تعد ˝جين أوستن ˝ مؤلفة هذا الكتاب من أعظم الكاتبات... 💬 أقوال جين اوستن 📖 رواية عقل وعاطفة

- 📖 من ❞ رواية عقل وعاطفة ❝ جين اوستن 📖

█ تعد "جين أوستن " مؤلفة هذا الكتاب من أعظم الكاتبات الإنكليزيات اللواتي برعن تصوير الواقع للذين يعيشون مجتمعهم وهم ربيع العمر فكما هو معروف عنها أنها قد دونت روايتها الأولى "الحب والصداقة لتسلية عائلتها وهي لا تتجاوز الخامسة عشر ولم تحظ رواياتها الستو والتي انتشرت خلال مدى استغرقت تسعة أعوام بشعبية كبيرة إلا بعد مرور عدد السنين وبين طيات "عقل وعاطفة للكاتبة جين مجموعة فصول وهي: "عائلة داشوود بيت جديد عريب وسيم رحيل ووصول سرلوسي ستيل إلينور وماريان لندن حقيقة ويلوغبي خطبة إدوارد مرض ماريان العودة إلى بارتون تفتتح المؤلفة حين مجموعتها القصصية هذه بـ موضوعها بين العقل والعاطفة "عندما اضطرت الأختان للانتقال مدينة ديغوه مع أمهما الأرملة تملكهما الحزن لترك العائلة الذي يملكه أخوهما الشقيق الغني كانت الفتاتان فقر تام ولكنهما امتلكتا معجبين عدة فهناك الخجول فيرارس والرومانسي الوسيم ويليغبي ( ) ولكن مسار الحب الحقيقي لم يتم بسلامة البدء لقد اختفت آمال الزواج وأسرار دفينة بدأت بالظهور وجرحت بعض كتاب عقل مجاناً PDF اونلاين 2024 نبذة عن الرواية : العقل هي رواية بقلم جاين نشرت عام 1811 أول تنشرها وقد كتبتها تحت اسم مستعار: "سيدة" تدور أحداث القصة حول ابنتي السيد زوجته الثانية ولديهن شقيقة صغرى تدعى مارغريت وأخ أكبر منهن غير شقيق اسمه جون عندما توفى الأب انتقلت أملاك

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ تعد ˝جين أوستن˝ مؤلفة هذا الكتاب من أعظم الكاتبات الإنكليزيات اللواتي برعن في تصوير الواقع للذين يعيشون في مجتمعهم. وهم في ربيع العمر , فكما هو معروف عنها أنها قد دونت روايتها الأولى ˝الحب والصداقة˝ لتسلية عائلتها وهي لا تتجاوز الخامسة عشر من العمر , ولم تحظ رواياتها الستو والتي انتشرت خلال مدى استغرقت تسعة أعوام بشعبية كبيرة إلا بعد مرور عدد من السنين.



وبين طيات هذا الكتاب ˝عقل وعاطفة˝ للكاتبة جين أوستن مجموعة فصول وهي: ˝عائلة داشوود , بيت جديد , عريب وسيم , رحيل ووصول , سرلوسي ستيل , إلينور وماريان في لندن , حقيقة ويلوغبي , خطبة إدوارد , مرض ماريان , العودة إلى بارتون˝.



تفتتح المؤلفة حين أوستن مجموعتها القصصية هذه بـ ˝عائلة داشوود˝ موضوعها بين العقل والعاطفة ˝عندما اضطرت الأختان داشوود للانتقال إلى مدينة ديغوه مع أمهما الأرملة تملكهما الحزن لترك بين العائلة الذي يملكه أخوهما الشقيق الغني , كانت الفتاتان في فقر تام , ولكنهما امتلكتا معجبين عدة. فهناك الخجول إدوارد فيرارس , والرومانسي الوسيم ويليغبي (...) ولكن مسار الحب الحقيقي لم يتم بسلامة في البدء. لقد اختفت آمال الزواج وأسرار دفينة بدأت بالظهور , وجرحت بعض القلوب , ولكن أية واحدة من الاختين شعرت بذلك أكثر؟ إلينور الهادئة المبتسمة بشجاعة دون أن تنطق بكلمة واحدة أم ماريان الرومانسية , وهي تتوج بعاطفة ويأس طوال الليل...؟



هذا ما ستكشف عنه خبايا هذه القصة الشيقة التي جاءت مصاغة بأسلوب قصصي وبنصين عربي وإنكليزي , وهي موجهة إلى الطلاب والدارسين في الأدب بهدف تسهيل الإطلاع على هذا الإبداع الأدبي الذي يميز جين أوستن عن غيرها. ❝

جين اوستن

منذ 2 سنوات ، مساهمة من: سما صافيه
4
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث