˝الظلمة باردة*لأن النجوم لا يثق بعضها ببعض (دبليو.اس... 💬 أقوال غازي بن عبدالرحمن القصيبي 📖 كتاب بيت

- 📖 من ❞ كتاب بيت ❝ غازي بن عبدالرحمن القصيبي 📖

█ “الظلمة باردة*لأن النجوم لا يثق بعضها ببعض (دبليو اس ميرون شاعر أمريكي لا يكاد يوجد أعمالنا اليومية عمل واحد يتطلب ثقة كبيرة عمياء أحيانا الآخرين نحن نركب الحافلة لأننا نثق قدرة السائق تجنب الحوادث ونسافر بالطائرة واثقين من خبرة الطيّار ومهارته ونأكل المطاعم أنّ الطّباخ لم يدسّ لنا السم الدسم نطلب رأي الأطباء أنهم لن يغشونا هلّم جرّا وماذا سيحدث لي لو فقدت ثقتي الناس؟ أخرج داري خوفا المجرمين أقرأ كتابا لأني أخشى أن يكون مليئا بالأكاذيب ولن أشرب الماء إهمال الموظفين مصلحة المياه أتزوج حتّى تسبب امرأة الصداع الدائم أنجب حتى تجيء المشاكل مع الأولاد باختصار شديد سوف تتوقف حياتي للعالم تطايرت الثقة نفوس البشر؟ يتحول إلى غابة الوحوش يبيد بعضا يبقى أحد ستنتهي الحضارة ثم تنتهي الحياة نفسها العالم الذي يدور بسبب الحب كما تقول العبارة الشهيرة يتوقف عن حركته غياب حسنا! إذا راودك سوء الظن أو شيء فحاول جهدك تستسلم لهذا الشعور السلبي حاول تتصور القشعريرة التي ستصاب بها ليلة مظلمة نجومها بنجومها!” كتاب بيت مجاناً PDF اونلاين 2024 يبحر بنا الكبير غازى القصيبى فى عالم الشعر اجل ارجاع قيمته وطبيعته عصرنا الحالى يقوم باختيار يعلق عليه بعيدا رأيه الشخصى فهو بنبذه الشاعر او سبب اختيار هذا ال القصيده

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ “الظلمة باردة*لأن النجوم لا يثق بعضها ببعض (دبليو.اس ميرون شاعر أمريكي

لا يكاد يوجد في أعمالنا اليومية عمل واحد لا يتطلب ثقة كبيرة , و عمياء أحيانا , في الآخرين. نحن نركب الحافلة لأننا نثق في قدرة السائق على تجنب الحوادث ونسافر بالطائرة واثقين من خبرة الطيّار ومهارته. ونأكل في المطاعم واثقين أنّ الطّباخ لم يدسّ لنا السم في الدسم. و نطلب رأي الأطباء واثقين أنهم لن يغشونا. و هلّم جرّا.

وماذا سيحدث لي لو فقدت ثقتي في الناس؟ لن أخرج من داري خوفا من المجرمين. و لن أقرأ كتابا لأني أخشى أن يكون مليئا بالأكاذيب. ولن أشرب الماء خوفا من إهمال الموظفين في مصلحة المياه. و لن أتزوج حتّى لا تسبب لي امرأة الصداع الدائم. ولن أنجب حتى لا تجيء المشاكل مع الأولاد. باختصار شديد , سوف تتوقف حياتي.

وماذا سيحدث للعالم لو تطايرت الثقة من نفوس البشر؟ سوف يتحول إلى غابة من الوحوش يبيد بعضها بعضا حتى لا يبقى أحد. ستنتهي الحضارة ثم تنتهي الحياة نفسها. العالم الذي يدور بسبب الحب , كما تقول العبارة الشهيرة , سوف يتوقف عن حركته مع غياب الحب.

حسنا! إذا راودك سوء الظن في أحد , أو في شيء , فحاول جهدك أن لا تستسلم لهذا الشعور السلبي. حاول أن تتصور القشعريرة التي ستصاب بها في ليلة مظلمة فقدت نجومها الثقة بنجومها!”. ❝

غازي بن عبدالرحمن القصيبي

منذ 2 سنوات ، مساهمة من: Asmaa
3
0 تعليقاً 0 مشاركة