📘 ❞ الأدلة على بطلان الاشتراكية ❝ كتاب ــ محمد بن صالح العثيمين اصدار 2009

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب الأدلة على بطلان الاشتراكية ❝ ــ محمد بن صالح العثيمين 📖

█ _ محمد بن صالح العثيمين 2009 حصريا كتاب الأدلة بطلان الاشتراكية عن مؤسسة الشيخ ابن 2024 الاشتراكية: هي نظام اقتصادي يمتاز بالملكية الجماعية لوسائل الإنتاج والإدارة التعاونية للاقتصاد؛ أو فلسفة سياسية تدافع هذا النظام الاقتصادي الملكية الاجتماعية تعود لأي شخص ما مجموعة مما يلي: شركات تعاونية ملكية شائعة عامة مباشرة دولة المؤسسات المستقلة الاقتصاديات تعتمد من أجل الاستخدام والتخصيص المباشر لمدخلات الاقتصاد لإشباع المتطلبات الاقتصادية والحاجات البشرية (قيمة الاستخدام)؛ المحاسبة كميات طبيعية الموارد كمية قياس مباشر لوقت العمل كحركة تشمل مصفوفة مختلفة الفلسفات السياسية تتراوح بين الإصلاحية إلى الثورية يدافع أنصار اشتراكية الدولة قومية وسائل توزيع وتبادل خطة لتنفيذ يدافع الديموقراطيون الاشتراكيون إعادة الضرائب وتنظيم الحكومة لرأس المال خلال هيكل اقتصاد السوق بخلاف سبق الحركة اللاسلطوية تحكم العامل بدون الاعتماد سلطة السياسيات البرلمانية للصناعة لتحقيق الاشتراكية الحديثة تنبع مفكري القرن الثامن عشر والحركة للطبقة العاملة التي تنتقد آثار الصناعة والملكية الخاصة المجتمع الرغم أن المصطلح اشتراكي التاسع كان يطلق أي اهتمام بالمشاكل للرأسمالية النظر للحل بنهاية حدث تضاد واضح والرأسمالية وأصبحت نظاماً بديلاً يعتمد الخياليون أمثال روبرت أوين حاول يؤسس كميونات معتمدة نفسها بالانفصال الرأسمالي ألهم النموذج السوفيتي لتطور الاشتراكيين اللينيين الماركسيين ودافعوا خلق مخطط مركزياً يوجهه حزب الحاكم الذي يملك الحكومات الشيوعية اليوغوسلافية والمجرية والألمانية الشرقية والصينية أنشأت أشكال لاشتراكية متعددة تدمج نماذج وملكية مع تبادل الحر ونظام الأسعار الحرة (ولكن ليست الإنتاج) هذه الرسالة بيَّن رحمه الله وهي النظرية يزعم مُعتنِقوها أنها تُناهِض الظلم الاجتماعي والتي اتخذت لهذا الغرض كلمات برَّاقة وشِعارات خادعة الأدلة نبذة الكتاب : قال تعالى ( فإن ابتلى المسلمين عام 1381هـ بظهور قانون ظالم جائر خارج أحكام وحكمه مبني ظلم العباد وإلقاء العداوة بينهم وظهور البطالة صفوفهم والقضاء مواهيهم الكسبية والعاطفية والعقلية ذلك هو يسمونه بـ وهو تحديد الفردية وإذابة الطبقات التمييزية,ليكون الناس سواء الفقر والعبودية والذل تحت القانون الفاسد الطاغي ) تابع ماتبقى المادة كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين الإسلام المنهج وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا عليه وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام المبادئ والأُسس يجب الإنسان حتى يكون مسلماً بحق الالتزام بها اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الأدلة على بطلان الاشتراكية
كتاب

الأدلة على بطلان الاشتراكية

ــ مُحمَّد بِنْ صَالِح العَثِمين

صدر 2009م عن مؤسسة الشيخ محمد ابن صالح العثيمين
الأدلة على بطلان الاشتراكية
كتاب

الأدلة على بطلان الاشتراكية

ــ مُحمَّد بِنْ صَالِح العَثِمين

صدر 2009م عن مؤسسة الشيخ محمد ابن صالح العثيمين
عن كتاب الأدلة على بطلان الاشتراكية:
الاشتراكية هي نظام اقتصادي يمتاز بالملكية الجماعية لوسائل الإنتاج والإدارة التعاونية للاقتصاد؛ أو هي فلسفة سياسية تدافع عن هذا النظام الاقتصادي. الملكية الاجتماعية تعود لأي شخص ما أو مجموعة مما يلي: شركات تعاونية أو ملكية شائعة أو ملكية عامة مباشرة أو دولة المؤسسات المستقلة. الاقتصاديات الاشتراكية تعتمد على الإنتاج من أجل الاستخدام والتخصيص المباشر لمدخلات الاقتصاد لإشباع المتطلبات الاقتصادية والحاجات البشرية (قيمة الاستخدام)؛ المحاسبة تعتمد على كميات طبيعية من الموارد، كمية طبيعية أو قياس مباشر لوقت العمل.

كحركة سياسية، تشمل الاشتراكية على مصفوفة مختلفة من الفلسفات السياسية، تتراوح ما بين الاشتراكية الإصلاحية إلى الاشتراكية الثورية.

يدافع أنصار اشتراكية الدولة عن قومية وسائل الإنتاج، توزيع وتبادل خطة لتنفيذ الاشتراكية. يدافع الديموقراطيون الاشتراكيون عن إعادة توزيع الضرائب وتنظيم الحكومة لرأس المال من خلال هيكل اقتصاد السوق. بخلاف ما سبق، الحركة اللاسلطوية تدافع عن تحكم العامل المباشر في وسائل الإنتاج بدون الاعتماد على سلطة الدولة أو السياسيات البرلمانية أو ملكية الدولة للصناعة لتحقيق الاشتراكية.

الاشتراكية الحديثة تنبع من مفكري القرن الثامن عشر والحركة السياسية للطبقة العاملة التي تنتقد آثار الصناعة والملكية الخاصة على المجتمع.على الرغم من أن المصطلح اشتراكي في القرن التاسع عشر كان يطلق على أي اهتمام بالمشاكل الاجتماعية للرأسمالية، بدون النظر للحل، بنهاية القرن التاسع عشر حدث تضاد واضح بين الاشتراكية والرأسمالية وأصبحت نظاماً بديلاً يعتمد على الملكية الجماعية.

الاشتراكيون الخياليون أمثال روبرت أوين حاول أن يؤسس كميونات معتمدة على نفسها بالانفصال عن المجتمع الرأسمالي. ألهم النموذج السوفيتي لتطور اقتصاد الاشتراكيين أمثال اللينيين-الماركسيين، ودافعوا عن خلق اقتصاد مخطط مركزياً يوجهه حزب الدولة الحاكم الذي يملك وسائل الإنتاج. الحكومات الشيوعية اليوغوسلافية والمجرية والألمانية الشرقية والصينية أنشأت أشكال لاشتراكية السوق متعددة، تدمج نماذج الملكية التعاونية وملكية الدولة مع تبادل السوق الحر ونظام الأسعار الحرة (ولكن الأسعار الحرة ليست لوسائل الإنتاج).

في هذه الرسالة بيَّن الشيخ رحمه الله ، وهي النظرية الاقتصادية السياسية التي يزعم مُعتنِقوها أنها تُناهِض الظلم الاجتماعي، والتي اتخذت لهذا الغرض كلمات برَّاقة، وشِعارات خادعة.

الأدلة على بطلان الاشتراكية نبذة عن الكتاب : قال الشيخ رحمه الله تعالى : ( فإن الله تعالى ابتلى المسلمين في عام 1381هـ بظهور قانون ظالم جائر خارج على أحكام الله وحكمه مبني على ظلم العباد وإلقاء العداوة بينهم وظهور البطالة في صفوفهم.

والقضاء على مواهيهم الكسبية والعاطفية والعقلية ذلك النظام هو ما يسمونه بـ الاشتراكية التعاونية وهو مبني على تحديد الملكية الفردية وإذابة الطبقات التمييزية,ليكون الناس سواء في الفقر والعبودية والذل تحت نظام هذا القانون الفاسد الطاغي ). تابع ماتبقى من هذه المادة في الكتاب ..

الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#55K

10 مشاهدة هذا الشهر

#47K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 96.
المتجر أماكن الشراء
محمد بن صالح العثيمين ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مؤسسة الشيخ محمد ابن صالح العثيمين 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث