❞سورج شالاندون❝ الكاتب والصحفي التونسي - المكتبة

- ❞سورج شالاندون❝ الكاتب والصحفي التونسي - المكتبة

█ حصرياً جميع الاقتباسات من أعمال الكاتب والصحفي ❞ سورج شالاندون ❝ أقوال فقرات هامة مراجعات 2024 (من مواليد 16 مايو 1952 بتونس ) كاتب وصحفي فرنسي ❰ له مجموعة الإنجازات والمؤلفات أبرزها الجدار الرابع مهنة الأب Avoir 20 ans à Belfast Profession du père Enfant de salaud L'Enragé L'Ecrivain Sorj Chalandon Entretien Inedit Par Jean Luc Hees Retour Killybegs Le Jour d'avant الناشرين : الحقوق محفوظة للمؤلف دار الفارابي مسكيلياني للنشر والتوزيع ❱

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
سورج شالاندون
سورج شالاندون
الكاتب والصحفي
سورج شالاندون
سورج شالاندون
الكاتب والصحفي
72 عاماً مؤلفون تونسيون الكاتب تونسي الصحفي تونسي التونسي
سورج شالاندون (من مواليد 16 مايو 1952 بتونس ) كاتب وصحفي فرنسي. له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الجدار الرابع ❝ ❞ مهنة الأب ❝ ❞ Avoir 20 ans à Belfast ❝ ❞ Profession du père ❝ ❞ Enfant de salaud ❝ ❞ L'Enragé ❝ ❞ L'Ecrivain - Sorj Chalandon - Entretien Inedit Par Jean-Luc Hees ❝ ❞ Retour à Killybegs ❝ ❞ Le Jour d'avant ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار الفارابي ❝ ❞ مسكيلياني للنشر والتوزيع ❝

نشأ شالاندون في ليون مع والديه وأخيه. كان والده مصابًا بجنون العظمة والعنف الشديد، مما جعل حياته العائلية صعبة. عندما كان تشالاندون في العاشرة من عمره، كشف له جده أن والده كان متعاونًا مع النازيين خلال الحرب العالمية الثانية ، على عكس القصص البطولية التي رواها له والده طوال طفولته. 

ولم يعرف حتى عام 2020 الطبيعة الحقيقية لتعاون والده ومدى تعاونه، بعد ست سنوات من وفاة والده. تم إدراج مذكراته حول هذا الموضوع، Enfant de salaud، في القائمة المختصرة لجائزة Prix Goncourt في عام 2021 .

في سن الحادية والعشرين، أصبح رسام كاريكاتير في صحيفة ليبراسيون . عمل كصحفي في الصحيفة من عام 1973 حتى عام 2007، حيث غطى، من بين أمور أخرى، الأحداث في لبنان وإيران والعراق والصومال وأفغانستان. 

في عام 1988 حصل على جائزة ألبرت لوندريس لمقالاته عن أيرلندا الشمالية ومحاكمة كلاوس باربي . منذ مغادرته ليبراسيون ، عمل في الصحيفة الاستقصائية الساخرة Le Canard enchaîné .

وبعد مسيرة طويلة في الصحافة، تحول إلى الأدب. كتب Le Petit Bonzi في عام 2005، معتقدًا أنها ستكون روايته الأولى والأخيرة.

 ومع ذلك، فقد كتب العديد من الأعمال الأخرى، والتي حصل الكثير منها على جوائز أدبية. فازت روايته الثانية Une promesse (2006) بجائزة Prix Médicis، وفازت روايته Return to Killybegs لعام 2011 بالجائزة الكبرى للأكاديمية الفرنسية وتم ترشيحها لجائزة Prix Goncourt .

أعماله: 
لو بوتي بونزي (2005)
وعد (2006، جائزة الطب)
خائنتي ( Mon traître ، 2008)
أسطورة آبائنا (2009)
العودة إلى Killybegs ( العودة إلى Killybegs ، 2011، Grand Prix du roman de l'Académie française)
الجدار الرابع ( Le Quatrième Mur ، Prix Goncourt des Lycéens 2013)
مهنة الأب (2015)
لو جور ديفانت (2017)
متعة شرسة (2019)
طفل السلام (2021)

#2K

4 مشاهدة هذا اليوم

#1K

447 مشاهدة هذا الشهر

#14K

5K إجمالي المشاهدات
نماذج من أعمال سورج شالاندون:

منشورات من أعمال ❞سورج شالاندون❝: