📘 ❞ المنشق ❝ كتاب ــ إيلينى كازانتزاكي

كتب السير و المذكرات - 📖 ❞ كتاب المنشق ❝ ــ إيلينى كازانتزاكي 📖

█ _ إيلينى كازانتزاكي 0 حصريا كتاب المنشق 2024 المنشق: إن "المنشق" الذي ألفته ايليني زوجة كازنتزاكي الثانية من خلال جمع رسائله ومذكراته وبعض نصوصه غير المنشورة يبين أن حياته خلاف الكثير الكتاب الكبار كانت متطابقة مع أعماله إلى حد التداخل ويكشف هذا عن كفاح رجل لم يتزحزح مواقفه برغم كل المصائب التي حلت به لكنه يتضمن أيضاً قصة حب فريدة يمكن تشكل زاوية أخرى لقراءة وقد يكون بطلاها نيكوس الطيب والشرس آن واحد وايليني ذاقت الأمرين بسبب عناده ملاحقة مثله الأعلى "عندما أسافر أندم اضطهادي لك" يقول وإلى جانب (هيلينا أو هيلين باللغات الأخرى اليونانية) هناك نساء أخريات كثيرات لأن يتزوج ثانية إلا عندما صار وزيراً بلاده وقبل ذلك اتفق صديقته "ميثاق الأيام العشرة" يلتقيان فيها سنوياً بينما تنوب "الرسائل" اللقاء بقية أيام السنة ينعزل "الناسك" أجل الكتابة حتى مجيء الشيخوخة ثم الموت صفحات جد مؤثرة إذا لكنها تعطش للحياة والخلود والإبداع (سوف أموت وكتب كثيرة لا تزال داخلي) ولرؤية العالم تنقل فيه وأصر توديعه قبل موته قصة التطلع الحرية والعدالة الحروب والقتل والدمار إطارها اليونان تضطهده والغرب يمزق روحه وروسيا ساهمت خيبة أمله والشرق يعشقه الاقتناع بأن دماً عربياً يجري عروقه المؤلفون نيكوس كازنتزاكيس يُعتبَر الكاتب اليوناني أبرز الكتَّاب والشعراء والفلاسفة القرن العشرين فقد ألَّف العديد الأعمال الهامة مكتبة الأدب العالمي تضمَّنت المقالات والروايات والأشعار الأسفار والتراجيديات بالإضافة بعض الترجمات وقد تُرجِمَتْ كتبُه أكثر 40 ل أديب تونسي مواليد مدينة باجة يوم 3 مارس 1950 درس المرحلتين الابتدائية والثانوية بتونس سافر الشرق العربي حيث أتم دراسته الجامعية جامعة دمشق وتخرج قسم الفلسفة والعلوم الاجتماعية تابع الدراسات العليا الاختصاص ذاته بـ الجامعة اللبنانية الحرب الأهلية وفي الأث عرض أكثر كتب السير المذكرات مجاناً PDF اونلاين هى تلك كتبها أصحابها أشخاص آخرون تجارب شخصيات رسمت التاريخ وأسست قواعد هامة حياتنا تستوجب القراءة والتفكّر

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
المنشق
كتاب

المنشق

ــ إيلينى كازانتزاكي

المنشق
كتاب

المنشق

ــ إيلينى كازانتزاكي

عن كتاب المنشق:
إن كتاب "المنشق" الذي ألفته ايليني، زوجة كازنتزاكي الثانية، من خلال جمع رسائله ومذكراته وبعض نصوصه غير المنشورة، يبين أن حياته، على خلاف الكثير من الكتاب الكبار، كانت متطابقة مع أعماله إلى حد التداخل. ويكشف هذا الكتاب عن كفاح رجل لم يتزحزح عن مواقفه برغم كل المصائب التي حلت به. لكنه يتضمن أيضاً قصة حب فريدة، يمكن أن تشكل زاوية أخرى لقراءة الكتاب.

وقد يكون بطلاها نيكوس كازنتزاكي، الطيب والشرس في آن واحد، وايليني التي ذاقت الأمرين بسبب عناده في ملاحقة مثله الأعلى "عندما أسافر أندم على اضطهادي لك" يقول.

وإلى جانب ايليني (هيلينا أو هيلين باللغات الأخرى، غير اليونانية) هناك نساء أخريات كثيرات.. لأن كازنتزاكي لم يتزوج ثانية إلا عندما صار وزيراً في بلاده. وقبل ذلك اتفق مع صديقته على "ميثاق الأيام العشرة" التي يلتقيان فيها سنوياً، بينما تنوب "الرسائل" عن اللقاء، بقية أيام السنة التي ينعزل فيها "الناسك" من أجل الكتابة.. حتى مجيء الشيخوخة، ثم الموت في صفحات جد مؤثرة من الكتاب. قصة حب إذا، لكنها قصة تعطش للحياة، والخلود والإبداع (سوف أموت وكتب كثيرة لا تزال في داخلي) ولرؤية العالم الذي تنقل فيه نيكوس كازنتزاكي وأصر على توديعه قبل موته.

قصة التطلع إلى الحرية والعدالة، برغم الحروب والقتل والدمار، إطارها اليونان التي تضطهده، والغرب الذي يمزق روحه، وروسيا التي ساهمت في خيبة أمله، والشرق الذي يعشقه كازنتزاكي إلى حد الاقتناع بأن دماً عربياً يجري في عروقه..

المؤلفون
نيكوس كازنتزاكيس يُعتبَر الكاتب اليوناني من أبرز الكتَّاب والشعراء والفلاسفة في القرن العشرين. فقد ألَّف العديد من الأعمال الهامة في مكتبة الأدب العالمي، تضمَّنت المقالات والروايات والأشعار وكتب الأسفار والتراجيديات، بالإضافة إلى بعض الترجمات. وقد تُرجِمَتْ كتبُه إلى أكثر من 40 ل أديب تونسي من مواليد مدينة باجة يوم 3 مارس 1950 درس المرحلتين الابتدائية والثانوية بتونس ثم سافر إلى الشرق العربي حيث أتم دراسته الجامعية في جامعة دمشق وتخرج في قسم الفلسفة والعلوم الاجتماعية. تابع الدراسات العليا في الاختصاص ذاته بـ الجامعة اللبنانية خلال الحرب الأهلية.وفي الأث عرض أكثر

الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#17K

32 مشاهدة هذا الشهر

#37K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 553.
المتجر أماكن الشراء
إيلينى كازانتزاكي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث