📘 ❞ رمضان فرصة للتغيير ❝ كتاب ــ رياض بن محمد المسيميري محمد بن عبد الله الهبدان اصدار 2000

المكتبة الرمضانية وكتب الصيام - 📖 ❞ كتاب رمضان فرصة للتغيير ❝ ــ رياض بن محمد المسيميري محمد بن عبد الله الهبدان 📖

█ _ رياض بن محمد المسيميري عبد الله الهبدان 2000 حصريا كتاب رمضان فرصة للتغيير 2024 للتغيير: هذه الرسالة المختصرة يُبيِّن المؤلِّف وفقه أن شهر فرصةً لتغيير المسلم من أحواله وتحسينه وضعه فينبغي عليه يُفكِّر مآله ومصيره بعد فراق حياته لهذا الشهر الكريم الخصائص التي ميزه بها دون غيره الشهور ما يساعد يكون لزيادة معدلات التغيير والتصحيح حياة كل فرد بل الأمة جمعاء يقول الرسول : (إذا دخل فتحت أبواب الجنة وغلقت النار وسلسلت الشياطين) [اخرجه الترمذي] وفي رواية أخرى كان أول ليلة صفدت الشياطين ومردة الجن وفتحت فلم يغلق منها باب يفتح وينادي منادٍ يا باغي الخير أقبل ويا الشر أقصر ولله عتقاء وذلك ليلة) هذه الفرصة العظيمة سانحة هذا المبارك حيث تصفو النفوس وترق القلوب فيؤوب العباد إلى ربهم ويقومون بين يديه وليعلم منا أنه يساهم بقسط وافر تردي الحال وتأخر النصر إذا لم ينتهز رصيده الصالحات وتصفية الآثام هو لبنة بناء وعد بتغيير واقعها أحسن وحالها أفضل إن هم غيروا بأنفسهم { إنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا بِأَنفُسِهِمْ } [الرعد 11] ما أحوجنا معشر المسلمين كافة وقفة محاسبة مع نفسه الأيام الفاضلة نراجع أحوالنا سيما أسرف وفرط جنب ومن قصّر حق أهله أو ولاه رعايته زلت به القدم حقوق إخوانه يسلموا أذاه إنها لأن يتساءل فيها حتى متى يبقى ضالاً عن صراط المستقيم وهو يعلم الطريق الصحيح دعا إليه البشير النذير وأن خلافه ونقيضه الضلال المبين ؟ لماذا أكون كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِنْ بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثاً [النحل 92] ! إن الاستمرار الحق والعض بالنواجذ والعودة رحاب وترك ألفته النفس لهو وهوى قديكون الفكاك منه صعباً كما قال الشاعر : النفس كالطفل تهمله شب حب الرضاع وإن تفطمه ينفطم لكنْ بد إرادة قوية واستشعار لواجب وبخاصة آمنا إيماناً جازماً أننا معرضون للخطر وسوء الخاتمة يتداركنا برحمته فما الصبر والمصابرة نلقى عنا راضٍ المكتبة الرمضانية وكتب الصيام مجاناً PDF اونلاين الركن خاص بالكتب المجانية المتعلقة بأحكام ورمضان

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
رمضان فرصة للتغيير
كتاب

رمضان فرصة للتغيير

ــ رياض بن محمد المسيميري محمد بن عبد الله الهبدان

صدر 2000م
رمضان فرصة للتغيير
كتاب

رمضان فرصة للتغيير

ــ رياض بن محمد المسيميري محمد بن عبد الله الهبدان

صدر 2000م
عن كتاب رمضان فرصة للتغيير:
في هذه الرسالة المختصرة يُبيِّن المؤلِّف وفقه الله أن شهر رمضان فرصةً لتغيير المسلم من أحواله، وتحسينه من وضعه، فينبغي عليه أن يُفكِّر في مآله، ومصيره بعد فراق حياته.

لهذا الشهر الكريم من الخصائص التي ميزه الله بها دون غيره من الشهور ما يساعد على أن يكون فرصة لزيادة معدلات التغيير والتصحيح في حياة كل فرد ، بل في حياة الأمة جمعاء ، يقول الرسول : (إذا دخل رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار وسلسلت الشياطين) [اخرجه الترمذي] ، وفي رواية أخرى : (إذا كان أول ليلة من رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن وفتحت أبواب الجنة ، فلم يغلق منها باب ، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب ، وينادي منادٍ : يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر ، ولله عتقاء من النار ، وذلك في كل ليلة) .

هذه الفرصة العظيمة سانحة في هذا الشهر المبارك حيث تصفو النفوس ، وترق القلوب ، فيؤوب العباد إلى ربهم ويقومون بين يديه .

وليعلم كل منا أنه يساهم بقسط وافر في تردي الحال وتأخر النصر إذا لم ينتهز فرصة رمضان لزيادة رصيده من الصالحات ، وتصفية ما عليه من الآثام ، حيث هو لبنة في بناء الأمة التي وعد الله بتغيير واقعها إلى أحسن وحالها إلى أفضل إن هم غيروا ما بأنفسهم : { إنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ .... } [الرعد : 11] .

ما أحوجنا معشر المسلمين كافة إلى وقفة محاسبة ، كل منا مع نفسه في هذه الأيام الفاضلة ، نراجع أحوالنا لا سيما من أسرف وفرط في جنب الله ومن قصّر في حق أهله أو حق من ولاه الله رعايته ، ومن زلت به القدم وفرط في حقوق إخوانه المسلمين فلم يسلموا من أذاه .

إنها فرصة لأن يتساءل فيها كل منا مع نفسه : حتى متى يبقى ضالاً عن صراط الله المستقيم ، وهو يعلم أن الطريق الصحيح هو ما دعا إليه البشير النذير وأن خلافه ونقيضه هو الضلال المبين ؟ ، لماذا أكون { كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِنْ بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثاً } [النحل : 92] ؟ ! .

إن الاستمرار على الحق والعض عليه بالنواجذ ، والعودة إلى رحاب الله ، وترك ما ألفته النفس من لهو وهوى قديكون الفكاك منه صعباً كما قال الشاعر :

النفس كالطفل إن تهمله شب على حب الرضاع وإن تفطمه ينفطم

لكنْ لا بد من إرادة قوية واستشعار لواجب التغيير ، وبخاصة إذا آمنا إيماناً جازماً أننا معرضون للخطر وسوء الخاتمة إن لم يتداركنا الله برحمته ، فما أحوجنا إلى الصبر والمصابرة حتى نلقى الله وهو عنا راضٍ .


الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#50K

13 مشاهدة هذا الشهر

#42K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 20.
المتجر أماكن الشراء
رياض بن محمد المسيميري محمد بن عبد الله الهبدان ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث