📘 ❞ رسالة إلى السجناء ❝ كتاب ــ عبد الله بن جار الله بن إبراهيم الجار الله

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب رسالة إلى السجناء ❝ ــ عبد الله بن جار الله بن إبراهيم الجار الله 📖

█ _ عبد الله بن جار إبراهيم الجار 0 حصريا كتاب رسالة إلى السجناء 2024 السجناء: إن أول فوائد السجن : ـــــ يا رعاك – أنه يعلِّم المؤمن الصبر ويلقنه الدروس اللازمة الجلد والقوة ومتى ما عرف السجين تلك الخصلة الحميدة فإنه يتوالد قلبه الاطمئنان والراحة وكذا يجب أن تكون فليس لك إلا واقعك وإن كان هذا الواقع صعب ولا يطاق واحتسب الأجر تلقى المثوبة بإذن تعالى , قال : " وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون " ثم أعلم بأن مع العسر يسرا وأن الضيق الفرج اللحظة التي كنت تنتظرها ستأتيك بإذنه ولابد ترى النور يوماً من الأيام ضاقت فلما استحكمت حلقاتها *** فرجت وكنت أظنها لا تفرج ثاني الفوائد : أن مساحة للتأمل والرجوع الذات والعودة محاسبة النفس وهذه نعمة نعم عليك أيها تجد وقتاً واسعاً تتأمل فيه قدمت وما أخرت أسررت أعلنت بدر منك تجاه نفسك والآخرين يعلمه وقد يعايش هذه النعمة شخصاً آخر وهو مطلق لأنها ألهته دنياه وغرته نفسه واستحوذ عليه شيطانه ومحاسبة عبادة متى أخلصتها فحري بك متابعة العبادة والحرص عليها يأيها آمنوا قووا أنفسكم أهليكم ناراً وقال :ـ يأيها أمنوا عليكم يضركم ضل اهتديتم "الآية واجعل أيامك خلوة تتذكر فيها ذنوبك ومعاصيك وبهذا تستطيع تحلم بمستقبل مشرق تقرر منذ محاسبتك لنفسك تعمل لتحقيقه ثالث الفوائد: أن فرصه ذهبيه لأن يبني الإنسان ذاته ويحدد مصيره الإيجابي يبدأ يخطط للأيام القادمة فبالتوبة والندم والعزم عدم العودة لما مضي حياة بائسة عقيمة يستطيع ذلك ومن يمنعك أخي تبني ذاتك فالأمر بيدك وأنت صاحب القرار وهل ينتظر ؟ إذاً الآن اسع تأثير وإبداع حياتك ,اجتهد بناء بناءاً تهده تلابيس إبليس إغراءات الدنيا وأسس البناء بتوبة صادقة ناصعة ناصحة واجعلها محاطة بالشعائر والصفات الجميلة والأخلاق الإسلامية المجيدة واعلم انه لابد الحياة بصمة وفي حولك يدري قد نراك كلمة يوم رابع :ـــ أن مكاناً للدعوة وموطناً لنشر الخير ومحلاً للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فعند اجتماعك جوانحك وإصدار قرارك بالعودة إلي فأصدر قرار داعية تعالي المكان الذي قدر أهله فالسجن مجتمع لأصحاب الأخطاء ومقر لمن ظلم بمعصية أو ذنب والسجناء أولي الناس بالنصيحة وأكثر رغبة تحل مشاكلهم ومصائبهم ,وهم يبحثون دائماً ينقذهم متلاطمات الدنيئة عندها يتضح بجلاء أهمية دورك وتدرك أنك تحمل إيصالها ويظهر الفرصة جاءت حتى وصلت يديك فأستغلها بإقامة الأمر وإشاعة العلم وبث الإصلاح وتأسيس حلقات القرآن الكريم ودورات للسنة الشريفة وغيرها اعمل التعاون المسئولين بعمل جداول وبرامج توعوية ونشر المطويات النافعة والأشرطة الهادفة بين عضواً نافعاً أقرانك وتكون بذلك أوصلت الأمانة كلفت بها في الرسالة بعض النصائح والتوجيهات اليك الكتاب لتقراه وتتعلم الاخطاء النصيحه وتلاشي التى تؤدى الحد العناء والاهانه المطلقه كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين الإسلام هو المنهج وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يكون مسلماً بحق الالتزام وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
رسالة إلى السجناء
كتاب

رسالة إلى السجناء

ــ عبد الله بن جار الله بن إبراهيم الجار الله

رسالة إلى السجناء
كتاب

رسالة إلى السجناء

ــ عبد الله بن جار الله بن إبراهيم الجار الله

عن كتاب رسالة إلى السجناء:
إن أول فوائد السجن :
ـــــ يا رعاك الله – أنه يعلِّم المؤمن الصبر ، ويلقنه الدروس اللازمة في الجلد والقوة ، ومتى ما عرف السجين تلك الخصلة الحميدة فإنه يتوالد إلى قلبه الاطمئنان والراحة ، وكذا يجب أن تكون ، فليس لك إلا الصبر على واقعك وإن كان هذا الواقع صعب ولا يطاق ، واحتسب الأجر تلقى المثوبة بإذن الله تعالى , قال تعالى : " .... وبشر الصابرين ،الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون "

ثم أعلم بأن مع العسر يسرا ، وأن مع الضيق الفرج ، وأن تلك اللحظة التي كنت تنتظرها ، ستأتيك بإذنه تعالى ولابد أن ترى النور يوماً من الأيام .
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها *** فرجت وكنت أظنها لا تفرج

ثاني الفوائد :
أن السجن مساحة للتأمل ، والرجوع إلى الذات ، والعودة إلى محاسبة النفس وهذه نعمة من نعم الله عليك أيها السجين أن تجد وقتاً واسعاً تتأمل فيه ما قدمت وما أخرت ، وما أسررت وما أعلنت ، وما بدر منك تجاه نفسك والآخرين ولا يعلمه إلا الله تعالى .

وقد لا يعايش هذه النعمة شخصاً آخر وهو مطلق لأنها ألهته دنياه ، وغرته نفسه ، واستحوذ عليه شيطانه , ومحاسبة النفس عبادة متى ما أخلصتها لله تعالى فحري بك متابعة هذه العبادة ، والحرص عليها ، قال تعالى : " يأيها الذين آمنوا قووا أنفسكم و أهليكم ناراً .... , وقال تعالى :ـ "

يأيها الذين أمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم ..... "الآية , واجعل أيامك في هذا السجن خلوة مع الله تعالى تتذكر فيها ذنوبك ومعاصيك , وبهذا تستطيع أن تحلم بمستقبل مشرق تقرر منذ محاسبتك لنفسك أن تعمل لتحقيقه .

ثالث هذه الفوائد:-
أن في السجن فرصه ذهبيه لأن يبني الإنسان ذاته , ويحدد مصيره الإيجابي , وأن يبدأ يخطط للأيام القادمة , فبالتوبة والندم والعزم على عدم العودة لما مضي من حياة بائسة عقيمة يستطيع السجين ذلك , ومن يمنعك أخي السجين من أن تبني ذاتك فالأمر بيدك , وأنت صاحب القرار , وهل ينتظر منك إلا ذلك ؟ , إذاً من الآن اسع لأن تكون صاحب تأثير وإبداع في حياتك القادمة ,اجتهد في بناء ذاتك بناءاً لا تهده تلابيس إبليس , ولا إغراءات الدنيا , وأسس هذا البناء بتوبة صادقة ناصعة ناصحة واجعلها محاطة بالشعائر الحميدة , والصفات الجميلة , والأخلاق الإسلامية المجيدة , واعلم انه لابد أن تكون لك في هذه الحياة بصمة , وفي من حولك تأثير , ومن يدري قد نراك صاحب كلمة يوم من الأيام .

رابع فوائد السجن :ـــ
أن السجن مكاناً للدعوة , وموطناً لنشر الخير , ومحلاً للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر , فعند اجتماعك مع جوانحك وإصدار قرارك بالعودة إلي الله , فأصدر قرار آخر مع نفسك بأن تكون داعية لله تعالي في المكان الذي قدر الله أن تكون من أهله , فالسجن مجتمع لأصحاب الأخطاء , ومقر لمن ظلم نفسه بمعصية أو ذنب والسجناء أولي الناس بالنصيحة , وأكثر الناس رغبة في أن تحل مشاكلهم ومصائبهم ,وهم الذين يبحثون دائماً عن من ينقذهم من متلاطمات هذه الدنيا الدنيئة عندها يتضح بجلاء أهمية دورك , وتدرك أنك تحمل رسالة يجب إيصالها , ويظهر لك بأن الفرصة قد جاءت حتى وصلت إلي يديك فأستغلها بإقامة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السجن , وإشاعة العلم , وبث الإصلاح , وتأسيس حلقات القرآن الكريم ودورات للسنة الشريفة وغيرها , اعمل على التعاون مع المسئولين على السجن بعمل جداول وبرامج توعوية في السجن ، ونشر المطويات النافعة والأشرطة الهادفة بين السجناء ، عندها بإذن الله تكون عضواً نافعاً بين أقرانك , وتكون بذلك قد أوصلت الأمانة التي كلفت بها .


في هذه الرسالة بعض النصائح والتوجيهات إلى السجناء.
اليك الكتاب لتقراه وتتعلم من الاخطاء وتتعلم النصيحه وتلاشي الاخطاء التى تؤدى الى هذا الحد من العناء والاهانه المطلقه..




#كتب_الدين_الاسلامى #كتب_إسلامية_متنوعة. #كتب_كتب_دينيه #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_أسلامي_. #كتب_اسلاميات #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_الاسلامية #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_ثقافة_إسلامية_ #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_قصص_اسلامية_. #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_الثقافه_الاسلاميه_العامة #كتب_إنتشار_الإسلام_ #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_محاضرات_إسلامية #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب_معالم_اسلامية #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_منظور_اسلامي #كتب_محاضرة_اسلامية #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الفلسفة_الإسلامية
الترتيب:

#907

0 مشاهدة هذا اليوم

#79K

5 مشاهدة هذا الشهر

#49K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 13.
المتجر أماكن الشراء
عبد الله بن جار الله بن إبراهيم الجار الله ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث