📘 ❞ مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( أحاديث صلاة الجماعة )العبادات ❝ كتاب ــ الشيخ عبدالكريم الخضير اصدار 2007

العبادات والفرائض في الإسلام - 📖 ❞ كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( أحاديث صلاة الجماعة )العبادات ❝ ــ الشيخ عبدالكريم الخضير 📖

█ _ الشيخ عبدالكريم الخضير 2007 حصريا كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( أحاديث صلاة الجماعة )العبادات 2024 )العبادات: مهمات المرام للشيخ عبد الكريم بن الله نفعنا به كتبه العبد الفقير أبو هاجر النجدي 1 حديث عمر (صلاة أفضل الفذ بسبعٍ وعشرين درجة): اثنان فأكثر 2 أكثر الرواة رواية الخمس والعشرين وابن يروي السبع والعشرين, مع أنه يروى عنه والعشرون أيضاً, ورواية ثابتة الصحيحين وغيرهما 3 مقتضى أفعل التفضيل (أفضل) أن تكون فاضلة وصلاة فاضلة, فاشترك المفضَّل والمفضَّل عليه الوصف الذي هو الفضل, وفاق أحدهما الآخر, ففاقت هذه الصفة وهي الفضل 4 المراد بالفضل ثبوت الأجر, ولا يثبت الأجر إلا إذا سقط الطلب وصحت وصارت مقبولة, بمعنى أنها يترتب عليها ثوابها وتسقط الطلب, فكلٌّ فيه فضل, وكلاهما أجر, مسقط للطلب, لكن فاقت هذا وفي 5 من يقول بسنية – وعمدتهم الحديث يقول: لو كانت شرطاً لصحة أو واجبة لما جاء الخبر بمثل الصيغة العبادات والفرائض الإسلام مجاناً PDF اونلاين عن رسول صلى وسلم قال: ((إن تعالى فرض فرائض فلا تضيعوها وحدَّ حدوداً تعتدوها وحرم أشياء تنتهكوها وسكت رحمةً لكم غير نسيانٍ تبحثوا عنها ))

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مهمات شرح  الصلاة من بلوغ المرام ( أحاديث صلاة الجماعة )العبادات
كتاب

مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( أحاديث صلاة الجماعة )العبادات

ــ الشيخ عبدالكريم الخضير

صدر 2007م
مهمات شرح  الصلاة من بلوغ المرام ( أحاديث صلاة الجماعة )العبادات
كتاب

مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( أحاديث صلاة الجماعة )العبادات

ــ الشيخ عبدالكريم الخضير

صدر 2007م
عن كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( أحاديث صلاة الجماعة )العبادات:

مهمات شرح أحاديث صلاة الجماعة من بلوغ المرام
للشيخ عبد الكريم بن عبد الله الخضير نفعنا الله به
كتبه العبد الفقير أبو هاجر النجدي
1. حديث عبد الله بن عمر (صلاة الجماعة أفضل من صلاة الفذ بسبعٍ وعشرين درجة): الجماعة اثنان فأكثر.
2. أكثر الرواة على رواية الخمس والعشرين وابن عمر يروي السبع والعشرين, مع أنه يروى عنه الخمس والعشرون أيضاً, ورواية السبع والعشرين ثابتة في الصحيحين وغيرهما.
3. مقتضى أفعل التفضيل (أفضل) أن تكون صلاة الجماعة فاضلة وصلاة الفذ فاضلة, فاشترك المفضَّل والمفضَّل عليه في الوصف الذي هو الفضل, وفاق أحدهما الآخر, ففاقت صلاة الجماعة صلاة الفذ في هذه الصفة وهي الفضل.
4. المراد بالفضل ثبوت الأجر, ولا يثبت الأجر إلا إذا سقط الطلب وصحت الصلاة وصارت مقبولة, بمعنى أنها يترتب عليها ثوابها وتسقط الطلب, فكلٌّ من صلاة الجماعة وصلاة الفذ فيه فضل, وكلاهما فيه أجر, وكلاهما مسقط للطلب, لكن صلاة الجماعة فاقت صلاة الفذ في هذا الفضل وفي هذا الأجر.
5. من يقول بسنية صلاة الجماعة – وعمدتهم هذا الحديث – يقول: لو كانت صلاة الجماعة شرطاً لصحة الصلاة أو واجبة لما جاء الخبر بمثل هذه الصيغة.

الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#64K

6 مشاهدة هذا الشهر

#64K

4K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 5.
المتجر أماكن الشراء
الشيخ عبدالكريم الخضير ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث