أنه في الأصل شرطي ، ويستمر في امتلاك رؤية من الماضى شبيهة بالناس والأماكن ، مع الكلمات التي قالها له أشمادي ، تخبره بأشياء فظيعة عن نفسه و زوجته المسكينة. (المزيد من الابتكار هنا لأنك تحولت إلى منظوره الشخصي مرارًا وتكرارًا)..
الرؤية الخامسة :
صراع العمل لا أريد إفساده كاملا للقارئ ، على الرغم من أنني أعتقد أن الفصل قبل الأخير كان مستعجلًا بعض الشيء وكان به الكثير من المفاجآت. المهم أن تشعر في النهاية بالابتهاج القومي ، _ويظهر الأبطال في المقدمة ، وتدرك أهمية بعض أسمائهم سيف يعني السيف ، والغفران يعني المغفرة أو الفداء..
الرؤية الأخيرة :
لذا فإن الرواية تمصير تمامًا الاستعارات والأنواع الغربية والقوالب النمطية وتقلبها رأسًا على عقب في واقع الأمر. الدرس الأخير هو سهولة الربط بين النوع الذي يحدث هنا.
تحدث إلى أي ناقد عربي تحبه ، مؤيد أو معارض للخيال العلمي ؛ ستجد تداخلًا مثيرًا للفضول بين SF والرواية البوليسية ، والتي تتعلق في النهاية بالعلم نفسه - أدلة الطب الشرعي ، واستجواب شهادة الشهود والحجج المنطقية في قاعة المحكمة. هذه رواية بوليسية ، رعب وخيال مظلم ، ورومانسية.
روايات كهذه هي خطوة في الاتجاه الصحيح ، وكنت سعيدًا لأنني وجدت غفران من فريقي المغرور من سخرية الخيال العلمي من خلال جولة لشراء الكتب !!.

أسماء يماني

منذ 1 سنة ، مساهمة من: shereen reda
#أسماء يماني #Asmaa Yamani #اسكرايب للنشر والتوزيع #2023 #كتب الروايات والقصص #روايات #قصة رعب #قصص رعب #قصة رواية #كتب رعب #ترشيحات روايات #اسكرايب #اسكرايب للنشر والتوزيع أسماء يمانى #الدين الاسلامى #التاريخ #الفلسفة #مسارح #رواية #أدب #قصص #قصه #ضحك #فكاهة #شخصيات تاريخية #الروايات #رواية فلسفية ذات طابع دينى #قصص و روايات #روايات وقصص #روايات وأقعية #روايات عالمية #قصص دينية #روايات اسلامية #روايات أخلاقية #مغامرات وروايات #روايات فانتازيا #قصص وروايات #روايات مشوقة #روايات كاملة #روايات عربية مشهورة #روايات رعب عالمية #روايات دينية #روايات مترجمة للعربية #روايات مصرية للجيب #روايات عربية #روايات خيالية رعب #روايات أجنبية مترجمة #روايات تاريخية #روايات بالعامية المصرية #روايات خيال علمى #روايات اجنماعية #روايات هادفة #روايات نقدية ساخرة للشباب #روايات أمريكية #روايات أدبية #أفضل مئة رواية عربية #روايات جميلة #روايات رومانسية محترمة #آشماداى
13
1 تعليقاً 1 مشاركة
نتيجة البحث