📘 ❞ علم الشخصية ج2 ❝ كتاب ــ لورانس برافين اصدار 2010

كتب التنميه البشريه - 📖 ❞ كتاب علم الشخصية ج2 ❝ ــ لورانس برافين 📖

█ _ لورانس برافين 2010 حصريا كتاب علم الشخصية ج2 عن المركز القومي للترجمة 2024 ج2: نفس هو فرع من فروع النفس الذي يدرس والفروق الفردية مجالات تركيزه تشمل ما يلي: بناء صورة متكاملة للفرد والعمليات الرئيسية لحالته النفسية التحقيق الفروق الفردية؛ كيف أن كل شخص حالة فريدة نوعها التحقيق الطبيعة البشرية؛ الناس متشابهون فيما بينهم أي أنهم حد سواء علم الجوانب السلوكيه للإنسان بشكل عام ويدرس المؤثرات الداخلية والخارجية عليه إلى تستقر عبر الزمن؟ وعبر المواقف؟ وكيف نستطيع نضع حسابنا الاستقرار والتغير؟وكيف تؤثر الموروثات ومتغيرات البيئة( أو يتفاعل الطبع مع التطبع) إنتاج شخصية الفرد؟ وإلى مدى العمليات اللاشعورية نشعر به ونفعله؟ وما وظيفة الذات؟ وهل يؤثر التفكير والمشاعر الصحة النفسية والجسمية؟ علاقة مناهج العصبي بجهودنا فهم وظائف الشخصية؟ مثل هذه الأسئلة وغيرها تبرز موضوع البحوث المعاصرة وهو الأساس لما سيتم تقديمه " إلى الزمن ؟ والتقير المورثات والمتغيرات البيئية الفرد التطبع ونفعله الذات يختلف مفهوم الثقافات والجسمية هذا الكتاب وهذا الجزء الأول بين أيدينا يناقش السمات كوحدات للشخصية والوحدات المعرفية الدافعية وطبع وتطبعها ويختتم بعرض تخطيط حياة الأشخاص كتب التنميه البشريه مجاناً PDF اونلاين القسم يحتوي علي جميع العربيه والعالميه : التنمية البشرية هي عملية توسيع القدرات التعليمية والخبرات للشعوب والمستهدف بهذا يصل الإنسان بمجهوده إلى مستوى مرتفع الإنتاج والدخل وبحياة طويلة وصحية بجانب تنمية الإنسانية خلال توفير فرص ملائمة للتعليم وزيادة الخبرات ومن منظور مؤسس مؤشر التنمية التابع للأمم المتحدة محبوب الحق المساعدة خيارات البشر وقدراتهم العيش الكريم وتوسيع المشاركة الديموقراطية والتنمية الاقتصادية والإجتماعية حيث يعد التطوير الذاتية جزء منها بدأ يتضح عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية وخروج البلدان التي شاركت مصدومة الدمار البشري والاقتصادى الهائل وخاصة الدول الخاسرة فبدأ بعدها تطور وواكبها ظهور لسرعة إنجاز لتحقيق سرعة الخروج النفق المظلم والدمار الشامل لحق بالبلاد بسبب الحروب ومن التاريخ بدأت الأمم تنتهج سياسة الفقيرة لمساعدتها الفقر تعانى قامت من: بنغلاديش وباكستان وغانا وكولومبيا وكثير الأخرى مستغلة ذلك خبرات البلاد أصبحت متقدمة لاتباعها المنهاج ليشمل عديدة منها: (الإدارية والسياسية والثقافية) ويكون القاسم المشترك المجالات السابقة ولهذا فتطور الأبنية: الإدارية والتعليمية والثقافية له مردود تطوير انماط المهارات والعمل الجماعي والمشاركة الفعالة للمواطن بغرض الانتفاع بها وعلى يمثل منهج الركيزة الأساسية يعتمد عليها المخططون وصانعوا القرار لتهيئة الظروف الملائمة لإحداث الاجتماعية والاقتصادية والتطور بالمجتمع طريق الرخاء والرفاهية ويمكن إجمال القول المنهج الحكومي المقام يهتم بتحسين نوعية الموارد المجتمع وتحسين النوعية نفسه كما تهتم مؤسسة وكل شركة بتنمية قدرات العاملين فيها سواء المستوى الإداري شموليا لتشمل مستوياتهم الوظيفية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
علم الشخصية ج2
كتاب

علم الشخصية ج2

ــ لورانس برافين

صدر 2010م عن المركز القومي للترجمة
علم الشخصية ج2
كتاب

علم الشخصية ج2

ــ لورانس برافين

صدر 2010م عن المركز القومي للترجمة
مميّز
عن كتاب علم الشخصية ج2:
علم نفس الشخصية هو فرع من فروع علم النفس الذي يدرس الشخصية والفروق الفردية. مجالات تركيزه تشمل ما يلي:

بناء صورة متكاملة للفرد والعمليات الرئيسية لحالته النفسية
التحقيق الفروق الفردية؛ كيف أن كل شخص هو حالة فريدة من نوعها
التحقيق في الطبيعة البشرية؛ كيف أن الناس متشابهون فيما بينهم أي أنهم على حد سواء
علم نفس الشخصية يدرس الجوانب السلوكيه للإنسان بشكل عام، ويدرس المؤثرات الداخلية والخارجية عليه.

إلى أي حد تستقر الشخصية عبر الزمن؟ وعبر المواقف؟ وكيف نستطيع أن نضع في حسابنا الاستقرار والتغير؟وكيف تؤثر كل من الموروثات ومتغيرات البيئة( أو كيف يتفاعل الطبع مع التطبع) في إنتاج شخصية الفرد؟ وكيف وإلى أي مدى تؤثر العمليات اللاشعورية فيما نشعر به ونفعله؟ وما وظيفة الذات؟ وهل يؤثر كل من التفكير والمشاعر في الصحة النفسية والجسمية؟ وما علاقة مناهج علم النفس العصبي بجهودنا في فهم وظائف الشخصية؟ مثل هذه الأسئلة وغيرها، تبرز موضوع البحوث المعاصرة في الشخصية، وهو الأساس لما سيتم تقديمه في كتاب " ".
إلى أي حد تستقر الشخصية عبر الزمن ؟ وعبر المواقف؟ وكيف نستطيع أن نضع في حسابنا الاستقرار والتقير ؟ وكيف تؤثر كل من المورثات والمتغيرات البيئية في إنتاج شخصية الفرد ؟ وكيف يتفاعل الطبع مع التطبع ؟ وكيف وإلى أي مدى تؤثر العمليات اللاشعورية فيما نشعر به ونفعله ؟ وما وظيفة الذات ؟ وإلى أي حد يختلف مفهوم الذات عبر الثقافات ؟ وهل يؤثر كل من التفكير والمشاعر في الصحة النفسية والجسمية ؟ وما علاقة مناهج علم النفس العصبي بجهودنا في فهم وظائف الشخصية ؟ مثل هذه الأسئلة وغيرها تبرز موضوع البحوث المعاصرة في الشخصية، وهو الأساس لما سيتم تقديمه في هذا الكتاب.
وهذا الجزء الأول الذي بين أيدينا يناقش السمات كوحدات للشخصية، والوحدات المعرفية للشخصية، والوحدات الدافعية للشخصية، وطبع الشخصية وتطبعها، ويختتم بعرض تخطيط حياة الأشخاص عبر الزمن.



الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#36K

19 مشاهدة هذا الشهر

#13K

15K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 593.
المتجر أماكن الشراء
لورانس برافين ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المركز القومي للترجمة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية