❞خوان رولفو❝ الكاتب والمؤلِّف - المكتبة

- ❞خوان رولفو❝ الكاتب والمؤلِّف - المكتبة

█ حصرياً جميع الاقتباسات من أعمال الكاتب والمؤلِّف ❞ خوان رولفو ❝ أقوال فقرات هامة مراجعات 2024 (بالإسبانية: Juan Rulfo)‏ يعد المكسيكي الأشهر والأب الروحي للواقعية السحرية أدب أمريكا اللاتينية ❰ له مجموعة الإنجازات والمؤلفات أبرزها بيدرو بارامو السهل المحترق الناشرين : دار أثر للنشر والتوزيع ❱

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
خوان رولفو
خوان رولفو
الكاتب والمؤلِّف
خوان رولفو
خوان رولفو
الكاتب والمؤلِّف
1917م - 1986م مؤلفون المؤلِّف الكاتب
خوان رولفو (بالإسبانية: Juan Rulfo)‏ يعد الكاتب المكسيكي الأشهر والأب الروحي للواقعية السحرية في أدب أمريكا اللاتينية. له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ بيدرو بارامو ❝ ❞ السهل المحترق ❝ الناشرين : ❞ دار أثر للنشر والتوزيع ❝

ولد في سايولا (المكسيك) في 16 مايو 1917. وتوفي في مدينة مكسيكو في 8 يناير 1986م. عمل رولفو في شركة لبيع الإطارات وفي مشاريع الري ودائرة الهجرة، وكتب للسينما، لكنه جعل من المدينة التي ولد فيها محوراً لأحداث قصصه.

حقق خوان رولفو شهرة عالمية بفضل روايته «السهل يحترق» (1953) التي ترجمت إلى عديد من اللغات وكان له تأثير حاسم في مسار أدب أمريكا اللاتينية.

 وكان لظهور روايته (بدرو بارامو) (1955) تأثيرا كبيرا في التعريف باتجاه الواقعية السحرية وهي من أشهر مدارس الكتابة في أمريكا اللاتينية.

 يعتبر رولفو من أهم الكتاب العالميين في القرن العشرين على الرغم من قلة إنتاجه القصصي، وتضاهي قامته الأدبية الكاتب الأرجنتيني خورخي لويس بورخيس، بناء على استطلاع رأي قامت به دار النشر الإسبانية الفاجوارا.

وترجع شهرة خوان رولفو كالأب الروحى للواقعية السحرية إلى مقدرته على المزج بين الواقع والخيال حيث قدم في أعماله أحداثًا لها علاقة بمجتمعه، بجانب شخصيات تقدم وتعكس نمطية المكان والمشاكل الاجتماعية والثقافية، وذلك بعد مزجها بالعالم الخيالي.

#5K

1 مشاهدة هذا اليوم

#5K

133 مشاهدة هذا الشهر

#12K

5K إجمالي المشاهدات
الناشرون والداعمون:
نماذج من أعمال خوان رولفو:
📚 أعمال الكاتب والمؤلِّف ❞خوان رولفو❝:

منشورات من أعمال ❞خوان رولفو❝: