📘 ❞ ثلاث صلوات مهجورة ❝ كتاب ــ عدنان بن محمد آل عرعور اصدار 2011

العبادات والفرائض في الإسلام - 📖 ❞ كتاب ثلاث صلوات مهجورة ❝ ــ عدنان بن محمد آل عرعور 📖

█ _ عدنان بن محمد آل عرعور 2011 حصريا كتاب ثلاث صلوات مهجورة 2024 مهجورة: عدنان عرعور بسم الله الرحمن الرحيم مقدمة الطبعة الثالثة الحمد لله وأشهد أن لا إله إلا وأن محمداً عبده ورسوله  أما بعد: فقد مضى انتشار الكتاب أكثر من عقد الزمن لم نتلقَّ فيه ردّاً علمياً سوى أني سمعت بعضهم يُسأل الإذاعة عن حكم صلاة التسابيح فقال: (( هذه موضوعة والدليل ذلك: أنها ولو كانت سنة لما هجرت)) !! قلت: لو صدر هذا الكلام عامِّيِّ لكان مقبوحاً فكيف إذا ممن تنصب للفتوى !!؟ وقباحة الأمر يجعل الهجران دليلاًَ البطلان فهل هو الدليل عنده ؟! وهل جهل بمعنى ((الدليل)) …؟! أم زفرة متعصب نفثة مقلد ؟! أليس بعينه دليل المبتدعة الذين قيل لهم: قالوا: أحد يفعلها وإذا بدعة كل الناس يفعلونها ومتى كان هجران الشيء أو فعله دليلاً مشروعيته بدعيته ؟ فكم صحيحة هجرت وكم مقبوحة انتشرت بطلان السنن الصحيحة؟ البدعة مشروعيتها !؟ ففي أثر ابن مسعود: كيف أنتم لبستكم فتنة يهرم فيها الكبير ويربو الصغير ترك منها شيء تركت السنة ذلك ؟ قال: ذهب علماؤكم وكثر جهلاؤكم قراؤكم وقلت فقهاؤكم وكثرت أمراؤكم أمناؤكم والتمست الدنيا بعمل الآخرة وتفقه لغير الدين )) ( ) وقال عباس: ما تحيى وسنة تموت ) العبادات والفرائض الإسلام مجاناً PDF اونلاين رسول صلى عليه وسلم قال: ((إن تعالى فرض فرائض فلا تضيعوها وحدَّ حدوداً تعتدوها وحرم أشياء تنتهكوها وسكت رحمةً لكم غير نسيانٍ تبحثوا عنها ))

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ثلاث صلوات مهجورة
كتاب

ثلاث صلوات مهجورة

ــ عدنان بن محمد آل عرعور

صدر 2011م
ثلاث صلوات مهجورة
كتاب

ثلاث صلوات مهجورة

ــ عدنان بن محمد آل عرعور

صدر 2011م
عن كتاب ثلاث صلوات مهجورة:
ثلاث صلوات مهجورة

عدنان بن محمد آل عرعور

بسم الله الرحمن الرحيم

مقدمة الطبعة الثالثة
الحمد لله، وأشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمداً عبده ورسوله  أما بعد:
فقد مضى على انتشار الكتاب أكثر من عقد من الزمن، لم نتلقَّ فيه ردّاً علمياً، سوى أني سمعت بعضهم يُسأل في الإذاعة عن حكم صلاة التسابيح فقال: (( هذه موضوعة، والدليل على ذلك: أنها مهجورة، ولو كانت سنة لما هجرت)) !!
قلت: لو صدر هذا الكلام من عامِّيِّ لكان مقبوحاً، فكيف إذا صدر ممن تنصب للفتوى !!؟ وقباحة الأمر أن يجعل الهجران دليلاًَ على البطلان، فهل هذا هو الدليل عنده.. ؟! وهل هذا جهل بمعنى ((الدليل)) …؟! أم زفرة متعصب، أم نفثة مقلد ؟!
أليس هذا هو بعينه دليل المبتدعة الذين إذا قيل لهم: هذه سنة، قالوا: لا أحد يفعلها، وإذا قيل لهم: هذه بدعة، قالوا: كل الناس يفعلونها..؟! ومتى كان هجران الشيء أو فعله دليلاً على مشروعيته أو بدعيته ؟
فكم سنة صحيحة هجرت، وكم من بدعة مقبوحة انتشرت، فهل كان الهجران دليلاً على بطلان السنن الصحيحة؟ وهل كان انتشار البدعة دليلاً على مشروعيتها !؟
ففي أثر ابن مسعود: (( كيف أنتم إذا لبستكم فتنة، يهرم فيها الكبير، ويربو فيها الصغير، إذا ترك منها شيء قيل تركت السنة، قالوا: ومتى ذلك ؟ قال: إذا ذهب علماؤكم، وكثر جهلاؤكم، وكثر قراؤكم، وقلت فقهاؤكم، وكثرت أمراؤكم، وقلت أمناؤكم، والتمست الدنيا بعمل الآخرة، وتفقه لغير الدين )) ( )
وقال ابن عباس: (( ما من بدعة تحيى إلا وسنة تموت )).( )

الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#44K

16 مشاهدة هذا الشهر

#60K

5K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 141.
المتجر أماكن الشراء
عدنان بن محمد آل عرعور ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية