📘 ❞ تفسير سورة لقمان ❝ كتاب ــ محمد بن صالح العثيمين اصدار 2015

التفاسير القرآنية - 📖 ❞ كتاب تفسير سورة لقمان ❝ ــ محمد بن صالح العثيمين 📖

█ _ محمد بن صالح العثيمين 2015 حصريا كتاب تفسير سورة لقمان 2024 لقمان: هذا الكتاب الأصل دروس ألقاها فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله جامعه بمدينة عنيزة صباح كل يوم أثناء الإجازات الصيفية شرح فيها الجلالين لسورة هذه الآيات هدى ورحمة للذين أحسنوا العمل بما أنزل القرآن, وما أمرهم به رسوله صلى عليه وسلم الذين يؤدون الصلاة كاملة أوقاتها ويؤتون الزكاة المفروضة عليهم, وهم بالبعث والجزاء الآخرة يوقنون أولئك المتصفون بالصفات السابقة بيان من ربهم ونور, وأولئك هم الفائزون الدنيا, والآخرة ومن الناس يشري لهو الحديث وهو ما يلهي عن طاعة ويصد مرضاته ليضل طريق الهدى إلى الهوى, وينخذ آيات سخرية, أولئك لهم عذاب يهينهم ويخزيهم وإذا تتلى أيات القرآن أعرض الله, وتكبر غير معتبر, كأنه لم يسمع شيئا, كان أذنيه صما, ومن هذه حاله فبشره يا بعذاب مؤلم موجع النار القيامة إن الذين آمنوا بالله ورسوله وعملوا الصالحات التي أمروا بها, نعيم مقيم الجنات وحياتهم تلك حياة أبدية لا تقطع ولا تزول, وعدهم بذلك وعدا حقا وهو سبحانه يخلف وعده, العزيز أمره, الحكيم تدبيره خلق السموات, ورفعها بغير عمد كما تشهدونها, وألقى الأرض جبالا ثابتة؟ لئلا تضطرب وتتحرك فتفسد حياتكم, ونشر مختلف أنواع الدواب, وأنزلنا السحاب مطرا, فأنبتنا زوح بهيح نافع حسن المنظر التفاسير القرآنية مجاناً PDF اونلاين علم التفسير هو توضيح الشيء وبيان معناه اهتم المسلمون لفهم هذا الركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تفسير سورة لقمان
كتاب

تفسير سورة لقمان

ــ مُحمَّد بِنْ صَالِح العَثِمين

صدر 2015م
تفسير سورة لقمان
كتاب

تفسير سورة لقمان

ــ مُحمَّد بِنْ صَالِح العَثِمين

صدر 2015م
عن كتاب تفسير سورة لقمان:
هذا الكتاب في الأصل دروس ألقاها فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في جامعه بمدينة عنيزة صباح كل يوم أثناء الإجازات الصيفية، شرح فيها تفسير الجلالين لسورة لقمان.

هذه الآيات هدى ورحمة للذين أحسنوا العمل بما أنزل الله في القرآن, وما أمرهم به رسوله محمد صلى الله عليه وسلم.
الذين يؤدون الصلاة كاملة في أوقاتها ويؤتون الزكاة المفروضة عليهم, وهم بالبعث والجزاء في الآخرة يوقنون.

أولئك المتصفون بالصفات السابقة على بيان من ربهم ونور, وأولئك هم الفائزون في الدنيا, والآخرة
ومن الناس من يشري لهو الحديث - وهو كل ما يلهي عن طاعة الله ويصد عن مرضاته- ليضل الناس عن طريق الهدى إلى طريق الهوى, وينخذ آيات الله سخرية, أولئك لهم عذاب يهينهم ويخزيهم.
وإذا تتلى عليه أيات القرآن أعرض عن طاعة الله, وتكبر غير معتبر, كأنه لم يسمع شيئا, كان في أذنيه صما, ومن هذه حاله فبشره- يا محمد- بعذاب مؤلم موجع في النار يوم القيامة.
إن الذين آمنوا بالله ورسوله وعملوا الصالحات التي أمروا بها, أولئك لهم نعيم مقيم في الجنات.
وحياتهم في تلك الجنات حياة أبدية لا تقطع ولا تزول, وعدهم الله بذلك وعدا حقا.
وهو سبحانه لا يخلف وعده, وهو العزيز في أمره, الحكيم في تدبيره.
خلق الله السموات, ورفعها بغير عمد كما تشهدونها, وألقى في الأرض جبالا ثابتة؟ لئلا تضطرب وتتحرك فتفسد حياتكم, ونشر في الأرض مختلف أنواع الدواب, وأنزلنا من السحاب مطرا, فأنبتنا به من الأرض من كل زوح بهيح نافع حسن المنظر.

الترتيب:

#2K

0 مشاهدة هذا اليوم

#28K

24 مشاهدة هذا الشهر

#48K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 226.
المتجر أماكن الشراء
محمد بن صالح العثيمين ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية