📘 ❞ ثلاثون طريقة للنجاح والتميز ❝ كتاب ــ سلطان بن عبد الله العمري

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب ثلاثون طريقة للنجاح والتميز ❝ ــ سلطان بن عبد الله العمري 📖

█ _ سلطان بن عبد الله العمري 0 حصريا كتاب ثلاثون طريقة للنجاح والتميز 2024 والتميز: فهذه إشارات عن النجاح جمعتُها من خلال عدة تجارب وقعت لي ولغيري, وأحببتُ أن أهديها لكل طلب والتميُّز رجلاً كان أو امرأة أي تخصُّصٍ أمر دينه دنياه وأقول قرأ هذه الإشارات: إن مجرد العلم بها لا يكفي؛ بل لابد السعي إلى التطبيق العملي لتتحقق الاستفادة منها النجاح كبرى للتغير : فالنجاح يُحدث تغييراً حياتك لأنك تشعر أنك حققت أمراً عظيماً فمثلاً : 1 أنت لم تكن تحفظ فلما نجحت حفظه أصبحت حافظاً 2 لعلك تستطيع مواجهة الجمهور فالآن 3 قد تكون ممن لايتقن كتابة مقال صحيفة موقع , الكتابة شعرت بالتغيير نحو الأفضل يجعلك تسير خلف الناجحين ويجعلك بالاقتداء بالأبرار والسابقين إن الفاشلين كثير فلا تفشل حتى تلتحق بركب وسر طريق الناجحين؛ لتكون ركب الفائزين اجعل تأملك طريقاً : تأمل فيما حولك الدنيا فإنه يُذكرك بالنجاح تأمل جهاز الميكرفون الذي قاعات الجامعات المساجد ألا يذكرك ؟ إن صنعه ناجح لو ينجح تقنية اللاقط لما له هذا الأثر والنفع الكبير تأمل السيارة التي تركبها إنها تذكرك صنع كيف ستقضي حوائجك وكيف ستذهب أمورك؟ انظر الجوال بيدك والهاتف بيتك ألا ما تراه واقعك نجاح ؟ الطائرة الكمبيوتر إذاً المجتمع مليء بصور فلماذا بالناجحين؟ صفات أهم الصفات الثقة العالية بالنفس: والإيمان بالقدرات الذاتية الداخلية والخارجية مثل: القدرات العقلية والفكرية والثقافية والبدنية والنظر النفس باحترامٍ وتقدير وتجنب التفكير الأخطاء والوقوف عندها التعامل مع التجارب الجديدة أنّها فرصةٌ للتغيير الابتعاد تماماً الأشخاص المحاطين بالطاقة السلبية والإحباط: لأنّ المشاعر تنتقل بالعدوى وتؤثر الهمة والعزيمة قوة الإرادة والعزيمة: والانطلاق مبدأ أنّ الألف ميل يبدأ بخطوةٍ واحدة وأنّ الطرق السهلة والبسيطة لن توصل نتائج مجديةٍ ولن تحقق نجاحاً باهراً الحرص التعلم المستمر: وخاصة ظلّ الكم الهائل المعلومات تظهر كلّ ثانية والتقنيات الحديثة يبتكرها العقل البشري بشكلٍ متواصلٍ والتي تحتاج متابعةٍ وتعلمٍ لضمان القدرة معها الإتقان العمل: والحرص تسليم المخرجات حسب المواصفات المطلوبة سواءً الإنتاج السلعي الخدماتي العلمي حيث يساعد ذلك الارتقاء المستوى الوظيفي بناء علاقاتٍ جيدة الآخرين: يخلق العديد الفرص الجيدة ويزيد حب الشخص لنفسه ولمجتمعه المحيط به كونه جزءاً يتجزأ تحديد الأهداف بدقةٍ: ووضع سقفٍ زمني لكلّ هدف جمع كافة الأدوات الكفيلة بتحقيق هذ والبحث سبل أخرى يمكن الحصول عليها مستقبلاً تحقيق الغايات بعيدة المدى المنافسة الشريفة: تقلد المناصب الأولى المجالات وعدم الرضى بالقليل قناعة الإنسان يستحقّ دائماً الصبر استعجال النتائج: الاستسلام للمشاكل والسعي لحلها فور حدوثها تفادياً لتفاقمها تنظيم الوقت: بأنّه أحد أهمّ مقومات كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين الإسلام هو المنهج وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا عليه وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب يكون مسلماً بحق الالتزام وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ثلاثون طريقة للنجاح والتميز
كتاب

ثلاثون طريقة للنجاح والتميز

ــ سلطان بن عبد الله العمري

ثلاثون طريقة للنجاح والتميز
كتاب

ثلاثون طريقة للنجاح والتميز

ــ سلطان بن عبد الله العمري

عن كتاب ثلاثون طريقة للنجاح والتميز:
فهذه إشارات عن النجاح والتميز، جمعتُها من خلال عدة تجارب وقعت لي ولغيري, وأحببتُ أن أهديها لكل من طلب النجاح والتميُّز رجلاً كان أو امرأة في أي تخصُّصٍ كان في أمر دينه أو دنياه.

وأقول لكل من قرأ هذه الإشارات: إن مجرد العلم بها لا يكفي؛ بل لابد من السعي إلى التطبيق العملي لتتحقق الاستفادة منها.

النجاح طريقة كبرى للتغير :

فالنجاح يُحدث تغييراً في حياتك، لأنك تشعر أنك حققت أمراً عظيماً، فمثلاً :

1. أنت لم تكن تحفظ كتاب الله فلما نجحت في حفظه أصبحت حافظاً .
2. لعلك لم تكن تستطيع مواجهة الجمهور فالآن تستطيع .
3. قد تكون ممن لايتقن كتابة مقال في صحيفة أو موقع , فلما نجحت في الكتابة شعرت بالتغيير نحو الأفضل .


النجاح يجعلك تسير خلف الناجحين، ويجعلك تشعر بالاقتداء بالأبرار والسابقين.

إن الفاشلين كثير، فلا تفشل حتى لا تلتحق بركب الفاشلين، وسر في طريق الناجحين؛ لتكون في ركب الفائزين.

اجعل من تأملك طريقاً للنجاح :

تأمل فيما حولك في الدنيا فإنه يُذكرك بالنجاح ، تأمل جهاز الميكرفون الذي في قاعات الجامعات أو المساجد ألا يذكرك بالنجاح ؟

إن الذي صنعه ناجح، لو لم ينجح في تقنية الميكرفون أو اللاقط لما كان له هذا الأثر والنفع الكبير .

تأمل في السيارة التي تركبها , إنها تذكرك بالنجاح، لو لم ينجح الذي صنع السيارة كيف ستقضي حوائجك وكيف ستذهب إلى أمورك؟

انظر إلى جهاز الجوال الذي بيدك، والهاتف الذي في بيتك..

ألا يذكرك ما تراه في واقعك من نجاح ؟ الطائرة تذكرك بالنجاح، الكمبيوتر يذكرك بالنجاح , إذاً المجتمع مليء بصور النجاح , فلماذا لا تلتحق بالناجحين؟



صفات النجاح والتميز من أهم الصفات النجاح والتميز: الثقة العالية بالنفس: والإيمان بالقدرات الذاتية الداخلية والخارجية، مثل: القدرات العقلية، والفكرية، والثقافية، والبدنية، والنظر إلى النفس باحترامٍ وتقدير، وتجنب التفكير في الأخطاء والوقوف عندها، بل التعامل مع التجارب الجديدة على أنّها فرصةٌ للتغيير نحو الأفضل. الابتعاد تماماً عن الأشخاص المحاطين بالطاقة السلبية والإحباط: لأنّ هذه المشاعر السلبية تنتقل بالعدوى، وتؤثر على الهمة والعزيمة.

قوة الإرادة والعزيمة: والانطلاق من مبدأ أنّ طريق الألف ميل يبدأ بخطوةٍ واحدة، وأنّ الطرق السهلة والبسيطة لن توصل إلى نتائج مجديةٍ، ولن تحقق نجاحاً باهراً. الحرص على التعلم المستمر: وخاصة في ظلّ الكم الهائل من المعلومات التي تظهر كلّ ثانية، والتقنيات الحديثة التي يبتكرها العقل البشري بشكلٍ متواصلٍ، والتي تحتاج إلى متابعةٍ وتعلمٍ لضمان القدرة على التعامل معها.

الإتقان في العمل: والحرص على تسليم المخرجات حسب المواصفات المطلوبة، سواءً في الإنتاج السلعي، أو الخدماتي، أو العلمي، حيث يساعد ذلك على الارتقاء في المستوى الوظيفي.

بناء علاقاتٍ جيدة مع الآخرين: حيث يخلق ذلك العديد من الفرص الجيدة، ويزيد حب الشخص لنفسه ولمجتمعه المحيط به، كونه جزءاً لا يتجزأ من هذا المحيط. تحديد الأهداف بدقةٍ: ووضع سقفٍ زمني لكلّ هدف، والحرص على جمع كافة الأدوات الكفيلة بتحقيق هذ الأهداف، والبحث عن سبل أخرى يمكن الحصول عليها مستقبلاً لضمان تحقيق الغايات بعيدة المدى.

المنافسة الشريفة: والحرص على تقلد المناصب الأولى في كافة المجالات، وعدم الرضى بالقليل، والانطلاق من قناعة أنّ الإنسان يستحقّ الأفضل دائماً. الصبر وعدم استعجال النتائج: وعدم الاستسلام للمشاكل، والسعي لحلها فور حدوثها، تفادياً لتفاقمها. تنظيم الوقت: والإيمان بأنّه أحد أهمّ مقومات النجاح.


الترتيب:

#2K

1 مشاهدة هذا اليوم

#66K

11 مشاهدة هذا الشهر

#45K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 77.
المتجر أماكن الشراء
سلطان بن عبد الله العمري ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث