[مراجعات] 📘 ❞ عام التنين ❝ رواية ــ محمد ربيع عثمان اصدار 2012

كتب الروايات والقصص - 📖 فيديوهات ❞ رواية عام التنين ❝ ــ محمد ربيع عثمان 📖

█ _ محمد ربيع عثمان 2012 حصريا رواية عام التنين عن الكتب خان للنشر والتوزيع 2024 التنين: نبذة من الرواية: منذ الوهلة الأولى يدرك القارىء أن يبحث ينقب فترات تاريخية مختلفة كي يصل إلى حدث تاريخي أو معلومة قد تكون بسيطة ربما يسهب أحيانا طرح تلك المعلومة البسيطة ذلك الحدث و لكنك لن تشعر بملل تجد نفسك تتسائل: "أيوة أنا مالي يعني"! طريقة ذاتها جعلتني أتسائل إن كان جادا فيما يقول يقصد السخرية لم أجد دائما إجابة لم أهتمّ متعددة الجوانب سواء فى الشكل المضمون فهى أخذت "العجائبية" والفانتازيا أبعاد جديدة غير أنها تفعل بمنأى الواقع الذى تبدى ذكر الكثير الشخصيات والأسماء المعروفة منذ البدء قراءة الرواية الجديدة لمحمد يدخل القارئ العالم الخارق للطبيعة نحو يُمسك بالقارئ يجذبه مطالعة بعنصر مهم هو التشويق وقد ذكّرتنى هذه الفاتحة بفاتحة كافكا روايته " المسخ "وتأخذنا الأحداث ما بين وقائع شخصية نعيم ينتقل أحوال الشخصية المجهولة التى تكتب النصائح "صلاح نعرف أنه أعمدة النظام السابق يقدم له الكفيلة بإخضاع الشعب لكل يريده الحاكم ونهاية القصة تصوير سردى رائع لمهرجان فرعونى حديث لتتويج الملك عرش مصر الرواية متقنة الصنع ولذلك فهى تحتاج القراءة العميقة والتفهم لصلة بعضها ببعض وهى تستحق الدراسة والتعليق جانب النقاد وهو أرجو يحدث المستقبل القريب أعجبني جدا الاجتراء استخدام بعض الألفاظ العامية الدارجة النابية فتلك هي لغة حياتنا اليومية استخدامها خدم النص رأيي جعلني كقارىء أقرب كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد وتنوع وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عام التنين
رواية

عام التنين

ــ محمد ربيع عثمان

صدرت 2012م عن الكتب خان للنشر والتوزيع
عام التنين
رواية

عام التنين

ــ محمد ربيع عثمان

صدرت 2012م عن الكتب خان للنشر والتوزيع
عن رواية عام التنين:
نبذة من الرواية:

منذ الوهلة الأولى يدرك القارىء أن محمد ربيع يبحث و ينقب في فترات تاريخية مختلفة كي يصل إلى حدث تاريخي أو معلومة قد تكون بسيطة، و ربما يسهب أحيانا في طرح تلك المعلومة البسيطة أو ذلك الحدث.

و لكنك لن تشعر بملل و لن تجد نفسك تتسائل: "أيوة أنا مالي يعني"!

طريقة طرح الحدث ذاتها جعلتني أحيانا أتسائل إن كان جادا فيما يقول، أو إن كان يقصد السخرية.

لم أجد دائما إجابة و لم أهتمّ. رواية رواية متعددة الجوانب ، سواء فى الشكل أو المضمون .

فهى قد أخذت "العجائبية" والفانتازيا الى أبعاد جديدة .

غير أنها لم تفعل ذلك بمنأى عن الواقع ، الذى تبدى فى ذكر الكثير من الشخصيات والأسماء المعروفة .

منذ البدء فى قراءة الرواية الجديدة لمحمد ربيع ، يدخل القارئ الى ذلك العالم الخارق للطبيعة ، على نحو يُمسك بالقارئ يجذبه الى مطالعة الرواية بعنصر مهم هو التشويق .

وقد ذكّرتنى هذه الفاتحة بفاتحة كافكا فى روايته " المسخ "وتأخذنا الأحداث ما بين وقائع شخصية نعيم الذى ينتقل فى أحوال متعددة ، الى الشخصية المجهولة التى تكتب النصائح الى "صلاح " الذى نعرف أنه من أعمدة النظام السابق ، يقدم له النصائح الكفيلة بإخضاع الشعب لكل ما يريده الحاكم .ونهاية القصة تصوير سردى رائع لمهرجان فرعونى حديث لتتويج الملك على عرش مصر .

الرواية متقنة الصنع ، ولذلك فهى تحتاج الى القراءة العميقة ، والتفهم لصلة الأحداث بعضها ببعض ، وهى تستحق الدراسة والتعليق من جانب النقاد ، وهو ما أرجو أن يحدث فى المستقبل القريب .

أعجبني جدا الاجتراء في استخدام بعض الألفاظ العامية الدارجة و النابية أحيانا. فتلك هي لغة حياتنا اليومية .. و استخدامها قد خدم النص في رأيي و جعلني كقارىء أقرب إلى ما يحدث.




الترتيب:

#4K

2 مشاهدة هذا اليوم

#52K

15 مشاهدة هذا الشهر

#42K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 374.
المتجر أماكن الشراء
محمد ربيع عثمان ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الكتب خان للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث