📘 ❞ أسفار في المستقبل المغامرة الكونية للبشرية ❝ كتاب ــ نيكولا برانتزوس اصدار 2009

خيال علمي - 📖 ❞ كتاب أسفار في المستقبل المغامرة الكونية للبشرية ❝ ــ نيكولا برانتزوس 📖

█ _ نيكولا برانتزوس 2009 حصريا كتاب أسفار المستقبل المغامرة الكونية للبشرية عن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة 2024 للبشرية: تحميل PDF سنمضي ذات يوم إلى الكواكب؟ بأية وسائل ولأية غاية؟ ما عسى أن يكون القدر الفضائي للإنسان العقود والقرون والألفيات القادمة؟ سنجد شكلاً آخر للحياة “روحاً شقيقاً” الكون أو نحن محكومون بأن نتحمل عزلتنا الكونية؟ وعلى المدى البعيد جداً ماذا سيكون مستقبل كوكبنا ومستقبل الشمس والكون بأكمله؟ وكيف يمكن مكان الإنسان هذا الذي لا يني يتطور وكل يكشفه لنا علم الأكوان الحديث؟ ستكون هناك نهاية كونية تواجهها العقائد الأخروية الألفية وحسب بل سيواجهها العلم القرن الواحد والعشرين أيضاً؟ أم العكس سوف تطيل الحياة والعقل نشاطهما الأبد؟ يقترح علينا الكتاب بجرأة ظاهرة استكشاف مستقبلنا الكوني معبئاً بدقة شديدة مصادر الحديث كافة لكن من دون يتردد أبداً استحضار رؤى أدب الخيال العلمي الجزء الأول يحتوي مواضيع فضائية متنوعة تتعلق بالهروب لكواكب المجموعة الشمسية بداية “سلالم الفضاء” مشكلاتها والحلول المقترحة ثم يتناول موضوع “الهندسة الكوكبية” وهي تغيير بيئة الكواكب أجل تكون ملائمة البشرية كملاذ وملجأ حال أصاب طاريء حتى لمجرد التوسع البشري أرجاء الفسيح طرح الكاتب عدة أفكار لتغيير (وركز كوكبين: المريخ والزهرة) ضمن الأفكار كانت فكرة لكارل ساجان إمكانيةاستخدام جراثيم لاستهلاك الغاز الكربوني وتوليد الأكسجين كما طرح غريبة نوعا نسف الغلاف الجوي لكوكب الزهرة بإرسال نيازك تتحطم سطحه لتخفيف الضغط المهول لغلافه في الجزء الثاني تستمر الرحلة خارج وركز السفن التي قد تسافر تلك المسافات المهولة وطرح كحلول لمشكلات الوقود وتعرض لتأثيرات النسبية ركاب وتأثيرات تمدد الزمن يواجهوها لو سارت بسرعات عالية الثالث يدخل كاتبنا بخياله داخل النجوم والشمس ضمنها ستموت وقبل ذلك تحولها غلى عملاق أحمر ملتهمة كوكب عطارد ورافعة درجة حرارة الأرض بشكل مهول يتجه بسفينة خياله الرابع يصل للمجرات شكل بعد مليارات السنين معالجا بعض لمفاهيم مثل الموت الحراري للكون والأنتروبيا وسيتعرض ببعض التفصيل للقانون للديناميكا الحرارية كتاب pdf للكاتب , بأي الوسائل وأي الغايات يوما كيف للانسان وحتى الألفيات القادمة وهل ياترى شكلا والأرض الأبد محتمة العالم ؟؟ يقترح أبدا استمتع بقراءة اونلاين او قم بتحميله مجانا خيال علمي مجاناً ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل الخيال ويعرف اللغة الإنجليزية بمصطلح Science Fiction ويشار إليه اختصارا بـ "Sci Fi" "SF" وهو نوع الفن الأدبي يعتمد وفي قاموس المعاني يعرف بانه: (نوع أدبيّ سينمائيّ فيه القصَّة الخياليّة مبنيَّة الاكتشافات العلميَّة التأمليَّة والتغيّرات البيئيّة وارتياد الفضاء والحياة الأخرى) حيث يخلق المؤلف عالما خياليا كونا ذا طبيعة جديدة بالاستعانة بتقنيات أدبية متضمنة فرضيات استخدام لنظريات علمية فيزيائية بيولوجية تقنية فلسفية الممكن يتخيل نتائج هذه الظواهر النظريات محاولا اكتشاف ستؤول ومتطرقا لمواضيع أحيانا وقد تتناول القيم عالم جديد مختلف ولكن يميز أنه يحاول يبقى متسقا مع العلمية والقوانين الطبيعية الاستعانة بقوى سحرية غير طبيعية مما يجعله متمايزا الفانتازيا وغالبا الإطار الزماني لرواية القريب أمّا المكاني للرواية فقد سطح إحدى السيّارة أي بقعة أماكن خيالية كالأبعاد المتوازية ومن نجد قصص الكتب والمجلات الأفلام والمسلسلات التلفازية نجده الأعمال الفنية الرسم والنحت والألعاب والمسرحيات وغير الإعلام المختلفة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أسفار في المستقبل المغامرة الكونية للبشرية
كتاب

أسفار في المستقبل المغامرة الكونية للبشرية

ــ نيكولا برانتزوس

صدر 2009م عن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة
أسفار في المستقبل المغامرة الكونية للبشرية
كتاب

أسفار في المستقبل المغامرة الكونية للبشرية

ــ نيكولا برانتزوس

صدر 2009م عن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة
عن كتاب أسفار في المستقبل المغامرة الكونية للبشرية:
تحميل كتاب أسفار في المستقبل المغامرة الكونية للبشرية نيكولا برانتزوس PDF ، هل سنمضي ذات يوم إلى الكواكب؟ بأية وسائل، ولأية غاية؟ ما عسى أن يكون القدر الفضائي للإنسان في العقود، والقرون، والألفيات القادمة؟ هل سنجد شكلاً آخر للحياة “روحاً شقيقاً” في الكون، أو هل نحن محكومون بأن نتحمل عزلتنا الكونية؟ وعلى المدى البعيد جداً، ماذا سيكون مستقبل كوكبنا، ومستقبل الشمس، والكون بأكمله؟ وكيف يمكن أن يكون مكان الإنسان في هذا الكون الذي لا يني يتطور، وكل ما يكشفه لنا علم الأكوان الحديث؟ هل ستكون هناك نهاية كونية لا تواجهها العقائد الأخروية الألفية وحسب، بل سيواجهها العلم في القرن الواحد والعشرين أيضاً؟ أم على العكس، سوف تطيل الحياة والعقل نشاطهما إلى الأبد؟
يقترح علينا هذا الكتاب، بجرأة ظاهرة، استكشاف مستقبلنا الكوني، معبئاً بدقة شديدة، مصادر العلم الحديث كافة، لكن من دون أن يتردد أبداً في استحضار رؤى أدب الخيال العلمي.

الجزء الأول من الكتاب يحتوي على مواضيع فضائية متنوعة تتعلق بالهروب لكواكب المجموعة الشمسية. بداية من “سلالم الفضاء”، مشكلاتها، والحلول المقترحة، ثم يتناول موضوع “الهندسة الكوكبية” وهي تغيير بيئة الكواكب من أجل أن تكون ملائمة للحياة البشرية كملاذ وملجأ في حال أصاب كوكبنا طاريء أو حتى لمجرد التوسع البشري في أرجاء الكون الفسيح.

طرح الكاتب عدة أفكار لتغيير بيئة الكواكب (وركز على كوكبين: المريخ والزهرة).. من ضمن الأفكار كانت فكرة لكارل ساجان عن إمكانيةاستخدام جراثيم لاستهلاك الغاز الكربوني وتوليد الأكسجين، كما طرح فكرة غريبة نوعا ما وهي نسف الغلاف الجوي لكوكب الزهرة بإرسال نيازك تتحطم على سطحه لتخفيف الضغط المهول لغلافه.

في الجزء الثاني تستمر الرحلة إلى خارج المجموعة الشمسية، وركز على السفن التي قد تسافر تلك المسافات المهولة، وطرح عدة أفكار كحلول لمشكلات الوقود، وتعرض الكاتب لتأثيرات النسبية على تلك ركاب تلك السفن، وتأثيرات تمدد الزمن التي قد يواجهوها لو سارت بسرعات عالية.

الجزء الثالث يدخل كاتبنا بخياله داخل النجوم، والشمس ضمنها، وكيف ستموت وقبل ذلك تحولها غلى عملاق أحمر ملتهمة كوكب عطارد ورافعة درجة حرارة الأرض بشكل مهول. ثم يتجه بسفينة خياله في الجزء الرابع، إلى أن يصل للمجرات وكيف سيكون شكل الكون بعد مليارات السنين، معالجا بعض لمفاهيم مثل الموت الحراري للكون والأنتروبيا وسيتعرض ببعض التفصيل للقانون الثاني للديناميكا الحرارية.

كتاب أسفار في المستقبل المغامرة الكونية البشرية pdf للكاتب نيكولا برانتزوس , بأي الوسائل وأي الغايات سنمضي يوما الى الكواكب..كيف سيكون القدر الفضائي للانسان في العقود والقرون وحتى الألفيات القادمة .. وهل ياترى نحن محكومون بأن نتحمل عزلتنا الكونية أم سنجد شكلا آخر للحياة في الكون .. وكيف سيكون مستقبل الكون والشمس والأرض .. هل ياترى سوف تطيل الحياة والعقل نشاطهما الى الأبد أم هناك نهاية كونية محتمة سيواجهها العالم ؟؟ يقترح علينا هذا الكتاب ظاهرة استكشاف مستقبلنا الكوني دون أن يتردد أبدا في استحضار رؤى أدب الخيال العلمي..

استمتع بقراءة كتاب أسفار في المستقبل المغامرة الكونية البشرية اونلاين او قم بتحميله مجانا

الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#33K

15 مشاهدة هذا الشهر

#12K

16K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 333.
المتجر أماكن الشراء
نيكولا برانتزوس ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث