📘 ❞ مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب المساجد)العبادات ❝ كتاب ــ الشيخ عبدالكريم الخضير اصدار 2007

العبادات والفرائض في الإسلام - 📖 ❞ كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب المساجد)العبادات ❝ ــ الشيخ عبدالكريم الخضير 📖

█ _ الشيخ عبدالكريم الخضير 2007 حصريا كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب المساجد)العبادات 2024 المساجد)العبادات: المساجد المرام للشيخ عبد الكريم بن الله نفعنا به كتبه العبد الفقير أبو هاجر النجدي 1 المساجد جمع مسجِد ومسجَد 2 لا يعمر المسجد العمارة الحقيقية سواء كانت عمارة معنوية أو حسية إلا آمن بالله لقوله تعالى (إنما مساجد بالله) الآية فالذي بالتردد إليه لأداء الصلوات هو المؤمن عز وجل والذي مال طيب يبتغي بذلك وجه 3 من مسائل الجاهلية التمدح بعمارة الحرام وهذا مذموم إذا كان مع مقارفة الشرك وفي مقابلة الإيمان (أجعلتم سقاية الحاج وعمارة كمن واليوم الآخر ) وأما وغيره بيوت مقرونة بالإيمان فقد جاء مدحها كما الحديث المتواتر (من بنى لله مسجداً ولو كمَفحَص قطاة له بيتاً الجنة) 4 جاء مسلم حديث أبي هريرة مرفوعاً (أحب البلاد إلى مساجدها وأبغض أسواقها) وجاء الخبر (المسجد بيت كل تقي) والمؤمن التقي نزهته وسياحته أن قلبه معلق بالمساجد فهو السبعة الذين يظلهم ظله 5 المسجد عهد النبوة الإمارة والشرطة والهيئة ومنه تبعث الجيوش وفيه تقام الدروس وكل ما يصدر الحكومة النبوية منبعه 6 يأتي أحياناً تعليمات تنص إغلاق ولا شك هذه التعليمات والتوجيهات لها أسباب ولها لكن يبقى الأصل متاح للمسلمين يزاولون فيه شرع عبادات وحتى النوم يجوز (النبي عليه والسلام أيقظ علياً وهو نائم المسجد) فإذا وجد يوثق به ويركن ويتكفل بحفظ فإن مثله ينبغي يمكن البقاء لأن علة المنع معقولة يزول الحكم بزوالها 7 العبادات والفرائض الإسلام مجاناً PDF اونلاين عن رسول صلى وسلم قال: ((إن فرض فرائض فلا تضيعوها وحدَّ حدوداً تعتدوها وحرم أشياء تنتهكوها وسكت رحمةً لكم غير نسيانٍ تبحثوا عنها ))

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مهمات شرح  الصلاة من بلوغ المرام ( باب المساجد)العبادات
كتاب

مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب المساجد)العبادات

ــ الشيخ عبدالكريم الخضير

صدر 2007م
مهمات شرح  الصلاة من بلوغ المرام ( باب المساجد)العبادات
كتاب

مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب المساجد)العبادات

ــ الشيخ عبدالكريم الخضير

صدر 2007م
عن كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب المساجد)العبادات:
مهمات شرح باب المساجد من بلوغ المرام
للشيخ عبد الكريم بن عبد الله الخضير نفعنا الله به
كتبه العبد الفقير أبو هاجر النجدي
1. المساجد جمع مسجِد ومسجَد.
2. لا يعمر المسجد العمارة الحقيقية - سواء كانت عمارة معنوية أو حسية - إلا من آمن بالله لقوله تعالى (إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله) الآية. فالذي يعمر المسجد عمارة معنوية بالتردد إليه لأداء الصلوات هو المؤمن بالله عز وجل والذي يعمر المسجد عمارة حسية من مال طيب يبتغي بذلك وجه الله هو المؤمن بالله عز وجل.
3. من مسائل الجاهلية التمدح بعمارة المسجد الحرام وهذا مذموم إذا كان مع مقارفة الشرك وفي مقابلة الإيمان لقوله تعالى (أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر ..) الآية. وأما إذا كانت عمارة المسجد الحرام وغيره من بيوت الله مقرونة بالإيمان فقد جاء مدحها كما في الحديث المتواتر (من بنى لله مسجداً ولو كمَفحَص قطاة بنى الله له بيتاً في الجنة).
4. جاء في مسلم من حديث أبي هريرة مرفوعاً (أحب البلاد إلى الله مساجدها وأبغض البلاد إلى الله أسواقها) وجاء في الخبر (المسجد بيت كل تقي) والمؤمن التقي نزهته وسياحته في بيوت الله وجاء أن من كان قلبه معلق بالمساجد فهو من السبعة الذين يظلهم الله في ظله.
5. المسجد في عهد النبوة هو الإمارة والشرطة والهيئة ومنه تبعث الجيوش وفيه تقام الدروس وكل ما يصدر من الحكومة النبوية منبعه المسجد.
6. يأتي أحياناً تعليمات تنص على إغلاق المساجد ولا شك أن هذه التعليمات والتوجيهات لها أسباب ولها وجه لكن يبقى أن الأصل أن المسجد متاح للمسلمين يزاولون فيه ما فيه شرع من عبادات وحتى النوم يجوز في المسجد (النبي عليه الصلاة والسلام أيقظ علياً وهو نائم في المسجد) فإذا وجد من يوثق به ويركن إليه ويتكفل بحفظ المسجد فإن مثله ينبغي أن يمكن من البقاء في المسجد لأن علة المنع معقولة يزول الحكم بزوالها.
7
الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#59K

10 مشاهدة هذا الشهر

#61K

5K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 9.
المتجر أماكن الشراء
الشيخ عبدالكريم الخضير ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث