📘 ❞ التلمود تاريخه وتعاليمه ❝ كتاب ــ ظفر الإسلام خان اصدار 1972

كتب الفرق والأديان - 📖 ❞ كتاب التلمود تاريخه وتعاليمه ❝ ــ ظفر الإسلام خان 📖

█ _ ظفر الإسلام خان 1972 حصريا كتاب التلمود تاريخه وتعاليمه عن دار النفائس للنشر والتوزيع 2024 وتعاليمه: إن الموضوع الذي تتناوله الصفحات التالية ليس بجديد حد ذاته لقراء العربية ولكن الحقيقة المرة هي أن جميع هذه المؤلفات تقريباً تفتقر الموضوعية وروح البحث العلمي وتكاد تكون كل تلك صورة طبق الأصل لكتاب قديم [1] سواء أشار مؤلفوها إليه أم لا ومعظم الكتب يصبغها طابع التعصب والجهل آن واحد والشوق معرفة حقيقة وتاريخه هو قادني أعكف دراسة هذا السنة ونصف الماضية تمكنت خلالها من وضع الكتاب المتواضع يبحث بإيجاز الفكر التلمودي العميق بقدر المراجع التي الإطلاع عليها إن المكتبة تعاني نقصاً شديداً الدراسات الجادة تعالج القضايا والصهيونية بالموضوعية بعيداً والأحكام المسبقة والأهواء ولنا نعترف نجاح العدو الصهيوني نتيجة مؤامرة سرية عالمية – كما يزعم بعض البسطاء رغم الصدق الزعم بل لقد تحقق النجاح المذهل والفريد نوعه لأن وراءه تاريخ طويل العمل الدائب المتصل وله ركيزة متينة يتركز إليها داخل إسرائيل يسنده تضامن يهودي مدهش خارج البلاد ونجد عكس حيث المعارك الجانبية والعداءات "المذهبية" المزعومة وتجار السياسة والمتشدقون بشعارات مستوردة الواقع وإدراك أخطاره وأبعاده أهم المواضيع بدأ يتحدث عنها القادة والمفكرين العرب بجرأة وصراحة وذلك ما يدفعنا الاعتقاد بأن عصراً جديداً قد عالم بعد طول ضياع وخيرة فلتكرّس العقول والسواعد والأقلام خير جهودها المخلصة لإنهاض الأمة وبالتالي بعث الشرق جديد لإعطاء شعوبنا مكانها المناسب خريطة الأرض لم تحتله إلا التاريخ البعيد كتب الفرق والأديان مجاناً PDF اونلاين القسم  تكلم (الباطنية والاسماعيلية والصوفية والشيعة والمعتزلة) وغيرها المذاهب المنتسبة للإسلام الأديان والمذاهب الفكرية مثل (اليهودية النصرانية البوذية السيخية الوطنية والقومية الالحاد الشيوعية الوجودية)

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
التلمود تاريخه وتعاليمه
كتاب

التلمود تاريخه وتعاليمه

ــ ظفر الإسلام خان

صدر 1972م عن دار النفائس للنشر والتوزيع
التلمود تاريخه وتعاليمه
كتاب

التلمود تاريخه وتعاليمه

ــ ظفر الإسلام خان

صدر 1972م عن دار النفائس للنشر والتوزيع
عن كتاب التلمود تاريخه وتعاليمه:
إن الموضوع الذي تتناوله الصفحات التالية ليس بجديد، في حد ذاته، لقراء العربية. ولكن الحقيقة المرة هي أن جميع هذه المؤلفات، تقريباً، تفتقر الى الموضوعية وروح البحث العلمي. وتكاد تكون كل تلك المؤلفات صورة طبق الأصل لكتاب قديم [1]، سواء أشار مؤلفوها إليه أم لا. ومعظم هذه الكتب يصبغها طابع التعصب والجهل، في آن واحد. والشوق الى معرفة حقيقة التلمود وتاريخه هو الذي قادني الى أن أعكف على دراسة هذا الموضوع في السنة ونصف السنة الماضية، تمكنت خلالها من وضع هذا الكتاب المتواضع الذي يبحث بإيجاز، في الفكر التلمودي العميق، بقدر المراجع التي تمكنت من الإطلاع عليها.

إن المكتبة العربية تعاني نقصاً شديداً في الدراسات الجادة التي تعالج القضايا العربية والصهيونية، بالموضوعية، بعيداً عن التعصب والأحكام المسبقة والأهواء. ولنا أن نعترف أن نجاح العدو الصهيوني ليس نتيجة مؤامرة سرية عالمية – كما يزعم بعض البسطاء، رغم بعض الصدق في هذا الزعم – بل لقد تحقق هذا النجاح المذهل والفريد من نوعه، لأن العدو وراءه تاريخ طويل من العمل الدائب المتصل، وله ركيزة متينة يتركز إليها داخل إسرائيل، يسنده تضامن يهودي مدهش خارج البلاد. ونجد عكس هذا في البلاد العربية، حيث المعارك الجانبية والعداءات "المذهبية" المزعومة، وتجار السياسة، والمتشدقون بشعارات مستوردة.

إن معرفة هذا الواقع، وإدراك أخطاره وأبعاده، من أهم المواضيع التي بدأ يتحدث عنها بعض القادة والمفكرين العرب بجرأة وصراحة، وذلك ما يدفعنا الى الاعتقاد بأن عصراً جديداً قد بدأ في عالم العرب بعد طول ضياع وخيرة.
فلتكرّس كل العقول والسواعد والأقلام خير جهودها المخلصة لإنهاض هذه الأمة – وبالتالي بعث الشرق من جديد – لإعطاء شعوبنا مكانها المناسب على خريطة الأرض، الذي لم تحتله، إلا في التاريخ البعيد.
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#18K

30 مشاهدة هذا الشهر

#6K

28K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 111.
المتجر أماكن الشراء
ظفر الإسلام خان ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار النفائس للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث