📘 ❞ الأدب الجاهلى ❝ كتاب ــ طه حسين اصدار 1933

كتب الادب والتراث - 📖 ❞ كتاب الأدب الجاهلى ❝ ــ طه حسين 📖

█ _ طه حسين 1933 حصريا كتاب الأدب الجاهلى 2024 الجاهلى: تاريخ العربي هو التأريخ لنشأة وتطور والعصور التاريخية التي ألمت ويتضمن أهم أعلامه من الشعراء والكتاب كما يتناول الأغراض الأدبية كالشعر والقصة والمسرحية والمقامة والمقال والظواهر كالنقائض والموشحات وأسباب الهبوط والصعود والاندثار ويضم سيرة وأخبار وطرائف الأدباء ويمكن تقسيم تبعا للعصور توالت عليه بدءا بالعصر الجاهلي ثم العصر الإسلامي اللاحق حتى الآن فالشعر الجاهلية أقدم آدابها لكن أكثره غنائي وحدائي والأمثال كانت جزءا مهما والذين وضعوا هم عرب شبه الجزيرة العربية لكنهم لم يكتبوا سوي المعلقات وكان يروي شفاهة مما كان يعرضه للاندثار والتحريف والتبديل والخلط كتب الادب والتراث مجاناً PDF اونلاين التطور التاريخي للكتابة النثريه والشعريه تقدم للقارئ اوالمستمع اوالمشاهد المتعه والثقافة والعلم فضلا عن التقنيات المستخدمة ايصال هذه القطع ببعضها ليست كل الكتابات ادباً كتب التاريخ

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الأدب الجاهلى
كتاب

الأدب الجاهلى

ــ طه حسين

صدر 1933م
الأدب الجاهلى
كتاب

الأدب الجاهلى

ــ طه حسين

صدر 1933م
عن كتاب الأدب الجاهلى:
تاريخ الأدب العربي هو التأريخ لنشأة وتطور والعصور التاريخية التي ألمت الأدب العربي. ويتضمن أهم أعلامه من الشعراء والكتاب. كما يتناول الأغراض الأدبية كالشعر والقصة، والمسرحية والمقامة والمقال والظواهر الأدبية، كالنقائض والموشحات وأسباب الهبوط والصعود والاندثار.

ويضم سيرة الشعراء وأخبار وطرائف الأدباء. ويمكن تقسيم تاريخ الأدب العربي تبعا للعصور التي توالت عليه بدءا بالعصر الجاهلي ثم العصر الإسلامي اللاحق و حتى الآن. فالشعر في الجاهلية من أقدم آدابها، لكن أكثره غنائي وحدائي. والأمثال كانت جزءا مهما من آدابها. والذين وضعوا الأدب الجاهلي هم من عرب شبه الجزيرة العربية لكنهم لم يكتبوا سوي المعلقات وكان يروي شفاهة مما كان يعرضه للاندثار والتحريف والتبديل والخلط.
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#19K

28 مشاهدة هذا الشهر

#4K

40K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 360.
المتجر أماكن الشراء
طه حسين ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث