❞ الجزء الثالث
(عفتي والديوث )
جري تجاهها وقال لها :هو انا غلطان اني عاوزك ترتاحي وتبقي تجي بعدين شغلك وبعدين ما انا اللي خبطت لولي اني حسيت انك مش هتروح معايا لدكتور لوحدنا و مش هتاخدي فلوس لعلاجك كنت علمتها
نظرت له بحيره شديده وظلت تنقل عيونها بين عيونه
فأحس أنه تايه في هذه العيون التي تشبه عيون القطط كثيرا وهو يعشق القطط وخصوصا القطط البريه مثلها
فتنحنحت وخرجت دون كلمه واحده
وظل هو ينظر للفراغ مكانها واحس بشي غريب يخترق قلبه
لم يحس بيه قط
~~~~~~~~~~~
في صباح اليوم التالي
عن مريم
صحت علي صراخ أشهب وهو ينغز بها ويقول :قومي يلا كفايه ضيعتي علينا زبون مهم امبارح هتفضلي كده نايمه قومي يلا انت يا زفته
ففتحت عيونها ببطء شديده من أثر المنوم
مريم :نعم في ايه
أشهب:انتي ليكي عين تقولي في ايه
مريم:عين ايه ورجل ايه مش كل ده بسببك
أشهب:سببي انا ولا بسبب قله ادبك
مريم :قله ادبي اني عاوزه اكون محترمه انت راجل انت فين أشهب بتاع زمان اللي كان بيغير عليا موت اللي كان دائما يتخناق معايا لو بس لبست بنطلون أو حاجه ضيقه فين اللي لو حد سألني بالغلط عن حاجه يقلب الدنيا ويضربه فين فين فين
قالت كلماتها وظلت تبكي بكاءا حارا يقطع القلب ولكن ليس اي قلب فهذا الاشهب لا يرق قلبه ابدا فهو يعاملها اسوء من الخادمه ويستثمر بيه
نظر إليها نظره لم تحددها هي
أشهب:بتحسبي هتاثر يا حلوه لا طبعا يلا قومي البسي عندك شغل
قامت وهي تضغط علي نفسها لأنها تعرف جيده غضب اشهب
مريم:طيب يلا سابني وأخرج علشان احضر نفسي وابعتلي داده روحيه
أشهب:كان في وخلص
مريم :يعني ايه
أشهب:يعني طردتها
مريم دمعت وقالت:ليه كده حرام عليك هي عملتلك ايه
أشهب:الست هانم بتدافع عنك هي فاكره نفسها ايه
مريم :رجعها علشاني
أشهب:علي اساس انتي مهمه عندي
مريم :متشكره جدا بس انا مش هنزل من هنا الا لما هي تجي
أشهب:طيب ياست البرنسيسه هفكر انا خارج وربع ساعه والاقيكي قدامي
مريم دلفت الي الحمام توضات وصلت فرضها وارتدت فستان قصير قط بلون البمبي ووضعت بعض مساحيق التجميل مع انها من دونها جميله جدا ورفعت شعرها ذيل حصان
وآمنت علي اغراضها ولكن وجدت شي انتها وتضايقت جداااااا لأن داده روحيه هي التي كانت تجلبه لها من الصيدليه ظناا أنه لها وقالت بينها وبين حالها إنها هتجيبه وهي ماشيه ونزلت الي الاسفل فوجدت أشهب في غرفه المكتب وسمعت صوته وهو يتكلم مع أحد
ويقول له:انت اكيد اتجنينت ازاي يعني يعني هي بتستغفلني ده انا هوريها
طرقت الباب ودخلت بكل دلع مريم:مساء الخير هروح فين انهارده
أشهب: اعطها عنوان وقال لها ده زبون مهم ولازم يتنعنش علي الاخر مش ينام هااااا
مريم اخذت الورقه وهي قلقانه وتقول بينها وبين نفسها هو عرف حاجه ولا هو بيخمن من نفسه يارب استر انت عارف اني مش حابه اكون كده
خرجت وذهبت الي الصيدليه لتشتري ما ترتديه فعملها لا يتكمل من دونه
~~~~~~~~~~~
في هذه الأثناء كانت رونال ذهبت الي المنزل ولم تدرك أن شخص يراقبها
دخلت الي منزلها وهي لا تقدر أن تحمل علي قدمها فوجدها بهذا الحال ادهم ابن خالتها(شاب قمحوي اللون جسمه رياضي ذات شارب ولحيه تعطيه جمالا ) فهي تعتبره بمثابه اخ لها ولكن هو لا يبادلها نفس الشعور
ادهم :ايه مالك يا رورو
رونال :مفيش بس واحد خبطني بعربيته
ادهم :مين الحيوان ده
رونال: خلاص بقا انت هتفضل تحاكي معايا وانت مش قادره اقف
ادهم :طيب هاتي اديك اساعدك تطلعي ولا عاوزه اشيلك
رونال:ضربته بكتفه وقالت له بعينك
أخذ يديها وصعودا الدرج معا
وكان هناك من يغلي غضبا ولا يعرف من هذا الذي وقف معاها ولما هو متضايق هكذا وشغل محرك سيارته ومشي وهو لا يري الا صورتها أمامه وهي تضرب الشاب بكتفه إلي أن وصل فيلته
~~~~~~~~~~~
في فيلا راقيه وفخمه جداااااا دلفت مريم لأن الطريق كان أمامها مفتوح اذا كان من الحارس أو البودي جارد لمعرفتهم أنها علي وصول
دخلت الي الهول الكبير وجدت شخص خمسيني ملامحه يبان عليها الوقار
فهمست لروحها ده شكله راجل محترم ازاي يكون عاوزه محظيه كده
ابتسمت ابتسامه جميله
وقالت :ميمي هنا ازاي البيت يكون هادي كده
فابتسم الراجل وقال:تعالي اتفضلي ده مفيش احلي من ميمي في الدنيا علشان تقضي معايا الليله
ميمي:طيب ايه انت بخيل ولا ايه مش هتشربني حاجه ولا تحب اشربك انا فين البار
فشاور لها الي جنب في الهول
وراحت تجاهه وحضرت كاسين وأخرجت من حقيبه يديها شي ودوبته في كأس منهم
يتبع. ❝ ⏤داليا ماجد خاطر (ملكه زماني)
❞ الجزء الثالث
(عفتي والديوث )
جري تجاهها وقال لها :هو انا غلطان اني عاوزك ترتاحي وتبقي تجي بعدين شغلك وبعدين ما انا اللي خبطت لولي اني حسيت انك مش هتروح معايا لدكتور لوحدنا و مش هتاخدي فلوس لعلاجك كنت علمتها
نظرت له بحيره شديده وظلت تنقل عيونها بين عيونه
فأحس أنه تايه في هذه العيون التي تشبه عيون القطط كثيرا وهو يعشق القطط وخصوصا القطط البريه مثلها
فتنحنحت وخرجت دون كلمه واحده
وظل هو ينظر للفراغ مكانها واحس بشي غريب يخترق قلبه
لم يحس بيه قط
~~~~~~~~~~~
في صباح اليوم التالي
عن مريم
صحت علي صراخ أشهب وهو ينغز بها ويقول :قومي يلا كفايه ضيعتي علينا زبون مهم امبارح هتفضلي كده نايمه قومي يلا انت يا زفته
ففتحت عيونها ببطء شديده من أثر المنوم
مريم :نعم في ايه
أشهب:انتي ليكي عين تقولي في ايه
مريم:عين ايه ورجل ايه مش كل ده بسببك
أشهب:سببي انا ولا بسبب قله ادبك
مريم :قله ادبي اني عاوزه اكون محترمه انت راجل انت فين أشهب بتاع زمان اللي كان بيغير عليا موت اللي كان دائما يتخناق معايا لو بس لبست بنطلون أو حاجه ضيقه فين اللي لو حد سألني بالغلط عن حاجه يقلب الدنيا ويضربه فين فين فين
قالت كلماتها وظلت تبكي بكاءا حارا يقطع القلب ولكن ليس اي قلب فهذا الاشهب لا يرق قلبه ابدا فهو يعاملها اسوء من الخادمه ويستثمر بيه
نظر إليها نظره لم تحددها هي
أشهب:بتحسبي هتاثر يا حلوه لا طبعا يلا قومي البسي عندك شغل
قامت وهي تضغط علي نفسها لأنها تعرف جيده غضب اشهب
مريم:طيب يلا سابني وأخرج علشان احضر نفسي وابعتلي داده روحيه
أشهب:كان في وخلص
مريم :يعني ايه
أشهب:يعني طردتها
مريم دمعت وقالت:ليه كده حرام عليك هي عملتلك ايه
أشهب:الست هانم بتدافع عنك هي فاكره نفسها ايه
مريم :رجعها علشاني
أشهب:علي اساس انتي مهمه عندي
مريم :متشكره جدا بس انا مش هنزل من هنا الا لما هي تجي
أشهب:طيب ياست البرنسيسه هفكر انا خارج وربع ساعه والاقيكي قدامي
مريم دلفت الي الحمام توضات وصلت فرضها وارتدت فستان قصير قط بلون البمبي ووضعت بعض مساحيق التجميل مع انها من دونها جميله جدا ورفعت شعرها ذيل حصان
وآمنت علي اغراضها ولكن وجدت شي انتها وتضايقت جداااااا لأن داده روحيه هي التي كانت تجلبه لها من الصيدليه ظناا أنه لها وقالت بينها وبين حالها إنها هتجيبه وهي ماشيه ونزلت الي الاسفل فوجدت أشهب في غرفه المكتب وسمعت صوته وهو يتكلم مع أحد
ويقول له:انت اكيد اتجنينت ازاي يعني يعني هي بتستغفلني ده انا هوريها
طرقت الباب ودخلت بكل دلع مريم:مساء الخير هروح فين انهارده
أشهب: اعطها عنوان وقال لها ده زبون مهم ولازم يتنعنش علي الاخر مش ينام هااااا
مريم اخذت الورقه وهي قلقانه وتقول بينها وبين نفسها هو عرف حاجه ولا هو بيخمن من نفسه يارب استر انت عارف اني مش حابه اكون كده
خرجت وذهبت الي الصيدليه لتشتري ما ترتديه فعملها لا يتكمل من دونه
~~~~~~~~~~~
في هذه الأثناء كانت رونال ذهبت الي المنزل ولم تدرك أن شخص يراقبها
دخلت الي منزلها وهي لا تقدر أن تحمل علي قدمها فوجدها بهذا الحال ادهم ابن خالتها(شاب قمحوي اللون جسمه رياضي ذات شارب ولحيه تعطيه جمالا ) فهي تعتبره بمثابه اخ لها ولكن هو لا يبادلها نفس الشعور
ادهم :ايه مالك يا رورو
رونال :مفيش بس واحد خبطني بعربيته
ادهم :مين الحيوان ده
رونال: خلاص بقا انت هتفضل تحاكي معايا وانت مش قادره اقف
ادهم :طيب هاتي اديك اساعدك تطلعي ولا عاوزه اشيلك
رونال:ضربته بكتفه وقالت له بعينك
أخذ يديها وصعودا الدرج معا
وكان هناك من يغلي غضبا ولا يعرف من هذا الذي وقف معاها ولما هو متضايق هكذا وشغل محرك سيارته ومشي وهو لا يري الا صورتها أمامه وهي تضرب الشاب بكتفه إلي أن وصل فيلته
~~~~~~~~~~~
في فيلا راقيه وفخمه جداااااا دلفت مريم لأن الطريق كان أمامها مفتوح اذا كان من الحارس أو البودي جارد لمعرفتهم أنها علي وصول
دخلت الي الهول الكبير وجدت شخص خمسيني ملامحه يبان عليها الوقار
فهمست لروحها ده شكله راجل محترم ازاي يكون عاوزه محظيه كده
ابتسمت ابتسامه جميله
وقالت :ميمي هنا ازاي البيت يكون هادي كده
فابتسم الراجل وقال:تعالي اتفضلي ده مفيش احلي من ميمي في الدنيا علشان تقضي معايا الليله
ميمي:طيب ايه انت بخيل ولا ايه مش هتشربني حاجه ولا تحب اشربك انا فين البار
فشاور لها الي جنب في الهول
وراحت تجاهه وحضرت كاسين وأخرجت من حقيبه يديها شي ودوبته في كأس منهم
❞ قصيدة:
مصباح علاء الدين.
في وطني
حاوية النفايات
هي
مصباح علاء الدين
لكن مارده
شخص آخر
مكبل
محبط
وحزين
كلما مسحته يد
شوهتها تجاعيد
الزمن
صرخ غاضبا؛
لماذا اخرجتموني
ايها الفقراء الملاعين
فامنياتكم لن تجلب لكم
قصرا
ولا نصرا
ولا حتى إبتسامة؛
بل حكاية
اقصها عليكم قبل النوم
لكي تستيقظوا مبكرا
وتكملوا بناء قصوركم
بين النفاية
******
في وطني؛ الامنيات
عار
والاحلام
خطيئة
ينبِذُها الدهر
يُكَفِرُها
يُشَرِدُها
يَسحَقُها
يفنيها
ويدفنُها في قفارٍ
عقيمة
ليغدو مرقِدها
مصباح آخر
مارده في القاع
رهينة
******
في وطني؛ الرجال تبكي
قهرا
فهنا.......البكاء
ليس على النساء
حكرا
فالفقر كمَلَكَ الموت
يقبض روح
الرجولة
ولا يكرمها...
بل يلقيها مهانة في
العراء؛ ويَحسَبُ فعلته
بطولة
فنحن وحدنا
دون سائر الامم
من حظينا بمصباح
علاء الدين
ولكن مارده
كان دوماً
ذلك الشخص الآخر
المكبل
المحبط
والحزين
لتمكث احلامنا
في مرقدها
أشلاءً......
الى أبد الآبدين.
رمزي فاخوري. ❝ ⏤رمزي فاخوري
❞ قصيدة:
مصباح علاء الدين.
في وطني
حاوية النفايات
هي
مصباح علاء الدين
لكن مارده
شخص آخر
مكبل
محبط
وحزين
كلما مسحته يد
شوهتها تجاعيد
الزمن
صرخ غاضبا؛
لماذا اخرجتموني
ايها الفقراء الملاعين
فامنياتكم لن تجلب لكم
قصرا
ولا نصرا
ولا حتى إبتسامة؛
بل حكاية
اقصها عليكم قبل النوم
لكي تستيقظوا مبكرا
وتكملوا بناء قصوركم
بين النفاية
** *
في وطني؛ الامنيات
عار
والاحلام
خطيئة
ينبِذُها الدهر
يُكَفِرُها
يُشَرِدُها
يَسحَقُها
يفنيها
ويدفنُها في قفارٍ
عقيمة
ليغدو مرقِدها
مصباح آخر
مارده في القاع
رهينة
******
في وطني؛ الرجال تبكي
قهرا
فهنا....البكاء
ليس على النساء
حكرا
فالفقر كمَلَكَ الموت
يقبض روح
الرجولة
ولا يكرمها..
بل يلقيها مهانة في
العراء؛ ويَحسَبُ فعلته
بطولة
فنحن وحدنا
دون سائر الامم
من حظينا بمصباح
علاء الدين
ولكن مارده
كان دوماً
ذلك الشخص الآخر
المكبل
المحبط
والحزين
لتمكث احلامنا
في مرقدها
أشلاءً...
الى أبد الآبدين.
❞ نحتاج أحياناً لأن نرتاح بعيداً لبعض الوقت..
لنرتب أفكارنا ومشاعرنا لنعود بقوه من جديد..
نجلس وحدنا، ليس حباً في العزلة ولا الوحدة..
وإنما نختلي بأنفسنا لنراجع أمورنا ونرتب أهدافنا..
ونعود لنكمل باقي الرحلة بعزم وقوة كالحديد...
#أحمد_قنديل. ❝ ⏤Hejraa emad
❞ نحتاج أحياناً لأن نرتاح بعيداً لبعض الوقت.
لنرتب أفكارنا ومشاعرنا لنعود بقوه من جديد.
نجلس وحدنا، ليس حباً في العزلة ولا الوحدة.
وإنما نختلي بأنفسنا لنراجع أمورنا ونرتب أهدافنا.
ونعود لنكمل باقي الرحلة بعزم وقوة كالحديد..
#أحمد_قنديل. ❝
❞ 🖋️ \"زائر من بُعدٍ آخر\"... رواية تُعيد صياغة نشأة الإنسان والعلم
بقلم: قارئ يؤمن بالكلمة
في زمنٍ طغت فيه الروايات المتشابهة، جاءت رواية \"زائر من بُعدٍ آخر\" للكاتب الأردني محمود عمر محمد جمعة كعملٍ مختلف، جريء، ومثير للتساؤلات. رواية تخترق حواجز الخيال العلمي لتُطل على سؤال قديم: هل نحن وحدنا في هذا الكون؟ لكنها لا تكتفي بطرح السؤال، بل تُعيد تشكيله وتزرع خلفه حقيقة مُزلزلة.
🛸 حين يهبط الفضائي... وتُفتح أبواب المعرفة
تدور الرواية حول كائن فضائي قادم من بعدٍ آخر، يصل إلى الأرض ليس بهدف السيطرة أو الحرب، بل ليكشف للبشر حقيقة مذهلة: أن كثيرًا من تطورنا العلمي لم يكن نتيجة عبقريتنا فقط، بل كان نتيجة تواصلٍ قديم بين الإنسان وقوى خارجية، وأننا، دون أن ندري، بنينا حضارتنا بفضل ما يُسمى بـ \"الهندسة العكسية\" لتقنيات لم يكن من المفترض أن نملكها في هذا التوقيت.
الزائر لا يحمل فقط أسرار تكنولوجية، بل يفتح أعين البشر على تاريخٍ مخفي، كانت فيه المعرفة تُسرب ببطء، والمفاهيم الكبرى تُخفي تحت الرماد. الرواية تفتح بوابات التفكير في: كيف وصل الإنسان فعليًا إلى ما هو عليه؟ ومن أعانه؟ ولماذا؟
🌍 رواية أحدثت صخبًا ثقافيًا بلغتين
منذ صدورها، أحدثت الرواية صخبًا نقديًا واسعًا في العالم العربي والغربي على حد سواء، خصوصًا بعد توفرها بلغتين: العربية والإنجليزية، ما أتاح لجمهور واسع من القراء والمهتمين بالخيال العلمي والفكر الفلسفي الاطلاع عليها.
تناولتها عدة منصات ومراجعات باعتبارها \"رواية تخلط بين الأدب والفلسفة والتاريخ البديل\"، بل وصفها أحد النقاد الغربيين بأنها: \"إعادة كتابة للأساطير العلمية بنكهة شرقية أصيلة.\"
✍️ لغة تمزج العمق بالدهشة
أسلوب الكاتب محمود عمر محمد جمعة لا يقل إدهاشًا عن الفكرة ذاتها. فهو لا يقدّم رواية سردية عادية، بل ينسج لغته كشاعر يرى بعين فيزيائي. اللغة ناعمة، لكنها محمّلة بالأفكار، والتشويق لا يُستخدم للتسلية، بل كوسيلة فلسفية تجعل القارئ يعيد التفكير في \"اليقين\".
⭐ عمل لا يُقرأ فقط... بل يُفكّر فيه
\"زائر من بُعدٍ آخر\" ليست مجرد رواية عن كائن فضائي، بل مرآة ذكية تُظهر لنا من نكون، وكيف وصلنا، وإلى أين نحن ذاهبون.
إنه عملٌ جميل جدًا، لأنه لا يُقدّم أجوبة جاهزة، بل يزرع الأسئلة في أرض خصبة من الخيال والعلم والتأمل. بعد قراءة هذه الرواية، لن تنظر إلى العلم أو التاريخ أو حتى إلى نفسك بالطريقة ذاتها.
#زائر_من_بعد_آخر
#رواية_خيال_علمي
#محمود_عمر_محمد_جمعة
#روايات_عربية
#أدب_الخيال
#الهندسة_العكسية
#أسرار_التطور
#الزائر_الغامض
#رواية_فلسفية
#الخيال_العلمي_العربي. ❝ ⏤𝑴𝑨𝑯𝑴𝑶𝑼𝑫
❞ 🖋️ ˝زائر من بُعدٍ آخر˝.. رواية تُعيد صياغة نشأة الإنسان والعلم
بقلم: قارئ يؤمن بالكلمة
في زمنٍ طغت فيه الروايات المتشابهة، جاءت رواية ˝زائر من بُعدٍ آخر˝ للكاتب الأردني محمود عمر محمد جمعة كعملٍ مختلف، جريء، ومثير للتساؤلات. رواية تخترق حواجز الخيال العلمي لتُطل على سؤال قديم: هل نحن وحدنا في هذا الكون؟ لكنها لا تكتفي بطرح السؤال، بل تُعيد تشكيله وتزرع خلفه حقيقة مُزلزلة.
🛸 حين يهبط الفضائي.. وتُفتح أبواب المعرفة
تدور الرواية حول كائن فضائي قادم من بعدٍ آخر، يصل إلى الأرض ليس بهدف السيطرة أو الحرب، بل ليكشف للبشر حقيقة مذهلة: أن كثيرًا من تطورنا العلمي لم يكن نتيجة عبقريتنا فقط، بل كان نتيجة تواصلٍ قديم بين الإنسان وقوى خارجية، وأننا، دون أن ندري، بنينا حضارتنا بفضل ما يُسمى بـ ˝الهندسة العكسية˝ لتقنيات لم يكن من المفترض أن نملكها في هذا التوقيت.
الزائر لا يحمل فقط أسرار تكنولوجية، بل يفتح أعين البشر على تاريخٍ مخفي، كانت فيه المعرفة تُسرب ببطء، والمفاهيم الكبرى تُخفي تحت الرماد. الرواية تفتح بوابات التفكير في: كيف وصل الإنسان فعليًا إلى ما هو عليه؟ ومن أعانه؟ ولماذا؟
🌍 رواية أحدثت صخبًا ثقافيًا بلغتين
منذ صدورها، أحدثت الرواية صخبًا نقديًا واسعًا في العالم العربي والغربي على حد سواء، خصوصًا بعد توفرها بلغتين: العربية والإنجليزية، ما أتاح لجمهور واسع من القراء والمهتمين بالخيال العلمي والفكر الفلسفي الاطلاع عليها.
تناولتها عدة منصات ومراجعات باعتبارها ˝رواية تخلط بين الأدب والفلسفة والتاريخ البديل˝، بل وصفها أحد النقاد الغربيين بأنها: ˝إعادة كتابة للأساطير العلمية بنكهة شرقية أصيلة.˝
✍️ لغة تمزج العمق بالدهشة
أسلوب الكاتب محمود عمر محمد جمعة لا يقل إدهاشًا عن الفكرة ذاتها. فهو لا يقدّم رواية سردية عادية، بل ينسج لغته كشاعر يرى بعين فيزيائي. اللغة ناعمة، لكنها محمّلة بالأفكار، والتشويق لا يُستخدم للتسلية، بل كوسيلة فلسفية تجعل القارئ يعيد التفكير في ˝اليقين˝.
❞ عندما نتعرض للسخرية من الذين لا يعرفونا جيدا .. سنملك عدة خيارات أن نستسلم للحزن والألم وحدنا .. أو ننتقم وننزل إلى مستوى من قام بإيذائنا .. أو نحول هذه الآلام إلى طاقات تخرج أفضل ما عندنا لنثبت لأنفسنا أولا أننا نستطيع السيطرة عليها بعيد عن تأثير الآخرين .. ❝ ⏤تهاني الهاجري
❞ عندما نتعرض للسخرية من الذين لا يعرفونا جيدا . سنملك عدة خيارات أن نستسلم للحزن والألم وحدنا . أو ننتقم وننزل إلى مستوى من قام بإيذائنا . أو نحول هذه الآلام إلى طاقات تخرج أفضل ما عندنا لنثبت لأنفسنا أولا أننا نستطيع السيطرة عليها بعيد عن تأثير الآخرين. ❝