📘 ❞ مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب المواقيت )العبادات ❝ كتاب ــ الشيخ عبدالكريم الخضير اصدار 2007

العبادات والفرائض في الإسلام - 📖 ❞ كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب المواقيت )العبادات ❝ ــ الشيخ عبدالكريم الخضير 📖

█ _ الشيخ عبدالكريم الخضير 2007 حصريا كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب المواقيت )العبادات 2024 )العبادات: مهمات مواقيت المرام للشيخ عبد الكريم بن الله نفعنا به كتبه العبد الفقير أبو هاجر النجدي 1 الجمهور أن تارك يقتل خلاف بينهم ردةً أو حداً؟ وأقل ما قيل تاركها أنه يحبس حتى يصلي يموت 2 المفتى به والمعتمد جميع أحكام الردة تلحق 3 سمي وقت الزوال دلوكاً لأن الناظر إلى الشمس هذا الوقت تؤلمه عينه فيحتاج دلكها قاله الزمخشري 4 (ما لم يحضر العصر) دليل الجمهور لا اشتراك بين صلاتي الظهر والعصر قدر يتسع لأربع ركعات بل بمجرد ينتهي صلاة يبدأ العصر فلا الصلاتين المقدار خلافاً لمالك الذي يرى هناك مشترك بينهما بدليل حديث جبريل مفهومه أمه نفسه لصلاة اليوم الأول ولصلاة الثاني مما يدل آخر صالح لآداء وصالح وهو المشترك 5 حديث الباب أقوى لأنه مسلم وحديث السنن وذكر الترمذي عن البخاري أصح فهل القول يعطي قوة بحيث نرجحه أخرجه صحيحه؟ مقتضى أفعل التفضيل (أصح) عند والبخاري يخرج ولا ذاك لكن مخرج تلقته الأمة بالقبول وهل يعني كون صحيح الكتب بعد الأحاديث أرجح غيره؟ هي يخرجه ليست بأرجح وعلى فالمرجح القدر المذكور المتسع العبادات والفرائض الإسلام مجاناً PDF اونلاين رسول صلى عليه وسلم قال: ((إن تعالى فرض فرائض تضيعوها وحدَّ حدوداً تعتدوها وحرم أشياء تنتهكوها وسكت رحمةً لكم غير نسيانٍ تبحثوا عنها ))

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مهمات شرح  الصلاة من بلوغ المرام ( باب المواقيت  )العبادات
كتاب

مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب المواقيت )العبادات

ــ الشيخ عبدالكريم الخضير

صدر 2007م
مهمات شرح  الصلاة من بلوغ المرام ( باب المواقيت  )العبادات
كتاب

مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب المواقيت )العبادات

ــ الشيخ عبدالكريم الخضير

صدر 2007م
عن كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب المواقيت )العبادات:

مهمات شرح باب مواقيت الصلاة من بلوغ المرام
للشيخ عبد الكريم بن عبد الله الخضير نفعنا الله به
كتبه العبد الفقير أبو هاجر النجدي
1. الجمهور على أن تارك الصلاة يقتل على خلاف بينهم هل يقتل ردةً أو حداً؟ وأقل ما قيل في تاركها أنه يحبس حتى يصلي أو يموت.
2. المفتى به والمعتمد أن جميع أحكام الردة تلحق تارك الصلاة.
3. سمي وقت الزوال دلوكاً لأن الناظر إلى الشمس في هذا الوقت تؤلمه عينه فيحتاج إلى دلكها قاله الزمخشري.
4. (ما لم يحضر وقت العصر) دليل الجمهور على أنه لا اشتراك بين صلاتي الظهر والعصر في قدر يتسع لأربع ركعات بل بمجرد ما ينتهي وقت صلاة الظهر يبدأ وقت صلاة العصر فلا اشتراك بين الصلاتين في هذا المقدار خلافاً لمالك الذي يرى أن هناك وقت مشترك بينهما يتسع لأربع ركعات بدليل حديث جبريل لأن مفهومه أنه أمه في الوقت نفسه لصلاة العصر في اليوم الأول ولصلاة الظهر في اليوم الثاني مما يدل على أنه في آخر وقت الظهر قدر مشترك من الوقت صالح لآداء صلاة الظهر وصالح لآداء صلاة العصر وهو الوقت المشترك بين الصلاتين.
5. حديث الباب أقوى لأنه في مسلم وحديث جبريل في السنن وذكر الترمذي عن البخاري أن أصح حديث في المواقيت حديث جبريل فهل هذا القول من البخاري يعطي حديث جبريل قوة بحيث نرجحه على ما أخرجه مسلم في صحيحه؟ مقتضى أفعل التفضيل (أصح) أنه أصح عند البخاري من حديث مسلم والبخاري لم يخرج هذا ولا ذاك. لكن حديث مسلم مخرج في كتاب تلقته الأمة بالقبول. وهل يعني كون صحيح البخاري أصح الكتب بعد كتاب الله أن أحكام البخاري على الأحاديث أرجح من أحكام غيره؟ هل هي أرجح مما يخرجه مسلم في صحيحه؟ لا ليست بأرجح وعلى هذا فالمرجح أنه لا اشتراك بين صلاتي الظهر والعصر في القدر المذكور المتسع لأربع ركعات.

الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#82K

4 مشاهدة هذا الشهر

#66K

4K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 12.
المتجر أماكن الشراء
الشيخ عبدالكريم الخضير ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث