📘 ❞ هل تريد أن يحبك النبي صلى الله عليه وسلم وأن ترافقه في الجنة ؟! ❝ كتاب ــ ماجد البنكاني اصدار 2007

محمد صلى الله عليه وسلم - 📖 ❞ كتاب هل تريد أن يحبك النبي صلى الله عليه وسلم وأن ترافقه في الجنة ؟! ❝ ــ ماجد البنكاني 📖

█ _ ماجد البنكاني 2007 حصريا كتاب تريد أن يحبك النبي صلى الله عليه وسلم وأن ترافقه الجنة ؟! 2024 ؟!: هل @ وأن الجنة؟! تأليف : العبد الفقير إلى عفو ربه أبي أنس ماجد إسلام البنكاني حقوق الطبع لكل من يريد طبعه وتوزيعه مجاناً نبذة عن الكتاب بسم الرحمن الرحيم إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا يهده فلا مضلَّ له يُضلل هادي وأشهد لا إله إلا وحده شريك محمداً عبده ورسوله وبعد فإن محبة @ يسعى لها كل مسلم ومسلمة ومحبته تعني اتباعه الأمور فيسْمو قدر وتعلو درجته ومنـزلته عند جل وعلا وعند خلقه بقدر محبته واتباعه وما يكون عنده تضحية بالنفس والمال سبيل تعالى ونصرة دينه ونبيّه فعلى يشمّر ساعد الجد نبيّه باب الدين النصيحة حاولنا جمع بعض التي تكون سبباً لمحبة لعل ينفع بها أسأل الكريم رب العرش العظيم يجعلنا وإياكم الذين يحبهم ويحبونه والله أسأل يجعل عملي هذا خالصاً لوجهه ولا لأحد فيه نصيباً القبول الأرض ينفعني يوم مال بنون كما أسأله سبحانه عملنا إنه ولي ذلك والقادر وصلى نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين محبة النبي@ أكثر الولد والوالد والناس أجمعين عن قال رسول @: "لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه ولده ووالده أجمعين" رواه البخاري ومسلم ‌ وعن أبي هريرة "والذي نفسي بيده والده وولده" "ثلاث كن وجد حلاوة الإيمان: مما سواهما يحب المرء يحبه يكره يعود الكفر بعد إذ أنقذه منه يلقى النار" ‌رواه قوله: الإيمان أي أصاب التلذذ بالطاعة وتحمل المشقة رضى اللّه وإيثار عرض الدنيا وهذا استعارة بالكناية ثم شبه بنحو العسل للجهة الجامعة وهو محذوف أول الثلاثة كون إياهما نفس وأهل ومال وكل شيء قال النووي رحمه تعالى: حديث عظيم أصل أصول الإسلام فيض القدير ‌ والذي صادقة والتي تترجم معه بإذن رحمته وتعالى بعباده مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
هل تريد أن يحبك النبي صلى الله عليه وسلم وأن ترافقه في الجنة ؟!
كتاب

هل تريد أن يحبك النبي صلى الله عليه وسلم وأن ترافقه في الجنة ؟!

ــ ماجد البنكاني

صدر 2007م
هل تريد أن يحبك النبي صلى الله عليه وسلم وأن ترافقه في الجنة ؟!
كتاب

هل تريد أن يحبك النبي صلى الله عليه وسلم وأن ترافقه في الجنة ؟!

ــ ماجد البنكاني

صدر 2007م
عن كتاب هل تريد أن يحبك النبي صلى الله عليه وسلم وأن ترافقه في الجنة ؟!:

هل تريد أن يحبك النبي @
وأن ترافقه في الجنة؟!


تأليف : العبد الفقير إلى عفو ربه
أبي أنس
ماجد إسلام البنكاني
حقوق الطبع لكل من يريد طبعه وتوزيعه مجاناً

نبذة عن الكتاب :

بسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله، نحمده، ونستعينه، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله، فلا مضلَّ له، ومن يُضلل، فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. وبعد، فإن محبة النبي @ يسعى لها كل مسلم ومسلمة، ومحبته @ تعني اتباعه في كل الأمور، فيسْمو قدر العبد وتعلو درجته ومنـزلته عند الله جل وعلا، وعند خلقه بقدر محبته واتباعه، وما يكون عنده من تضحية بالنفس والمال في سبيل الله تعالى، ونصرة دينه ونبيّه @.
فعلى كل مسلم ومسلمة أن يشمّر عن ساعد الجد في محبة نبيّه @ واتباعه، ومن باب الدين النصيحة حاولنا جمع بعض الأمور التي تكون سبباً لمحبة النبي @، لعل الله ينفع بها .
أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يجعلنا وإياكم من الذين يحبهم ويحبونه. والله أسأل أن يجعل عملي هذا خالصاً لوجهه الكريم، ولا يجعل لأحد فيه نصيباً، وأن يجعل له القبول في الأرض وأن ينفعني في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون.كما أسأله سبحانه أن يجعل عملنا هذا خالصاً لوجهه الكريم ، إنه ولي ذلك والقادر عليه.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


محبة النبي@ أكثر من الولد والوالد والناس أجمعين
عن أنس، قال رسول الله @: "لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده، ووالده، والناس أجمعين".رواه البخاري ومسلم . ‌
وعن أبي هريرة، قال رسول الله @: "والذي نفسي بيده لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده" .رواه البخاري . ‌
وعن أنس، قال رسول الله @: "ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يعود في الكفر بعد إذ أنقذه الله منه كما يكره أن يلقى في النار" . ‌رواه البخاري ومسلم .
قوله: وجد حلاوة الإيمان أي أصاب حلاوة الإيمان: أي التلذذ بالطاعة وتحمل المشقة في رضى اللّه ورسوله وإيثار ذلك على عرض الدنيا، وهذا استعارة بالكناية ثم شبه الإيمان بنحو العسل للجهة الجامعة وهو محذوف أي أول الثلاثة كون اللّه ورسوله في محبته إياهما أكثر محبة من محبة سواهما من نفس وأهل ومال وكل شيء.
قال النووي رحمه اللّه تعالى: هذا حديث عظيم أصل من أصول الإسلام. فيض القدير . ‌
والذي يحب النبي @ محبة صادقة والتي تترجم في اتباعه @ يكون معه في الجنة بإذن الله تعالى وهذا من رحمته سبحانه وتعالى بعباده .



الترتيب:

#16K

0 مشاهدة هذا اليوم

#37K

16 مشاهدة هذا الشهر

#54K

5K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 36.
المتجر أماكن الشراء
ماجد البنكاني ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث