❞ظفر الإسلام خان❝ الكاتب والمؤلِّف الهندي - المكتبة

- ❞ظفر الإسلام خان❝ الكاتب والمؤلِّف الهندي - المكتبة

█ حصرياً جميع الاقتباسات من أعمال الكاتب والمؤلِّف ❞ ظفر الإسلام خان ❝ أقوال فقرات هامة مراجعات 2024 الدكتور أبناء الهند القلائل الذين درسوا وتعلموا ثلاث قارات فقد درس الآسيا وفي مصر الإفريقيا (1973 1979)وفي مانتشتير أوربا (1979 1984) إنه قام بتأليف وتصنيف وترجمة أكثر أربعين كتابا العربية والأنجليزية والأردية التي طبعت القاهرة وبيروت ولندن ودلهي  وكتب ثماني مقالات دائرة المعارف الإسلامية (Encyclopedia of Islam)  تصدرها ليدن(Leiden)   هولندا حول موضوعات والمسلمين وساهم موسوعة التاريخ الإسلامي تطبع بثلاث وعشرين مقالة و أهم أعماله إصدار جريدة ملي غزيت (The Milli Gazette) الإنجليزية أصبحت ناطقة بلسان حال الأمة وتناولت قضاى المسلمين كل ناحية  وقد أجرى هذا الحوار أخونا محمود عاصم باحث الدكتوراه جامعة جواهر لال نهرو موضوع الصحافة فى وما تعانيه مشكلات وتحديات بالإضافة إلى آفاق مستقبلها وهذا سيشكل جزء كتاب الباحث مساهمة ❰ له مجموعة الإنجازات والمؤلفات أبرزها التلمود تاريخه وتعاليمه تاريخ فلسطين القديم منذ أول غزو يهودي حتى آخر صليبي اصول تحقیق جدید ربح وضوابط Types Contemporary Muslims ملّی مسائل: چند ام سوالوں کے جوابات الإمام ولي الله الدهلوي حياته وعصره مغربی افریقہ کی تحریک جہاد Russian Military Intelligence, GRU, Daily Reports on the Iraq War The Stalwarts: Builders and leaders Mushawarat الناشرين : الحقوق محفوظة للمؤلف مؤسسة الرسالة دار النفائس للنشر والتوزيع ❱

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ظفر الإسلام خان
ظفر الإسلام خان
الكاتب والمؤلِّف
ظفر الإسلام خان
ظفر الإسلام خان
الكاتب والمؤلِّف
1948م - 2007م مؤلفون هنود المؤلِّف هندي الكاتب هندي الهندي
الدكتور ظفر الإسلام خان من أبناء الهند القلائل الذين درسوا وتعلموا في ثلاث قارات، فقد درس في الهند من الآسيا وفي مصر من الإفريقيا (1973-1979)وفي مانتشتير من أوربا (1979-1984). إنه قام بتأليف وتصنيف وترجمة أكثر من أربعين كتابا في العربية والأنجليزية والأردية التي طبعت من القاهرة وبيروت ولندن ودلهي.  وكتب ثماني مقالات في دائرة المعارف الإسلامية (Encyclopedia of Islam)  التي تصدرها ليدن(Leiden)،  هولندا حول موضوعات الهند والمسلمين، وساهم في موسوعة التاريخ الإسلامي التي تطبع من القاهرة بثلاث وعشرين مقالة. و من أهم أعماله إصدار جريدة ملي غزيت (The Milli Gazette) الإنجليزية التي أصبحت ناطقة بلسان حال الأمة الإسلامية في الهند، وتناولت قضاى المسلمين من كل ناحية. وقد أجرى هذا الحوار أخونا محمود عاصم باحث الدكتوراه في جامعة جواهر لال نهرو حول موضوع الصحافة العربية فى الهند وما تعانيه من مشكلات وتحديات بالإضافة إلى آفاق مستقبلها فى الهند. وهذا الحوار سيشكل جزء من كتاب الباحث حول مساهمة الدكتور في الصحافة العربية في الهند. له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التلمود تاريخه وتعاليمه ❝ ❞ تاريخ فلسطين القديم منذ أول غزو يهودي حتى آخر غزو صليبي ❝ ❞ اصول تحقیق - جدید ربح وضوابط ❝ ❞ Types of Contemporary Muslims ❝ ❞ ملّی مسائل: چند ام سوالوں کے جوابات ❝ ❞ الإمام ولي الله الدهلوي حياته وعصره ❝ ❞ مغربی افریقہ کی تحریک جہاد ❝ ❞ Russian Military Intelligence, GRU, Daily Reports on the Iraq War ❝ ❞ The Stalwarts: Builders and leaders of Mushawarat ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ مؤسسة الرسالة ❝ ❞ دار النفائس للنشر والتوزيع ❝
  • ظفر الإسلام خان السابق. رئيس لجنة الأقليات في دلهي ، مؤلف وصحفي مقيم في نيودلهي . يعمل حاليًا كمحرر وناشر لمجلة ميلي جازيت التي تركز كل أسبوعين على القضايا المتعلقة بالمجتمع المسلم. وهو أيضًا مؤسس ورئيس Charity Alliance ، وهي منظمة تعمل في أعمال الإغاثة والرعاية في الهند. 

    الميلاد والتعليم 
    ولد خان في بادهاريا أزامجاره ، الهند ، في مارس 1948. وهو ابن مولانا وحيد الدين خان ، المفكر المسلم الذي كان يدير مركز الرسالة / المركز الإسلامي في نيودلهي. كان تعليمه الابتدائي في مدرسة تل الإصلاح ، مدرسة في Azamgarh ، ودار العلوم ندوة العلماء ، لكناو. درس بعد ذلك في الأزهر وجامعة القاهرة 1966-1973. حصل على درجة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية من جامعة مانشستر عام 1987. 

    مهنة 
    في السبعينيات عمل مع وزارة الخارجية الليبية كمترجم ومحرر. في الثمانينيات كان يعمل في المعهد الإسلامي الذي يتخذ من لندن مقراً له ، ويدير خدمة إخبارية MuslimMedia ومنشورات أخرى. ذهب المعهد الإسلامي إلى تشكيل البرلمان الإسلامي ، وهو هيئة غير رسمية من المسلمين البريطانيين البارزين. وهو مؤلف ومترجم لأكثر من 50 كتابًا باللغات العربية والإنجليزية والأردية بما في ذلك "الهجرة في الإسلام" (دلهي ، 1996) ووثائق فلسطين (نيودلهي 1998). ساهم بثمانية مقالات في موسوعة الإسلام (ليدن) حول موضوعات هندية إسلامية. وهو معلق منتظم على القضايا الإسلامية وقضايا جنوب آسيا في القنوات الإذاعية والتلفزيونية ، بما في ذلك قناة الجزيرة وبي بي سيتظهر اللغة العربية وكتاباته في الصحف والمجلات العربية. في عام 2000 ، أسس خان ميلي جازيت ، وهي صحيفة مدمجة نصف شهرية تصدر باللغة الإنجليزية .

    في ديسمبر 2007 ، تم انتخابه لمدة عامين (2008-2009) كرئيس للمجلس الإسلامي لعموم الهند ، وهو الهيئة الجامعة للمنظمات الإسلامية في الهند. كما تم انتخابه رئيسًا لـ AIMMM لعام 2012 وأعيد انتخابه لمدة عامين آخرين (2014-2015). وفي مقابلة مع موقع rediff.com ، زعم أنه "لا يوجد دليل ملموس على تورط المسلمين في الإرهاب" في الهند. [5]في يوليو 2017 ، تم تعيينه رئيسًا لمدة ثلاث سنوات للجنة الأقليات في دلهي ، وهي هيئة شبه قضائية تهتم برفاهية ومصالح الأقليات المحددة في منطقة العاصمة الهندية. 

    كرئيس ، شكل خان لجنة لتقصي الحقائق لتقديم تقرير واقتراح توصيات إلى حكومة دلهي حول أعمال الشغب في دلهي عام 2020 . 

    قضية الفتنة 
    في 28 أبريل 2020 ، نشر خان منشورًا على Facebook يجادل فيه بأن المسلمين في الهند يواجهون "حملات الكراهية والقتل العشوائي وأعمال الشغب" ممن وصفهم بـ "المتعصبين للهندوتفا". كما شكر خان الكويت على دعمها للمسلمين الهنود . في مواجهة رد فعل عنيف ، اعتذر لاحقًا عن المنشور ، ووصفه بأنه جاء في توقيت غير مناسب. [8] [9] ومع ذلك ، بناءً على شكوى ، اتهمت شرطة دلهي خان بالتحريض على الفتنة بموجب المادة 124 أ من قانون العقوبات الهندي . [9] تم التوقيع على بيان عام تضامنًا مع خان من قبل العديد من الشخصيات البارزة بما في ذلك سوامي أغنيفيش ، جوبال مينون ،كافيتا كريشنان وآني نامالا . 

    تم الفصل في التماسين تم تقديمهما في محكمة دلهي العليا ضده في اليوم الأول لجلسة الاستماع ، 5 مايو 2020 و 11 مايو 2020 على التوالي. 

#2K

5 مشاهدة هذا اليوم

#2K

290 مشاهدة هذا الشهر

#3K

23K إجمالي المشاهدات
نماذج من أعمال ظفر الإسلام خان:
📚 أعمال الكاتب والمؤلِّف ❞ظفر الإسلام خان❝:

منشورات من أعمال ❞ظفر الإسلام خان❝: